طوفان الأقصى

رياضة

كيف أتى ترتيب المنتخبات العالمية؟
24/12/2021

كيف أتى ترتيب المنتخبات العالمية؟

أنهى المنتخب البلجيكي العام متصدرا ترتيب المنتخبات العالمية للسنة الرابعة تواليا بحسب التصنيف الشهري الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم.

واحتفظ المنتخب البلجيكي بصدارة التصنيف الأخير لهذا العام متقدما بنقطتين على المنتخب البرازيلي الثاني وفرنسا ثالثة إنجلترا رابعة والأرجنتين خامسة.

وعربيا، حل المنتخب المغربي في الصدارة وفي المركز 28 عالميا يليه المنتخب الجزائري المتوج بكأس العرب في المركز الثلاثين فتونس ومصر وقطر.

أفريقيا، حل المنتخب السنيغالي أولا يليه المغرب فالجزائر وتونس ونيجيريا.

وعلى الصعيد الآسيوي، حلّ المنتخب الإيراني في الصدارة والياباني ثانيا والكوري ثالثا واستراليا رابعة وقطر الـ48 عالميا خامسة.

فران توريس إلى برشلونة

اقترب المهاجم الاسباني فران توريس لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي من الانتقال إلى برشلونة الاسباني مقابل 55 مليون جنيه استرليني بهدف تعزيز صفوف النادي الكاتالوني الذي يعاني محليا وخرج من دوري الأبطال.

ويتوقع انضمام الدولي الاسباني إلى البيلورغانا خلال فترة الانتقالات الشتوية الشهر المقبل.

ليفربول يواصل مفاوضاته مع محمد صلاح

يواصل نادي ليفربول الإنجليزي مفاوضاته مع نجمه وهدافه الدولي المصري محمد صلاح بهدف تمديد عقده الذي ينتهي صيف العام 2023.

وبحسب يومية ميرور البريطانية فإن صلاح طالب بضم مهاجم جديد كجزء من شروط تجديد عقده مع الريز.

ويطالب وكيل اعمال صلاح برفع راتب موكله إلى 6850 دولار.

تأجيل مباراتيْن في الدوري الممتاز بسبب كورونا

ويستمرّ تأجيل المزيد من المباريات ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز بسبب جائحة كورونا. وآخر المباريات المؤجلة في يوم البوكسينك داي ما أعلنت عنه رابطة الدوري الممتاز من تأجيل مواجهة ليفربول الوصيف مع ضيفه ليدز، ولقاء ويلفرهامتون بمواجهة واتفورد الأحد المقبل، ليرتفع عدد المباريات المؤجلة إلى 12 مباراة خلال أسبوعين.

رباعي عربي في تشكيلة نجوم افريقيا

كشف الاتحاد الدولي للتاريخ والاحصاء عن التشكيلة المثالية لنجوم القارة الافريقية للعام الحالي وضمت أربعة لاعبين عربا، هم ثنائي الدوري الإنجليزي نجم وهداف ليفربول المصري محمد صلاح وصانع العاب مانشستر سيتي الجزائري رياض محرز إلى ظهير باريس سان جرمان المغربي اشرف حكيمي ولاعب الأهلي التونسي علي معلول.

لاعب برشلونة إلى المنتخب المغربي

استدعى المدير الفني للمنتخب المغربي لكرة القدم البوسني وحيد خليلهودزيتش الذي يستعد للمشاركة في بطولة كأس الأمم الافريقية التي تحتضنها الكاميرون الشهر المقبل لاعب برشلونة اليافع عبد الصمد الزرزوري صاحب العشرين عاما والذي قدم مستويات مميزة رفقة النادي الكتالوني بعدما أتاح له المدرب الشاب اتشافي الفرص للمشاركة مع الفريق الأول.

واستمر غياب لاعب تشلسي حكيم زياش عن تشكيلة أسود الأطلس.

ريال مدريد يطيح بسيسكا موسكو في دوري السلة الأوروبي

حسم ريال مدريد رغم الغيابات قمة الجولة السابعة عشرة من منافسات الدوري الأوروبي لكرة السلة، وتغلّب على سيسكا موسكو الروسي 71 65 ليحقق الملكي الذي خاض اللقاء بغياب سبعة من لاعبيه جراء الإصابة بفايروس كورونا فوزا مهما في المسابقة القارية.

إقرأ المزيد في: رياضة