طوفان الأقصى

رياضة

"شباب الساحل" يتجاوز "الأنصار" ويستعيد وصافة الدوري
04/01/2022

"شباب الساحل" يتجاوز "الأنصار" ويستعيد وصافة الدوري

استعاد نادي "شباب الساحل" المركز الثاني على لائحة الدوري اللبناني لكرة القدم بفوزه على "الأنصار" حامل اللقب بثلاثة أهداف لهدفين، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب جونية البلدي في ختام الجولة الثامنة من البطولة.

ورفع الفريق الأزرق رصيده إلى 17 نقطة متخلفا بثلاث نقاط عن "العهد" المتصدر، ومتقدما بنقطة عن "النجمة" الذي تراجع للمركز الثالث، فيما تجمد رصيد "الأنصار" عند ثماني نقاط في المركز الثامن بعدما تجرع خسارته الرابعة في الدوري.

ويدين الساحل بفوزه لمهاجمه الدولي فضل عنتر الذي استعاد حسه التهديفي بعد أن مارسه صياما طويلا عن الأهداف منذ 25 أيلول/سبتمبر الماضي بتوقيعه على ثنائية في الدقيقتين 2 و70، وأحرز الواعد محمد حيدر هدفا في الدقيقة 36 بينما سجل كريم درويش ثنائية للزعيم على مدار الشوطين.

وحسم "البرج" دربي المنطقة بفوزه على جاره "شباب البرج" بهدفين في المباراة التي احتضنها ملعب بحمدون البلدي، ليرفع الأصفر رصيده إلى 14 نقطة في المركز الرابع، بينما تجمد رصيد "شباب البرج" عند ثماني نقاط.

وواصل "سبورتينج" صحوته وحقق فوزه الثاني تواليا على حساب "الصفا" الجريح بثلاثية، ليغادر المركز الأخير بعدما رفع رصيده إلى سبع نقاط مقابل ستة للصفاء.

وسجل أهداف كتيبة بلال زغلول التي خاضت اللقاء على ملعب "العهد" قاسم الشوم وعلي بزي وعلي عباس.

ويتصدر "العهد" ترتيب البطولة بـ20 نقطة، "شباب الساحل" ثانيا بـ17نقطة، "النجمة" ثالثا بـ16 نقطة، "البرج" رابعا بـ14 نقطة، "طرابلس" خامسا بـ10 نقاط، الحكمة" سادسا بـ9 نقاط، "التضامن صور" سابعا وبفارق الأهداف عن "الأنصار" الثامن و"شباب البرج" التاسع بـ8 نقاط الأخاء عاشرا بـ7 نقاط، متقدما على "سبورتينغ" الحادي عشر ويتذيل الصفاء قاع الترتيب بـ6 نقاط.

ويتصدر فضل عنتر ترتيب الهدافين بتسعة أهداف.

هل سيستقيل جاسبرت؟

ووردت معلومات عن تقديم المدير الفني لـ"الأنصار" الألماني روبارت جاسبرت استقالته من منصبه عقب تجرع الزعيم الخسارة الثالثة تواليا في الدوري بعد "العهد" و"النجمة" أتت الخسارة من شباب الساحل، إلا أن إدارة النادي الأخضر لم تصدر أي توضيح بعد.

إصابة مدرب "الحكمة" بـ"كورونا"

وتعرض مدرب نادي "الحكمة" لكرة السلة جو غطاس للإصابة بفيروس "كورونا" عقب فوز الفريق الأخضر على غريمه الأصفر 91-79 الأحد في قمة الجولة التاسعة من البطولة.

انتصار لاشبيليا في الليغا

من جهة اخرى، ضيَّق "اشبيليا" الفارق مع "ريال مدريد" متصدر الدوري الاسباني لكرة القدم إلى 5 نقاط بفوزه الثمين على "قادش" بهدف، في ختام مباريات الجولة التاسعة عشرة من البطولة، ليرفع الفريق الأندلسي رصيده إلى 41 نقطة في المركز الثاني.

وسحق "فيا ريال" "ليفنتي" بخماسية، وفاز "اتلاتيكو بلباو" على "اوساسونا" بـ3 أهداف لهدف.

خسارة تاريخية لـ"مان يونايتيد" في الدوري الممتاز

وتجرع "مانشستر يونايتيد" الخسارة أمام ضيفه و"ليفرهامتون" في مسرح الأحلام بهدف في ختام مباريات الجولة الحادية والعشرين للدوري الممتاز، ليتجمد رصيد الشياطين الحمر الذين تلقوا الخسارة الأولى بقيادة المدرب الألماني المؤقت رالف رانيغ عند 31 نقطة والخسارة هي الأولى أمام الذئاب منذ قرابة 42 عاما في أولدترافود.

"سانجرمان" إلى ثمن نهائي كأس فرنسا

وبلغ "باريس سان جرمان" الفرنسي ثمن نهائي مسابقة الكأس بفوزه على نانت برباعية.

لوكاكو عائد إلى تشكيلة البلوز

يتوجه المهاجم البلجيكي وتشلسي الإنجليزي رومالو لوكاكو للعودة إلى تشكيلة النادي اللندني، بعد تراجعه عن تصريحات أدلى بها سابقا قال فيها إنه ليس سعيدا مع البلوز وإنه غير راضٍ.

وأجرى لوكاكو محادثات مثمرة مع مدرب الفريق الألماني توخيل الذي قد يعيده إلى تشكيلة الفريق التي ستواجه "توتنهام" مساء الأربعاء.

وكان المهاجم البلجيكي قد انتقل إلى "ستانفورد بردج" مقابل 100 مليون دولار قادما من "انتر" الإيطالي.

"تشلسي" يجدد عقد دياغو سيلفا

وأعلن نادي "تشلسي" بطل دوري الأبطال الأوروبي تجديد عقد مدافعه البرازيلي المخضرم دياغو سيلفا لموسم اضافي وحتى صيف العام 2023، بعد المستويات الجيدة التي يقدمها المدافع المخضرم مع النادي اللندني.

سون أفضل لاعبي آسيا

واحتفظ نجم "توتنهام" والمنتخب الكوري الجنوبي المهاجم سون هيونغ مين بجائزة أفضل لاعب في القارة الآسيوية للعام المنصرم، وهي الخامسة تواليا والسابعة في مسيرته.

إقرأ المزيد في: رياضة