طوفان الأقصى

رياضة

"النجمة" يواجه "العهد" في نهائي مبكر لكأس لبنان
21/12/2021

"النجمة" يواجه "العهد" في نهائي مبكر لكأس لبنان

يواجه نادي "العهد" "النجمة" عند الخامسة إلا ربع مساء اليوم الثلاثاء على ملعب جونيه البلدي، ضمن مباريات ربع نهائي كأس لبنان لكرة القدم.

ويتواجه الفريقان في نهائي مبكر سيكون من الصعب توقع هوية الفائز به، على الرغم من المعاناة التي شهدها نادي "النجمة" أمام "التضامن صور" وتجاوزه بركلات الترجيح الماراتونية وانتصار "العهد" السهل نسبيا على "الأخاء".

"العهد" المتصدر للدوري سيسعى لمواصلة مسيرته التصاعدية، ليحجز مقعدًا في المربع الذهبي، معولا على دفاع صلب وحارس مميز إلى خط وسط حيوي والمهاجم الدولي هلال الحلوة.

في المقابل، يطمح "النجمة" لمواصلة مشواره في المسابقة وتجاوز عقبة "العهد" معتمدا على الواعد مهدي زين والمخضرم خالد تكاجي ومحمود سبليني والخبير محمد غدار إلى خط دفاع، من أجل تحقيق المطلوب والعبور إلى نصف النهائي.

اللجنة الأولمبية السورية تطرد اللاعب السابق لمنتخب كرة القدم فراس الخطيب رفضا للتطبيع

طردت اللجنة الأولمبية السورية والاتحاد الرياضي العام اللاعب السابق للمنتخب السوري لكرة القدم فراس الخطيب لمشاركته في مباراة الأساطير التي جرت على هامش مسابقة كأس العرب العاشرة لكرة القدم في قطر، وذلك لتواجد مدرب صهيوني مع فريق أساطير العالم.

ونشر حساب اللجنة الأولمبية السورية بيان عقوبة طرد فراس الخطيب من اللجنة الأولمبية السورية ومنظمة الاتحاد الرياضي العام، لمخالفته قيم المنظمة وخروجه عن المبادئ الوطنية.

وتم فصل الخطيب بشكل نهائي ومنعه من ممارسة أي عمل رياضي سواء كان اداريا أو رياضيا ومنعه من القيام بأي نشاط رياضي مستقبلا.

فالنسيا يطيح بليفانتي في الليغا

قلب "فالنسيا" تأخره أمام "ليفنتي" لفوز مثير بـ4 أهداف لـ3 في ختام مباريات الجولة الثامنة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

"توتنهام" يودع مسابقة المؤتمر الأوروبي

ودع "توتنهام" الانجليزي منافسات بطولة المؤتمر الأوروبي لكرة القدم بعدما قرر الاتحاد الأوروبي للعبة يوفا اعتبار "رين الفرنسي" فائزا بثلاثية ضمن الجولة الأخيرة من دوري المجموعات لاعتباره النادي اللندني منسحبا.

واضطر سبيرز للغياب عن المواجهة التي كانت مقررة في 9 الشهر الجاري جراء العديد من الاصابات بفيروس كورونا في صفوفه.

لا تعليق لمباريات الدوري الإنجليزي

هذا وقررت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز استمرار المنافسات هذا الموسم دون أي تغيير في جدول المباريات حتى نهاية العام الجاري، وذلك بعد الاجتماع الطارئ الذي عقد الاثنين عقب تزايد المخاوف من تفشي "كورونا".

وشهدت الجولة الـ18 من منافسات الدوري الممتاز إصابة عدد كبير من لاعبي الأندية بـ"كورونا" ما أدى لتأجيل ست مباريات.

كأس الأمم الافريقية في موعدها

أعلن رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم الجنوب افريقي باترس متسيبي أن "كأس الأمم الافريقية 2021 في الكاميرون ستنطلق في موعدها المحدد سلفا يوم التاسع من كانون الثاني يناير 2022"، مؤكدا قدرات الحكومة الكاميرونية على التنظيم، وقال إن الشعب الكاميروني يستحق ان تقام البطولة على أرضه.

يأتي كلام موتسيبي في الوقت الذي تضغط فيه الأندية الأوروبية على الاتحاد الافريقي خشية إرسال لاعبيها للمشاركة في البطولة بسبب انتشار المتحور الجديد من "كورونا".

الرئيس الجزائري يستقبل المنتخب المتوج بكأس العرب
استقبل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون بقصر الشعب بعثة المنتخب الجزائري المتوج بكأس العرب العاشرة لكرة القدم التي استضافتها قطر.

وأهدى مدرب المنتخب ماجد بوقرة ميدالية البطولة للرئيس الجزائري لدعمه المنتخب خلال البطولة.

إقرأ المزيد في: رياضة