يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

برشلونة خارج سوق الانتقالات الشتوية
18/11/2021

برشلونة خارج سوق الانتقالات الشتوية

صدم مدير كرة القدم بنادي برشلونة الاسباني ماتيو اليماني جمهور الفريق، بعدما أكد أن النادي الكاتالوني لن يدخل في سوق الانتقالات الشتوية في كانون الثاني/يناير المقبل بسبب الأزمة المالية التي يمر بها، وذلك على الرغم من إعلان تعاقده مع لاعب الفريق السابق البرازيلي داني الفيش الذي قدمه البيلوغرانا لجمهوره على ملعب الكمبنو.

وسبق لداني الفيش أن توج مع النادي الكاتالوني بستة ألقاب دوري وثلاثة ألقاب دوري الأبطال.

ارتفاع الرواتب في "مانشستر يونايتيد" بعد عودة رونالدو

من جهة اخرى، ارتفعت قيمة الرواتب في نادي "مانشستر يونايتيد" الإنجليزي بنسبة 23 % خلال الفترة التي عاد فيها النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو إلى صفوفه، بحسب الأرقام الصادرة عن النادي.

وأوضحت أرقام الربع الأول للسنة المالية 2021 2022 زيادة قدرها 16.6 مليون جنيه استرليني في نفقات استحقاقات الموظفين، مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي.

وبلغ إجمالي المبلغ الذي جرى انفاقه على رواتب اللاعبين خلال الربع المنتهي في 30 أيلول/سبتمبر الماضي، بعدما عاد الدون إلى مسرح الأحلام  88 مليون ونصف مليون جنيه استرليني، يندرج ضمنها تعاقد النادي مع المدافع الفرنسي رفيال فران والجناح جايدن سانشو.

مواجهات نارية في الملحق الأوروبي المؤهل لمونديال قطر

وتتجه الأنظار إلى مباريات الملحق الأوروبي المؤهل لنهائيات كأس العالم فيفا قطر 2022 بعد انتهاء التصفيات.

ويشهد الملحق صيغة جديدة تعتمد للمرة الأولى، إذ يشارك 12 منتخبًا ستوزع على 3 مجموعات تتنافس على 3 بطاقات وهي المنتخبات الـ10 الوصيفة في التصفيات، وهي منتخبات البرتغال والسويد وإيطاليا وروسيا وويلز واسكوتلندا وتركيا وبولندا وماكدونيا الشمالية وأوكرانيا، إضافة لمنتخبي النمسا والتشيك المتأهلين من دوري الأمم الأوروبية.

وتضم كل مجموعة 4 منتخبات، وستشهد كل مجموعة من المجموعات الثلاث مبارتي نصف نهائي على ان تقام المباراة النهائية بين الفائزين بكل لقاء لحصد بطاقة التأهل.

غريزمان يغيب عن مواجهة ميلان

وسيغيب الدولي الفرنسي انطوان غريزمان نجم "اتلاتيكو مدريد" عن مواجهة فريقه ضد "ميلان" الإيطالي في دوري المجموعات لدوري الأبطال الأوروبي، تنفيذا لعقوبة إيقاف لمبارتين، وفق ما أكد مصدر مقرب من بطل إسبانيا.

وكان غريزمان قد أبعد بالورقة الحمراء خلال مباراة فريقه التي خسرها أمام "ليفربول" في دوري الأبطال.

اتحاد أمريكا الجنوبية يوقف حكم مواجهة البرازيل والأرجنتين

وقرر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم إيقاف اندرياس كوني حكم مباراة الأرجنتين والبرازيل، التي جرت فجر الأربعاء وانتهت بالتعادل السلبي.

وشهدت المباراة لقطة مثيرة للجدل بين مدافع الأرجنتين نيكولاس اتومندي واللاعب البرازيلي رافينيا، حيث أظهرت الكاميرات ان اوتومندي اعتدى بمرفق يده على اللاعب البرازيلي ما تسبب بجرحه، لكن الحكم لم يمنح المدافع الأرجنتيني أي بطاقة.

وأوقف الحكم الرئيسي إلى جانب حكم الفار لأجل غير مسمى جراء ارتكابهما أخطاء جسيمة.

 

إقرأ المزيد في: رياضة