طوفان الأقصى

رياضة

قطر والأردن إلى ربع نهائي كأس آسيا
30/01/2024

قطر والأردن إلى ربع نهائي كأس آسيا

حجز المنتخب القطري حامل اللقب مقعدًا له في ربع نهائي كأس آسيا المقامة في قطر، بعدما قلب تأخره أمام نظيره الفلسطيني بهدف للفوز بهدفين في المواجهة التي جمعت المنتخبين على ستاد البيت المونديالي بالخور، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي.

وسجل عدي الدباغ في الدقيقة 36 ليدرك حسن الهيدوس التعادل في الوقت البديل للشوط الأول، وأضاف أكرم عفيف هدف الفوز من ركلة جزاء مطلع الشوط الثاني.

وعَبَر المنتخب الأردني إلى دور الثماني عقب فوزه المثير والدراماتيكي على منتخب العراق بثلاثة أهداف لهدفين، في مباراة تقدم فيها المنتخب الأردني في نهاية الشوط الأول عبر يزن النعيمات قبل أن يدرك سعد ناطق التعادل لأسود الرافدين في الدقيقة 68، وأحرز النجم أيمن حسين هدف التقدم للعراقيين في الدقيقة 76 قبل أن يخرج حسين بالورقة الحمراء جراء طريقة احتفاله بالهدف.

وعاد الأردنيون وعادلوا النتيجة عبر يزن العرب، في الوقت البديل في الدقيقة 95، وأضاف نزار الرشدان هدف الفوز في الدقيقة 97 مهديًا النشامة تأهلًا غير مسبوق. وسيواجه الأردن منتخب طاجاكستان في ربع النهائي.

ساحل العاج تُجرد السنغال من لقبها

جرّد المنتخب العاجي المضيف نظيره السنغالي من لقبه بطلًا لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، بعدما أقصاه بركلات الترجيح بنتيجة 5 4 بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لهدف ضمن دور الـ16 ليتأهل الفيلا إلى ربع النهائي. 

وأنهى منتخب الرأس الأخضر مغامرة موريتانيا وعبر إلى دور الثماني بفوزه بهدف.

العهد يصطدم بالأنصار في سداسية الأوائل

تُفتتح، عصر الجمعة، منافسات الدورة السداسية للأندية الأوائ، التي ستقام بنظام الذهاب والإياب، بمواجهة نارية تجمع العهد بطل الدوري والوصيف بالأنصار رابع الترتيب عند الرابعة على ملعب جونيا البلدي.

استقبال حاشد للرياضي

عادت بعثة النادي الرياضي بيروت بطل لبنان من إمارة دبي بعد تتويجه باللقب التاسعة في دورة دبي الدولية لكرة السلة. وحظيت البعثة باستقبال حاشد في المطار بحضور ممثّل عن وزارة الشباب والرياضة ورئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة أكرم الحلبي وأركان في الاتحاد وزملاء إعلاميين، إلى جانب أهالي اللاعبين وجمع من جمهور الأصفر.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل