طوفان الأقصى

رياضة

الرياضي يسقط الهومنتمن ويبلغ نصف نهائي دورة دبي الدولية لكرة السلة
27/01/2024

الرياضي يسقط الهومنتمن ويبلغ نصف نهائي دورة دبي الدولية لكرة السلة

واصل الرياضي بطل لبنان ودورة دبي الدولية لكرة السلة مشواره الناجح في النسخة الـ33 وحجز مقعدا في الدور نصف النهائي بفوزه المستحق على مواطنه الهومنتمن 103 - 86 في المواجهة التي جمعت الفريقين ضمن دور الثماني.

ونجح الرياضي بتسيير المباراة كما شاء بالرغم من خوضه جزءا منها بتوليفة ما بين لاعبين أساسيين واحتياط، إلا ان إصرار كتيبة أحمد فران على الفوز كان جليا مع التميز الدفاعي والهجومي للأصفر الذي تقدم مطلع اللقاء 8 - 0 قبل أن يقلص الهومنتمن النتيجة في عدة مناسبات إلا ان ارتكاب صانع العاب الهومنتمن جاد خليل عدة اخطاء سريعة اوقعته في الفول ترابل ما أدى لخروجه لوقت طويل، لينجح ماني هارس وعلم الدين كيكانوفيتش بفرض أفضليتهم وينهي الرياضي الربع الأول متقدما 21 - 17.

وبسط الرياضي هيمنته على مجريات الربع الثاني مستفيدا من دفاعه القوي وارتكاب دواين جاكسون وجاد خليل أربع اخطاء، ليخرجوا تلقائيا من المباراة ويواصل هارس وكيكانوفيتش مع وائل عرقجي دك سلة الهومنتمن ليبلغ الفارق 14 نقطة، بالرغم من نقاط زاك لوفتن الذي خضع لرقابة صارمة من كريم زينون افلت منها وتجاوز حاجز العشر نقاط في النصف الأول الذي انتهى لمصلحة أبناء المنارة بنتيجة 52 - 38.

وتواصل المد الهجومي لبطل لبنان في الربع الثالث مع تألق المزيد من لاعبي أحمد فران كساني ساكاكيني وهايك وكريم زينون والمخضرم اسماعيلأحمد ليتجاوز الفارق عشرين نقطة.

وتضاعفت متاعب الهومنتمن مع خروج دواين جاكسون بالأخطاء الخمس ليعوضه هولمان الذي لم يكمل اللقاء واكتفى بتسجيل ثماني نقاط، ليتابع بلال طبارة مع زملاءه وبعد اراحة عرقجي وعلم الدين كيكانوفيتش توسيع الفارق ليصل إلى 22 نقطة 78 56 قبل انطلاق الربع الأخير.

وحاول الهومنتمن العودة في الربع الاخير الذي خاضه بزاك لوفتن كاجنبي فقط معولا على لاعبيه المحليين الذين برز منهم جاد خليل الذي سجل خمس ثلاثيات إلا ان خبرة لاعبي الرياضي الذين تابعوا اللقاء بتشكيلة شبه احتياطية نجحت بالحفاظ على التقدم وبفارق مريح بالرغم من تسجيل الفريق البرتوقالي 30 نقطة في الربع الأخير لم تكن كافية لينتهي اللقاء بنتيجة 103 - 86 للرياضي.

وسجّل للرياضي الأمريكي ماني هارس 26 نقطة، وأضاف البوسني علم الدين كيكانوفيتش الذي خرج من الربع الثالث بهدف الراحة 16 نقطة، ووائل عرقجي 12 نقطة، وكل من ساني ساكاكيني وكريم زينون 11 نقطة، واسماعيل احمد تسع نقاط، فيما سجل للهومنتمن زاك لوفتن 21 نقطة، وجاد خليل 17 نقطة، وغاري 11 نقطة، ودواين جاكسون تسع نقاط وايليجيا هولمان ثماني نقاط.

وعبر بيروت بطل العرب إلى المربع الذهبي بفوزه المثير على منتخب تونس 88 82 بعد مباراة مثيرة حسمها المنتخب التونسي في ربعها الأول بنتيجة 22 12، قبل أن يقلب بيروت الطاولة ويعدل الأرقام نهاية الربع الثاني 42 - 42 لتستمر صحوة بيروت في الربع الثالث الذي انتهى بنتيجة 62 - 60 قبل أن يوسع بيروت الفارق نهاية اللقاء إلى ست نقاط.

وسجل دار تاكر 30 نقطة إلى سبع متابعات وثلاث تمريرات حاسمة.

وحجز أهلي طرابلس الليبي مقعدا في دور الأربعة بفوزه على مواطنه أهلي بنغازي  88 67 ليضرب موعدا مع الرياضي في نصف النهائي.

وسجل براين وسلي 28 نقطة للفائز.

وفرض المنطق نفسه بوصول سترونغ غروب الفليبيني إلى المربع الذهبي بفوزه على سلا المغربي بنتيجة 92 - 80.

الصفاء إلى ربع نهائي كأس لبنان

عبر الصفاء إلى ربع نهائي كأس لبنان لكرة القدم بفوزه على الراسينج بركلات الترجيح 4 2 في المواجهة التي انتهت بالتعادل السلبي في وقتها الأصلي وجرت على ملعب جونيا البلدي وسط ظروف مناخية عاصفة.

كلوب يغادر ليفربول

عالميًا، أعلن مدرب نادي ليفربول الألماني يورغن كلوب مغادرة ملعب انفيلد نهاية الموسم الحالي قبل عام من نهاية عقده مع الليفر الذي تسلم الاشراف عليه عام 2015 وقاده لحصد لقب الدوري الممتاز عام 2020 بعد 30 سنة من الانتظار كما توج بلقب دوري الأبطال سنة 2019 وبلغ نهائي المسابقة القارية عامي 2018 و2022.

وأوضح كلوب أنه يخطط لأخذ اجازة من كرة القدم لمدة عام، مشيرا إلى أنه يفتقر للطاقة اللازمة للاستمرار وأنه لن يدرب أبدا فريقا انجليزيا آخر، وقال "يمكنني أن اتفهم أن هذا الخبر سيشكل صدمة للكثير من الناس".

ريال مدريد الأول عالميًا

استعاد ريال مدريد صدارة الأندية الأعلى دخلا في العالم متجاوز مانشستر سيتي للموسم المنصرم ليعود لصدارة اللائحة بعد غياب لأربع سنوات بارادات قياسية بلغت 831 مليون يورو بزيادة 118 مليون يورو عن موسم 2021 2022.

مانشستر سيتي يطيح بتوتنهام بكأس إنجلترا

تغلّب مانشستر سيتي على مضيفه توتنهام بهدف احرزه المدافع الهولندي اكال في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة