طوفان الأقصى

رياضة

منتخب السعودية يودع بطولة كأس آسيا لكرة القدم
21/01/2019

منتخب السعودية يودع بطولة كأس آسيا لكرة القدم

ودع منتخب السعودية بطولة كأس آسيا لكرة القدم على يد نظيره الياباني بعد المباراة التي جمعت الفريقين ظهر الاثنين وانتهت بفوز اليابان بهدف دون مقابل.
وفي مجريات المباراة، فقد تلقت السعودية هدفا في الشوط الأول لتخسر 1-صفر أمام اليابان في الشارقة وتودع كأس آسيا لكرة القدم من دور الستة عشر اليوم الاثنين.
وسجل المدافع تاكيهيرو تومياسو الهدف الوحيد بضربة رأس ليقود اليابان، الفائزة باللقب أربع مرات، للتأهل لدور الثمانية حيث تواجه فيتنام في دبي يوم الخميس القادم.
وكان للمنتخب السعودي نصيب الأسد من الاستحواذ لكنه لم ينجح في صناعة الكثير من الفرص الحقيقية أمام دفاع اليابان الصلب بقيادة مايا يوشيدا مدافع ساوثامبتون.
واعتمدت اليابان على الهجمات المرتدة التي شكلت بعض الخطورة على دفاع السعودية مع تقدم لاعبيها للهجوم سعيًا وراء التعادل، لكنها لم تستطع زيادة النتيجة رغم أنها واصلت تفوقها على المنتخب السعودي في مواجهتهما في كأس آسيا، إذ انتصرت للمرة الخامسة في ست مباريات بينهما بالمسابقة القارية.
وهذه أول مرة لا تصل فيها السعودية، بطلة آسيا ثلاث مرات، للنهائي بعد تجاوز دور المجموعات. وخرج المنتخب السعودي من الدور الأول في 2011 و2015 بعد أن بلغ النهائي في 2007.

كأس أمم آسيا: الإمارات وأستراليا إلى الربع نهائي، والبحرين تواجه كوريا، والعراق يلتقي قطر
من جهته، بلغ منتخب الإمارات المضيف ربع نهائي كأس آسيا بعدما احتاج لوقت إضافي لتخطي نظيره القرغيزي بثلاثة أهداف لهدفين في مباراة شهدت شوطين إضافيين.
إفتتح خميس إسماعيل التسجيل لأصحاب الضيافة بعد 14 دقيقة على البداية وأدرك مارزاياف التعادل للمنتخب القرغيزي عند الدقيقة 26، وأضاف علي المبخوت الهدف الثاني عند الدقيقة 64.
وأحرز تماوف هدف التعادل لقرغيزستان في الوقت البديل ليجر صاحب الأرض لوقت إضافي نجح خلاله المخضرم أحمد خليل بمنح بطاقة العبور لربع النهائي بعدما سجل هدفًا من علامة الجزاء عند الدقيقة 103.
وستواجه الإمارات أستراليا حاملة اللقب في دور الثماني بعدما تغلّب المنتخب الأسترالي على نظيره أوزباكستان بركلات الترجيح 4 2 إثر نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لهدف.
وتواجه كوريا الجنوبية البحرين في مباراة سهلة نظريًا للشمشون الكوري الطامح للذهاب بعيدًا في البطولة القارية.
في المقابل، يمني المنتخب البحريني النفس بتحقيق الإنجاز وتخطي المنتخب الكوري السريع وحجز مقعده في دور الثماني.
ويواجه المنتخب القطري الذي قدم أداءً جيدًأ في الدور الأول ويملك أفضل خط هجوم بقيادة نجمه المعز علي هداف البطولة بسبعة أهداف كما يعول العنابي على خط دفاعه الذي بقي صامدًا دون أن تهتز شباكه في ثلاث مباريات.
في المقابل، يطمح المنتخب العراقي لمواصلة مشواره في الإمارات والعبور لربع النهائي متكلاً على كوكبة من النجوم على رأسهم مهند علي الذي كشفت تقارير عن رغبة أندية نابولي الإيطالي ودورتموند الألماني بضمه الى صفوفهم.
وقدم المنتخب العراقي عرضًا جيدًا في الدور الأول وأنهى الدور الأول متخلفًا بفارق الأهداف عن نظيره الإيراني المتصدر.

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل