عشرة الفجر - 2023

رياضة

29/10/2021

"ريال سوسيداد" إلى صدارة الدوري الاسباني

حافظ "ريال سوسيداد" على صدارته في الدوري الاسباني لكرة القدم بفوزه على مضيفه "سلتا فيغو"، بهدفين دون رد لحساب الجولة الحادية عشرة من المسابقة، وبهذا الفوز رفع "سوسيداد" رصيده إلى 24 نقطة.

وتعثر حامل اللقب "اتلاتيكو مدريد "مجددا بعد تضييعه الفوز أمام مضيفه "ليفنتي" مكتفيا بالتعادل بهدفين لمثلهما، إذ سجل غريزمان وكوريا هدفي الروخي بلانكوس بينما أحرز فاردي هدفي أصحاب الأرض من ركلتي جزاء، ليعود فريق العاصمة بنقطة من ملعب "ليفنتي".

وحرم "غرناطا" ضيفه "خيتافي" من تحقيق أول انتصار له في الدوري وخطف التعادل في اللحظات الأخيرة بهدف لهدف.

ويتصدر "ريال سوسيداد" الترتيب بـ24 نقطة، "ريال مدريد" الثاني وبفارق الأهداف عن "اشبيليا" و"ريال بيتيس" بـ21 نقطة.

"نابولي" إلى صدارة الكالتشيو

استعاد "نابولي" صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم بفوزه على "بولونيا" بثلاثية في ختام الجولة العاشرة ليرفع فريق الجنوب رصيده إلى 28 نقطة متقدما بفارق الأهداف عن ميلان الثاني.

ويحتل "انتر" المركز الثالث بـ21 نقطة، "روما" رابعًا بـ19 نقطة، "اتلنتا" خامسًا بـ18 نقطة.

ووقع انسيني على ثنائية لفريق الجنوب.

مدرب "برشلونة" المؤقت يباشر مهامه

باشر المدرب المؤقت لنادي "برشلونة" سارجي بارجوان الذي خلف الهولندي المقال رونالد كومان، مهمته بقيادة الفريق الكاتالوني في المدينة الرياضية للنادي بحضور رئيس النادي خوان لابورتا.

وقاد برجوان الحصة التدريبية مع مساعده فيليب اورتاد، إذ شارك بالتدريب كل لاعبي الفريق باستثناء المصابين.

وكشفت تقارير صحافية أن "إقالة كومان ستكلف خزائن "برشلونة" 18 مليون يورو".

وكان كومان (58 عاما) قد وقع على عقد براتب سنوي يصل لسبعة ملايين يورو ويتضمن شرطا جزائيا بقيمة 6 ملايين يورو، إضافة لقيمة الشرط الجزائي الذي دفعه كومان للاتحاد الهولندي البالغ 5 ملايين يورو.

"ليفدانوفسكي" يتصدر السباق للظفر بالكرة الذهبية

هذا ونشرت يومية "ماركة" الاسبانية صورة مسربة لنتيجة التصويت على جائزة الكرة الذهبية، وتصدر في التصويت البولندي روبارت ليفدانوفسكي نجم بايرن ميونخ السباق متفوقا على مهاجم باريس سان جرمان الأرجنتيني ليونال ميسي والفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد.

ويحل نجم ليفربول الدولي المصري محمد صلاح رابعا وصانع العاب تشلسي الإيطالي جورجينيو خامسا بعدما كان المرشح الأبرز لحصد الجائزة.

وحل البرتغالي كرستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتيد في المركز التاسع.

"انتر" مستعد للتخلي عن اركسون

وبات نادي انتر بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم مستعدا للتخلي عن لاعب وسطه الدولي الدنماركي كرستيان اركسون في ظل عدم قدرته على الاعتماد عليه خلال الفترة المقبلة.

وأكد "انتر" في بيان له، رغبته بفتح الباب أمام مغادرة اركسون الذي تعرض لأزمة قلبية حادة خلال مباراة بلاده أمام فنلندا في بطولة اليورو الصيف الماضي، ما أدى لخضوعه لجراحة لوضع جهاز لازالة رجفان القلب.

وتحظر اللوائح الإيطالية اللعب بجهاز تنظيم ضربات القلب خوفا من ضربة تلامس، لأن الجهاز مهدد بالكسر بأي احتكاك أو إصابة.

إقرأ المزيد في: رياضة