يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

الجمهور اللبناني يعود إلى الملاعب
28/12/2021

الجمهور اللبناني يعود إلى الملاعب

قرر الاتحاد اللبناني لكرة القدم في جلسته الأسبوعية، عودة الجمهور إلى الملاعب من بوابة مباريات المنتخب الأول في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم فيفا قطر 2022.

وبحسب تعميم الاتحاد، تقرر إقامة مباراتي المنتخب المقبلتين بحضور الجمهور ضمن شروط محددة، منها إظهار شهادة تلقي اللقاح أو ابراز  فحص الـpcr سلبي لا تتخطى مدته 48 ساعة قبل المباراة، بالإضافة إلى الزامية وضع الكمامة والحفاظ على التباعد الاجتماعي.

عفش يغادر "الساحل"

هذا وأعلن المدرب السوري حسين عفش انتهاء مهامه الفنية المؤقتة التي كلف بها للاشراف على فريق شباب الساحل اثناء فترة العلاج التي كان يخضع لها المدرب الراحل الحاج محمود حمود قبل وفاته.

وقال عفش إنه قبل بالمهمة المؤقتة تقديرا لعلاقته بإدارة الفريق وبالحاج حمود، وقد طلب انهاءها، لافتا إلى أنه "واصل مهامه احتراما للظرف المستجد بعد وفاة الحاج حمود"، وكشف أن "رئيس النادي سمير دبوق والذي تربطني به علاقة عميقة لا يحملني أي مسؤولية عن النتائج الأخيرة".

مكافآت بالدولار للاعبي "النجمة"

ومنحت إدارة نادي "النجمة" وفور نهاية الدربي الكروي مع الغريم "الأنصار" الذي حسمه النبيذي، مكافأة الفوز للاعبي الفريق.

وقدم مدير الفريق حسن حمود مكافآت الفوز بالدولار للاعبي الفريق تقديرا لجهودهم، لتكون هدية من قبل رئيس النادي أسعد الصقال لتحفيزهم وبمناسبة الأعياد.

مرمر يقود "العهد" ثم يغادر

وحضر المدير الفني لنادي "العهد" باسم مرمر الذي يخضع لدورة تدريبية  في القارة الآسيوية في الدوحة مساء يوم الأحد إلى لبنان، للالتحاق ببعثة فريقه التي كانت تقيم في أحد فنادق صور استعدادا لمواجهة "التضامن".

تعادل لـ"مان يونايتيد" في الدوري الممتاز

من جهة اخرى، سيطر التعادل الإيجابي بهدف لهدف على مواجهة "نيوكاسل" وضيفه "مانشستر يونايتيد" لحساب الجولة التاسعة عشرة من منافسات الدوري الممتاز، ليبقى بذلك الشياطين الحمر سابعا بـ28 نقطة، في حين بقي "نيوكاسل" في المركز ما قبل الأخير برصيد 11 نقطة.

"مبابي" يحصد جائزة "كلوب سوكر"

وتوج الفرنسي كليان مبابي نجم "باريس سان جرمان" والمنتخب الفرنسي كليان مبابي بجائزة افضل لاعب في العالم للعام 2021 المقدمة من "كلوب سوكر".

وحصد نجم "بايرن ميونخ" الألماني الدولي البولندي روبارت ليفدانوفسكي جائزة افضل هداف للعام 2021، فيما نال مدرب إيطاليا منشيني جائزة افضل مدرب بعد قيادته الأتزوري للتتويج باليورو الصيف الماضي.

واختير "تشلسي" افضل فريق في العالم بعد تتويجه بدوري الأبطال، كما اختير منتخب إيطاليا أفضل منتخب في العام.

وحصد البرتغالي كرستيانو رونالدو نجم "مانشستر يونايتيد" جائزة الهداف التاريخي.

إصابة لاعبي "برشلونة" بـ"كورونا"

وأعلن نادي "برشلونة" الاسباني تعرض لاعبيه الفرنسي كيمي لونغلي والبرازيلي المخضرم داني الفيش للإصابة بفيروس "كورونا"، ويخضع اللاعبان اللذان يتمتعان بصحة جيدة للعزل الصحي ليغيبا عن مبارايات الفريق المقبلة.

المزيد من الإصابات بـ"كورونا" في الدوري الممتاز

وكشفت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز عن ارتفاع عدد المصابين بـ"كورونا"، مؤكدة أن عدد الإصابات في صفوف اللاعبين وطواقم الفرق بلغت خلال أسبوع 103 حالات ما بين الـ20 والـ26 من الجاري وهي النسبة الأعلى منذ أيار/مايو 2020، اي من تاريخ بدأ العمل بنظام الفحوصات المسبقة للكشف عن الفيروس.

إقرأ المزيد في: رياضة