موقع طوفان الأقصى

رياضة

يوفنتوس إلى صدارة الدوري الايطالي
09/03/2020

يوفنتوس إلى صدارة الدوري الايطالي

عاد يوفنتوس حامل اللقب إلى صدارة الكالتشو بعدما حسم دربي إيطاليا بفوزه على ضيفه ومنافسه انتر بهدفين دون رد، في مباراة جرت بغياب الجمهور بسبب التدابير الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا في إيطاليا وهي مؤجلة عن الأسبوع السادس والعشرين، ليرفع حامل اللقب رصيده إلى 63 نقطة متقدمًا بنقطة عن وصيفه لاتزيو في حين تجمّد رصيد الانتر عند 54 نقطة.
وأحرز الويلزي آلان رمزي هدف التقدم للبيانكوناري الذي ضاعف النتيجة عبر الأرجنتيني باولو ديبالا بعد مجهود فردي مميز، ليبعد السيدة العجوز الأفاعي مبدئيًا عن دائرة الصراع على لقب السكوديتو.
وتغلب سبال على بارما بهدف، وتعادل اودونازي سلبًا مع فيورتنينا، وفاز سامبدوريا على هيلاس فيرونا بهدفين لهدف.
الترتيب: يوفنتوس في القمة بـ63 نقطة، لاتزيو ثاني بـ62 نقطة، انتر ثالث بـ54 نقطة، اتلنتا رابع بـ48 نقطة، روما خامس بـ45 نقطة.

بيتيس يهزم ريال مدريد ويحرمه من استعادة الصدارة
من جهته، فرّط ريال مدريد بفرصة استعادة صدارة الدوري من غريمه برشلونة بسقوطه خارج قواعده أمام مضيفه ريال بيتيس بهدفين لهدف، في ختام منافسات الأسبوع السابع والعشرين، ليتجمد رصيد الملكي عند 56 نقطة في المركز الثاني خلف برشلونة صاحب الـ58 نقطة.
وفي باقي النتائج اكتسح اتلتيكو بلباو بلد الوليد بأربعة أهداف لهدف، وعمّق اوساسونا من جراح اسبانيول الذي يصارع من أجل البقاء بالفوز عليه بهدف، وهزم ليغانيس فياريال بهدفين لهدف، وتعادل لليفانتي مع غرناطة بهدف لهدف.
ويتصدر البيلوغرانا بـ58 نقطة، ريال مدريد ثاني بـ56 نقطة، اشبيلية ثالث ب47 نقطة، خيتافي رابع ب46 نقطة، اتلتيكو مدريد خامس ب45 نقطة.

زيدان أسوأ مباراة لمدريد هذا الموسم
هذا واعترف المدير الفني لنادي ريال مدريد زين الدين زيدان أن فريقه لم يقدم أداءً جيدًا خلال المباراة التي خسرها أمام مضيفه ريال بيتيس ليفقد الصدارة، مشيرًا إلى أن الفريق قدم أداءً سيئًا وارتكب أخطاءً كثيرة.
ووصف المباراة بأنها الأسوأ للملكي هذا الموسم، بعدما افتقدنا للطاقة واللعب والاستحواذ والقوة.

انتصارات لليل ورين في الدوري الفرنسي
بدوره، حافظ رين على مركزه الثالث على لائحة الدوري الفرنسي باكتساحه مونبليا بخماسية لحساب الجولة الثامنة والعشرين، ليرفع الفائز رصيده إلى 50 نقطة.
وحسم ليل الرابع قمة الجولة مع ليون بالفوز عليه بهدف ليرفع رصيده إلى 49 نقطة.

ليفربول على بعد خطوتين من اللقب
الى ذلك، يحتاج ليفربول المتصدر للفوز بمباراتيه المقبلتين في الدوري لضمان حسم اللقب، بغض النظر عن نتائج ملاحقه مانشستر سيتي الذي يتخلّف عنه بفارق 25 نقطة وفوز الريدز في المواجهتين المقبلتين سيمنحه اللقب للمرة الأولى منذ ثلاثين عامًا.
وفي حال تخطيه اتلتيكو مدريد في دوري الأبطال ستكون الفرصة متاحة لكتيبة يورغن كلوب للتفرغ لدوري الأبطال خلال الفترة المقبلة بعد حسمه للدوري المحلي.

رقم سلبي لغوارديولا
ويشار الى أن غوارديولا تكبد الخسارة السابعة في الدوري الانكليزي بعدما تجرع مانشستر سيتي حامل اللقب الخسارة أمام جاره اليونايتيد. وذلك للمرة الأولى في مسيرة غوارديولا مع مختلف الفرق التي دربها وهي برشلونة وبايرن ميونخ إلى السيتيزن.

مارسيلو مصاب في الركبة
وفي الاصابات، يعاني الدولي البرازيلي مارسيلو من تمزق في أوتار الركبة على أن يجري الظهير البرازيلي فحوصًا لتحديد حجم الاصابة ومدة غيابه عن الملاعب.

ابراهام يرفض تجديد عقده
من جانبه، رفض هداف تشلسي تام ابراهام تجديد عقده مع البلوز مطالبًا برفع قيمة راتبه الاسبوعي.

ايطاليا

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل