طوفان الأقصى

رياضة

الرياضي يطيح بالمنتخب التونسي في دورة دبي الدولية لكرة السلة 
20/01/2024

الرياضي يطيح بالمنتخب التونسي في دورة دبي الدولية لكرة السلة 

استهل نادي الرياضي بيروت اللبناني بطل لبنان وحامل الرقم القياسي بعدد مرات الفوز مشواره في النسخة الـ33 من دورة دبي الدولية لكرة السلة، بانتصار على منتخب تونس بفارق 16 نقطة وبواقع (86-70) ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وأحكم الرياضي سيطرته على مجريات اللقاء منذ البداية، حيث نجح عبر أدائه الجماعي ونجاحه بتسجيل الثلاثيات بالتقدم في الربع الأول 23 17.

وتابع رجال المدرب أحمد فران فرض إيقاعهم على مجريات الربع الثاني الذي تلاشى خلاله المنتخب التونسي، إذ اكتفى بتسجيل تسع نقاط، مع تواصل الأداء الهجومي لبطل لبنان الذي دخل إلى الاستراحة متقدمًا بنتيجة 43 26 وبفارق 17.

وحاول المنتخب التونسي قلب الطاولة على بطل لبنان في الربع الثالث، لينجح بتسجيل 24 نقطة قلصت الفارق إلى تسع نقاط وسط دفاع متراخي للأصفر وهجوم غير فعال، ليخرج الرياضي متقدمًا بنتيجة 59 50.

واستعاد الرياضي أسبقيته في الربع الأخير مستعيدًا أداءه الهجومي، ليمطر سلة منتخب تونس بالنقاط ويوسع الفارق إلى 15 نقطة قبل أن ينهي المباراة بنتيجة 86 70.

وسجّل للرياضي كل من الأميركي ماني هارس 14 نقطة، وأضاف وائل عرقجي 13 نقطة، وأحرز البوسني علم الدين كيكانوفيتش 13 نقطة، وهايك كوكجيان 12 نقطة، وكل من أمير سعود وساني سكاكيني عشر نقاط، فيما سجل جوهر جوادي وعمر عبادة 12 نقطة للمنتخب التونسي، وأسامة المبروك 11 نقطة.

وفي مباراة أخرى، تغلب النصر الإماراتي على الحكمة اللبناني بنتيجة (79-73)، وتفوق الأهلي بن غازي الليبي على بيروت اللبناني بواقع (81-75).

نهاية مشوار أبو حشيش مع العهد

من جهة ثانية، أعلن نادي العهد بطل الدوري اللبناني لكرة القدم فك ارتباطه بالتراضي مع الظهير الدولي الأردني محمد أبو حشيش بعدما انضم إلى العهد مطلع الموسم الجاري.

وتمنى العهد الذي ضم السوري ضياء محمد التوفيق للاعب الأردني في مسيرته، شاكرًا جهوده مع بطل الدوري.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة