westillwithhossein

رياضة

الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين تكرّم 17 رياضيا رفضوا التطبيع مع العدو

01/02/2022

الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين تكرّم 17 رياضيا رفضوا التطبيع مع العدو

نظمت الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين احتفالا تكريميا حاشدا لـ17 رياضيا وفريقا من 10 دول عربية واسلامية في مجمع بلدية الغبيري الرياضي، وذلك لانسحابهم من مباريات في مختلف الألعاب الرياضية رفضا لمواجهة لاعبين صهاينة.

الاحتفال أقيم في سياق الملتقى الدولي لتكريم الرياضيين المناهضين للتطبيع الذي سيستمر على لـ3 أيام تحت شعار "ذهبية القدس".

ورعى الاحتفال وزير الشباب والرياضة اللبناني جورج كلاس والوزير السابق محمد فنيش، وحضره المعلق الرياضي الجزائري حفيظ دراجي ولاعب منتخب فلسطين السابق والأسير المحرر محمود السركس.

الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين تكرّم 17 رياضيا رفضوا التطبيع مع العدو

وأكد فنيش أن المكرمين اليومهم  أبطال رياضة ومبادئ، وما خسروه من ميداليات لا يساوي تدنيس أيديهم بمصافحة الاحتلال.

بدوره، قال المنسق العام للحملة الشيخ يوسف عباس إن ""ذهبية القدس" تعبر عن بعض الوفاء تجاه الرياضيين المكرمين"، متوجها لهم بالقول: "أنتم الأوفياء لفلسطين"، وأعلن عن إنشاء رابطة للرياضيين لدعم كل رياضي يسجل موقف مواجها للتطبيع.

وأصدرت الحملة ميثاق شرف رياضي تلاه فتحي نورين بطل الجيدو الجزائري الذي رفض خوض المنافسات أمام لاعب صهيوني في أولمبياد طوكيو.

وتستكمل الحملة فعالياتها على مدى يومي الثلاثاء والأربعاء، حيث يزور الرياضيون العرب والمسلمون الجنوب، على أن يختتم بحفل على أحد ملاعب المخيمات الفلسطينية في بيروت.

جمعية عمومية للاتحاد لكرة القدم وتعليق الدوري

هذا وأسفر الاجتماع الذي عقدته اللجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني لكرة القدم مع رؤساء أندية الدرجة الأولى لمناقشة اوضاع اللعبة، عن العمل لحماية اللعبة ومنع التدخلات من خارجها مهما كانت الأسباب.

واتفق الحاضرون على أن "أي نادي لديه اعتراضات حول أي موضوع عليه أن يسلك الطرق القانونية ضمن النظامين الأساسي والداخلي للاتحاد والملزمة للاتحاد والأندي، وليس عبر اللجوء إلى جهات من خارج اللعبة".

وجرى الاتفاق على تعليق الدوري لما بعد الجمعية العمومية للاتحاد المقررة منتصف شهر شباط/فبراير الجاري، بانتظار بلورة تصور جديد لتعديل نظام البطولة بما يتوافق مع مصلحة اللعبة وأنديتها، ومنها الغاء السداسية والعودة إلى نظام الذهاب والاياب الاعتيادي او الابقاء على السداسية على أن يليها دورة رباعية فاصلة.

لبنان يواجه العراق في مباراة الفرصة الأخيرة

ويستضيف المنتخب اللبناني لكرة القدم نظيره العراقي عند الثانية عصر اليوم الثلاثاء على ملعب صيدا البلدي، وذلك ضمن الجولة الثامنة من التصفيات الآسيوية الحاسمة والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وتعد المواجهة الفرصة الأخيرة للمنتخبين لاحتلال المركز الثالث وخوض الملحق الآسيوي.

ويطمح المنتخب اللبناني صاحب المركز الرابع بخمس نقاط لمصالحة جمهوره وتحقيق فوزه الأول على أرضه معولا على قائده حسن معتوق والمهاجم محمد قدوح والحارس مصطفى مطر، على الرغم من غياب ربيع عطايا للايقاف وباسل جرادي ووليد شور ومحمد حيدر للإصابة.

ويخوض المنتخب العراقي خامس الترتيب بأربع نقاط المواجهة وسط غيابات في صفوفه جراء الإصابة بفيروس "كورونا".

لاعب سوسري مع "يوفنتوس"

وفي الساعات الأخيرة وقبل نهاية فترة الانتقالات الشتوية، تعاقد نادي "يوفنتوس" الإيطالي مع لاعب وسط "بروسيا منشنكلادباخ" الدولي السوسري ديناس زكريا مقابل التخلي عن ثلاثة لاعبين هم الإرغوياني رودريغو والسويدي ديان كولوزوفسكي وكلايهما انضم إلى "توتنهام" الإنجليزي إضافة للدولي الولزي الان رمزي المنتقل إلى رانجرز الاسكوتلندي.

"سان جرمان" يودع كأس فرنسا

وودع "باريس سان جرمان" منافسات كأس فرنسا التي يحمل لقبها من الدور ثمن النهائي بسقوطه أمام "نيس" بركلات الترجيح.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة