westillwithhossein

رياضة

إلغاء لعقوبة نادي النجمة والاتحاد يوقف صقال لثلاثة أشهر

25/01/2022

إلغاء لعقوبة نادي النجمة والاتحاد يوقف صقال لثلاثة أشهر

قبلت لجنة الاستئناف بالطعن الذي تقدم به نادي النجمة ضدَّ قرار لجنة المسابقات في الاتحاد اللبناني لكرة القدم التي اعتبرت النجمة خاسرًا بثلاثية أمام العهد إضافة لحسم ست نقاط من رصيده وذلك بسبب تخلف الفريق عن الحضور إلى الملعب لمواجهة العهد.

وأوصت لجنة الاستئناف رسميًا بإعادة مباراة النجمة مع العهد وإلغاء قرار لجنة المسابقات في الاتحاد بشطب النقاط الست.

وسيكون للقرار تداعيات كبيرة على اللعبة والموسم لأنَّ عدة أندية على رأسها العهد المتصدر تتجه لتقديم ملف كامل للاتحاد الدولي لكرة القدم ويتضمن تدخل وزيري الداخلية بسام مولوي والشباب والرياضة جورج كلاس بشؤون كرة القدم إضافة لما حصل قبل وخلال وبعد المباراة التي غاب عنها النجمة.

والملف الذي سيقدم لـ"الفيفا" هدفه حماية اللعبة من أيِّ تدخل من خارج الجسم الكروي.

من جهته تحدث أمين عام الاتحاد اللبناني لكرة القدم جهاد الشحف عن تفاصيل الأحداث المتلاحقة خلال لقاء تلفزيوني، مشيرًا بوضوح بأصابع الاتهام لوزيري الداخلية والشباب والرياضة اللذين عملا على تعطيل المباراة عبر توصية أمنية لا تمت للواقع بصلة.

وأوضح أنَّ لجنة الاستناف توصَّلت جراء تحقيقات إلى أن وزير الداخلية منع إقامة المباراة وسبق له القول إنه لم يتدخل علما أنَّ قرار الاتحاد كان مغايرًا.

وكشف الشحف عن تلقيه اتصالًا من رئيس الاتحاد اللبناني هاشم حيدر قبل لحظات من إقامة المباراة قائلًا: "جاءنا اتصالٌ من وزير الداخلية وخلال حديثي مع رئيس الاتحاد يظهر أمامي ضابطٌ ورجال شرطة قال لي ممنوع إقامة المباراة بأمر من وزير الداخلية الذي برَّر عدم إقامة اللقاء بحدث أمني".

وأكَّد أمين عام الاتحاد اللبناني لكرة القدم أنَّه لا يحق لوزيري الداخلية والشباب والرياضة التدخل بالأحداث بالرغم من استخدامهما ذريعة أمنية.

وأول تداعيات قرار لجنة الاستئناف إعلان نادي التضامن صور تعليق مشاركته في الدوري عبر أمين سره سمير بواب الذي اعتبر أن قرارات اللجنة تناقض كليًا النظام الداخلي والقانون المعتمد بكرة القدم، مؤكدًا تعليق المشاركة بالمباريات جراء هذا القرار الجاحد أولًا بحق اللجنة التنفيذية وثانيًا جاحد بحق لجنة الاستئناف التي كان قرارها لا يعتمد على أسس رياضية وما جرى يوم المباراة.

واعتبر بواب أنَّ كل السيناريو الذي حصل هدفه إعادة النقاط الستة للنجمة ونحن كما الأندية الأخرى متضررون والقرار ضربة لكرة القدم.

وسأل أمين سر نادي التضامن صور ما الذي يمنع في المستقبل أي نادٍ من اتخاذ نفس الموقف ويذهب للجنة الاستئناف التي تعود وتتخذ قرارٍا ثانيا، داعيًا لجنة الاستئناف لقيادة اللعبة بدلًا من اللجنة التنفيذية.

فيما قرَّرت اللجنة التنفيذية للاتحاد إيقاف رئيس نادي النجمة أسعد الصقال لمدة ثلاثة أشهر.

المنتخب يواصل تدريباته

واصل المنتخب اللبناني لكرة القدم تحضيراته استعدادًا لمواجهتيْ كوريا الجنوبية عند الثانية عصر الخميس على ملعب صيدا البلدي ومباراة العراق في الأول من شباط على نفس الملعب.

وخاض المنتخب مرانه على ملعب البابلية استعدادًا للتصفيات الحاسمة، على أن يصل المنتخب الكوري الثلاثاء إلى بيروت.
 

كرة القدمالاتحاد اللبناني لكرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة