يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

لبنان يواجه سوريا اليوم في التصفيات الآسيوية
24/03/2022

لبنان يواجه سوريا اليوم في التصفيات الآسيوية

يستقبل المنتخب اللبناني لكرة القدم عند الثانية ظهر اليوم الخميس نظيره السوري على ملعب الرئيس الشهيد رفيق الحريري في صيدا، ضمن الجولة التاسعة من منافسات المجموعة الأولى للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

ويدخل المنتخب اللبناني صاحب المركز الرابع بـ6 نقاط بطموح الفوز على الضيف السوري، على الرغم من غياب كوكبة من لاعبيه على رأسهم الأخوان ملكي وحسن معتوق وسوني سعد المصاب وربيع عطايا الموقوف، إضافة لاستمرار غياب باسل جرادي.

وسيسعى رجال الأرز لتكرار الفوز الذي تحقق ذهابًا على الضيف السوري بالاعتماد على هلال الحلوة ومحمد قدوح في خط المقدمة، مستفيدا من خروج سوريا نهائيا من التصفيات.

وفوز لبنان سيبقي على آماله بالمنافسة على المركز الثالث، الذي تحتله الإمارات بتسع نقاط وتواجه المنتخب العراقي مساء في العاصمة السعودية الرياض.

وتوقع المدير الفني للمنتخب اللبناني ايفان هاشيك مواجهة صعبة في ظل تشابه الظروف، وقال إن "لكل منتخب حافزه واللاعبون أدوا ما عليهم وحضور الجماهير هو عامل ايجابي لنا".

وقال قائد المنتخب الوطني نور منصور في مؤتمر صحافي سبق المباراة، إن "اللاعبين يملكون روحا قتالية عالية وسيقدمون كل ما لديهم من أجل تحقيق الفوز".

من جهته اعتبر المدير الفني للمنتخب السوري غسان معتوق أنه "سعيد باللعب في لبنان"، آملا أن "يفك الحظر قريبا عن الملاعب السورية"، ولفت إلى أن "هدف لاعبيه الظهور بمظهر جيد وتحسين صورتهم".

انتصار لـ"بيروت" و"الحكمة" و"دينامو" في دوري كرة السلة

واكتسح "بيروت" "الهومنتمن" بفارق 67 نقطة 123- 56 في مباراة من طرف واحد ضمن الجولة السابعة عشرة من البطولة.

وحقق "الحكمة" فوزًا كبيرًا على ضيفه "انيبال زحلة" 83-56 في بروفا أخيرة للفريق الأخضر قبل مواجهته بيروت السبت.

وعانى "دينامو" المنقوص من غياب أحمد ابراهيم وجاد خليل قبل أن يتمكن من الفوز على "بيبلوس" 100-63، بعدما نجح الفريق الجبيلي بالصمود لربعين قبل أن يفرض "دينامو" بفضل تألق علي حيدر وجيمي سالم ومارفل سركيس.

"انتر" يجدد عقد لاعبه الكرواتي

وأعلن نادي "انتر" تجديد عقد نجمه الكرواتي مارسلو بروزوفيتش حتى العام 2026.

مبابي لا يريد إثارة أزمة في المنتخب

هذا ونفى نجم "باريس سان جرمان" والمنتخب الفرنسي كليان مبابي أي نية للتمرد على منتخب فرنسا عقب الأزمة الأخيرة التي أثارها في معسكر الديوك، بعد رفضه المشاركة بجلسة تصوير مع رعاة اتحاد الكرة الفرنسية.

مفاوضات بين "مانشستر يونايتيد" ومدرب "أياكس"

وباشر نادي "مانشستر يونايتيد" الإنجليزي مفاوضات مع مدرب نادي "أياكس" الهولندي اريك تينهاغ، لتولي قيادة الشياطين الحمر الصيف المقبل.

وأكدت وسائل إعلام أن المفاوضات إيجابية بين النادي الإنجليزي ومدرب "أياكس".

إقرأ المزيد في: رياضة