طوفان الأقصى

رياضة

الشانفيل يطيح بالهومنتمن
04/03/2022

الشانفيل يطيح بالهومنتمن

حقق الشانفيل فوزا على الهومنتمن 69-63 في افتتاح الجولة الرابعة عشرة من دوري كرة السلة اللبناني ليرفع رصيده إلى 19 نقطة في المركز الخامس بينما رفع الهومنتمن رصيده إلى 15 نقطة في المركز التاسع.

وسجل باتريك بوعبود 22 نقطة للفريق الفائز.

العقوبات تصل للقطط الروسية

حتى القطط لم تسلم من العقوبات التي تفرض على روسيا حيث قرر الاتحاد الدولي للقطط منع مشاركة القطط الروسية في المعارض الدولية أو تسجيلها بكتاب النسب حتى حزيران المقبل.

الاتحاد الروسي يلجأ لمحكمة التحكيم الرياضي "كاس"

أعلن الاتحاد الروسي لكرة القدم أنه سيستأنف أمام محكمة التحكيم الرياضي "كاس" عقوبة استبعاد منتخب بلاده من الملحق الأوروبي المؤهل إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022 وكافة المسابقات الدولية.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أعلن بشكل رسمي في بيان مشترك مع الاتحاد الأوروبي استبعاد الأندية والمنتخبات الروسية من المشاركة في المسابقات الأوروبية والعالمية حتى اشعار آخر بسبب العملية العسكرية في أوكرانيا.

وطالب الاتحاد الروسي بتعليق كافة المسابقات حتى صدور قرار محكمة التحكيم.
واعتبر الاتحاد الروسي ان الاتحادين الدولي والأوروبي لم يستندا إلى أي أساس قانوني لتفعيل هذا الاستبعاد.

كما أعلن وزير الرياضة الروسي اوليغ ماتيبسين عن لجوء مماثل للعدالة الرياضية حتى تعود روسيا إلى دورة الألعاب الرياضية البارالمبية التي تفتتح في بيجين.

وكانت اللجنة البارالمبية قد استبعدت نهائيا الرياضيين الروس والبلاروس من المشاركة في الدورة، لتعود عن قرار كانت اتخذته قبل أقل من 24 ساعة سمحت بمشاركة هؤلاء بصفة محايدين تحت راية العلم الأولمبي من دون أن يتم وضعهم في جدول الميداليات.
وقالت اللجنة إنها اتخذت قرارها الجديد حفاظا على نزاهة هذه الألعاب بعدما خضعت لضغوط سياسية.

ريال بيتيس إلى نهائي كأس اسبانيا

بلغ ريال بيتيس نهائي كأس ملك اسبانيا لكرة القدم بالرغم من تعادله مع رايوفاليكانو بهدف لهدف في إياب الدور نصف النهائي مستفيدا من فوزه ذهابا بهدفين لهدف.
ليضرب موعدا مع فالنسيا في النهائي.

تأجيل مباراة مانشستر يونايتيد وليفربول

أعلن نادي مانشستر يونايتيد الإنجليزي تاجيل مباراته مع غريمه ليفربول التي كانت مقررة في العشرين من الجاري ضمن منافسات الجولة الثلاثين من المسابقة جراء تأهل الريدز إلى ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

ولم يحدد موعد جديد للمباراة علما أن الليفر ثاني الترتيب يتخلف بفارق ست نقاط عن مانشستر سيتي ويملك مباراة مؤجلة.

قرعة ربع نهائي كأس الاتحاد اختبار سهل نظريا لليفربول

أسفرت قرعة الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عن مواجهة تشلسي أمام ميدلزبرا، بينما يلتقي مانشستر سيتي سواثهامتون، ويواجه ليفربول الفائز من المواجهة الختامية بين هادرزسفيلد ونوتينغهام. ويلتقي كرستل بالاس افرتون.

انتصار مثير لميلواكي في دوري السلة الأمريكي

قلب ميلواكي باكس بطل دوري السلة الأمريكي للموسم الماضي تأخره أمام ميامي هيت متصدر المنطقة الشرقية بفارق 14 نقطة بفارق نقطة واحدة 120 119 ضمن منافسات دوري السلة الأمريكي.

الاتحاد البولندي يطالب بفتح باب الانتقالات من روسيا
طالب الاتحاد البولندي لكرة القدم في مراسلة للاتحاد الدولي بفتح سوق الانتقالات للسماح للاعبين بالأندية الروسية للانتقال إلى بلد آخر.
وقال الاتحاد البولندي إنه يطالب بفتح نافذة الانتقالات كطريق للهروب من روسيا.
 

إقرأ المزيد في: رياضة