طوفان الأقصى

رياضة

الأنصار يهزم الراسينغ وعطوي يواصل تألقه..وتعادل بطعم الخسارة لطرابلس والتضامن صور
01/03/2019

الأنصار يهزم الراسينغ وعطوي يواصل تألقه..وتعادل بطعم الخسارة لطرابلس والتضامن صور

أحمد شكر

واصل الأنصار عروضه الجيدة وحقق فوزه الحادي عشر هذا الموسم وذلك على حساب ضيفه الراسينغ بهدفين ليضيق الخناق على النجمة الوصيف ويقلص الفارق إلى نقطة بعدما رفعت كتيبة عبد الله أبو زمع رصيدها إلى 37 نقطة من 17 مباراة.


بسط الأخضر سيطرته على المباراة في ملعب بيروت البلدي بحضور جمهور مقبول لصاحب الضيافة لتبدأ مشاكل الزوار مبكرا بعدما أبعد الحارس هادي خليل كرة حسن شعيتو موني الصعبة مطلع اللقاء ليواصل الأخضر ضغطه ويرتكب النيجيري بابا توندا خطأ تدخل على أثره لاعب الراسينغ وليد شور ليوجه عبارات نابية للحكم الذي قام بإبعاده بالبطاقة الحمراء مباشرة بعد 19 دقيقة على صافرة البداية.

وتواصل المد الهجومي للأخضر بفضل تألق المخضرم عباس عطوي والتونسي حسام اللواتي وحسن شعيتو موني الذي مرر كرة خالصة للهداف حج مالك الذي استغل خروج الحارس وأسكنها في الزاوية الثانية عند الدقيقة 28 مفتتحا التسجيل لأبناء الطريق الجديدة.

وحاول الضيوف العودة دون نتيجة لينتهي الشوط الأول أخضر بهدف.

ولأن النتيجة ليست مطمئنة ضغط الأنصار بحثا عن هدف ثانٍ إلا ان تألق علي فحص أبعد إحدى الكرات عن خط المرمى وتميز هادي خليل ودفاعه أبقيا الأبيض الذي اعتمد على تحركات سلطان حيدر والمرتدات إضافة إلى الكرات الثابتة للتعديل يحاول تشكيل الخطر على مرمى الأنصار الذي تابع سعيه نحو زيارة شباك الراسينغ مجددا لينجح المخضرم عباس عطوي اونيكا الذي يواصل تألقه بإرسال كرة رائعة من خارج المنطقة استقرت في مرمى خليل الذي حاول إبعادها دون نتيجة عند الدقيقة 66 ليحسم الأنصاريون اللقاء بهدفين لتتزايد معاناة الراسينغ الذي هبط إلى المركز الحادي عشر بعدما تجمد رصيده عند 14 نقطة.


تعادل بطعم الخسارة لطرابلس الرياضي
وحسم التعادل السلبي مواجهة طرابلس الرياضي وضيفه التضامن صور على ملعب الرئيس الشهيد رشيد كرامة ليرفع التضامن رصيده إلى 16 نقطة، بينما بات بحوزة طرابلس 14 نقطة.
ورغم السيطرة الميدانية لأبناء الشمال إلا أنهم تعثر عليهم زيارة شباك سفير الجنوب الذي تالق حارسه هادي مرتضى بإبطال مفعول كرات فؤاد عيد ومحمد مقصود قبل أن يخرج بتعرضه لخطا ما أدى لجرح وسيل دماء ما استدعى نقله للمستشفى.

إقرأ المزيد في: رياضة