طوفان الأقصى

رياضة

الاتحاد الآسيوي يعاقب مهاجم الأردن لدعمه فلسطين
20/01/2024

الاتحاد الآسيوي يعاقب مهاجم الأردن لدعمه فلسطين

قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في مذكرته اليومية حول العقوبات المتخذة في العديد من الحالات بحق اللاعبين في كأس آسيا، تغريم اللاعب الأردني محمود مرضي بمبلغ 1500 دولار، بسبب ما وصفه "رفع شعار سياسي" خلال مباراة منتخب بلاده أمام ماليزيا الاثنين في الجولة الأولى من دور المجموعات.

وكان اتحاد كرة القدم الأردني قد تلقّى استفسارًا رسميًا من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حول تصرف لاعب منتخب الأردن محمود مرضي (30 عامًا)، الذي رفع قميصًا كتب عليه "هي قضية الشرفاء".

وسجل مرضي خلال مباراة ماليزيا ثنائية كاشفًا عن شعار هي قضية الشرفاء دعما لقطاع غزة.

ودافع المدير الفني للمنتخب الأردني المغربي حسين عموتا عن مرضي بالقول: "جميعنا نسانده بما قام فيه والتعبير الذي استخدمه على قميصه لا يمس أحد وهو تعبير انساني".

العراق وإيران إلى ثمن نهائي كأس آسيا

من جهة ثانية، حجز المنتخب العراقي لكرة القدم مقعدًا في دور الـ 16 لبطولة كأس آسيا المقامة في قطر بفوزه على نظيره الياباني بهدفين لهدف في المواجهة التي جمعت المنتخبين على ستاد المدينة التعليمية بمدينة الريان لحساب المجموعة الرابعة.

وتغلبت إندونيسيا على فيتنام بهدف، لينفرد المنتخب العراقي بصدارة المجموعة بست نقاط يليه اليابان وأندونسيا بثلاث نقاط.

وبلغ المنتخب الإيراني الدور ثمن النهائي للمسابقة القارية بفوزه على هونغ كونغ بهدف مهدي قائدي في المباراة التي جرت على ستاد خليفة الدولي لحساب المجموعة الثالثة، بعدما رفع المنتخب الإيراني رصيده إلى ست نقاط.

وكان منتخب فلسطين قد تعادل مع الإمارات بهدف لهدف ليحتل المنتخب الإماراتي المركز الثاني بأربع نقاط وهو سيواجه في الجولة الأخيرة نظيره الإيراني فيما تلعب فلسطين مع هونغ كونغ.

الرأس الأخضر إلى ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية رفقة السنيغال

في السياق، حجز المنتخب السنيغالي حامل اللقب مقعده في ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية بفوزه المستحق على الكاميرون بثلاثة أهداف لهدف، وهزمت غينيا غامبيا بهدف.

وواصل منتخب الرأس الأخضر عروضه القوية وبلغ ثمن النهائي بفوزه على موزمبيق بثلاثية نظيفة.

صلاح يغيب عن الدور الأول لكأس أمم إفريقيا

من جانب آخر، أظهرت الصورة الشعاعية التي خضع لها نجم المنتخب المصري محمد صلاح تعرضه لشد في العضلة الخلفية ما سيؤدي لغيابه عن المباراتين المقبلتين للمنتخب في كأس الأمم الإفريقية المقامة في ساحل العاج أمام الرأس الأخضر، وفي حال تأهل الفراعنة إلى ثمن النهائي.

هالند يتوج بجائزة كلوب سوكر

من جهته، توج هداف ونجم مانشستر سيتي الإنجليزي النرويجي إيرلينغ هالاند بجائزة كلوب سوكر لأفضل لاعب في العالم بعدما توج هدافًا للدوري الإنجليزي ودوري الأبطال الأوروبي وقاد السيتيزن لحصد اللقبين.

انتر إلى نهائي السوبر الإيطالي

وقد ضرب انتر متصدر الدوري الإيطالي لكرة القدم موعدًا مع نابولي بطل الدوري في نهائي كأس السوبر الإيطالية بفوزه المستحق على لاتسيو بثلاثية نظيفة.

فلسطين المحتلةالرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة