طوفان الأقصى

رياضة

المنتخب اللبناني في مشهد استعدادًا لمواجهة إيران
26/03/2022

المنتخب اللبناني في مشهد استعدادًا لمواجهة إيران

وصلت بعثة المنتخب اللبناني لكرة القدم إلى مدينة مشهد المقدسة، استعدادًا لمواجهة مضيفه الإيراني الثلاثاء المقبل في الجولة العاشرة والأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

ويدخل المنتخب اللبناني المباراة بهدف تحسين  صورته بعد السقوط الكبير أمام ضيفه السوري بثلاثية، فيما يمني المنتخب الإيراني النفس للفوز من أجل استعادة صدارة المجموعة التي خسرها عقب سقوطه أمام مضيفه الكوري الجنوبي، علما ان المنتخبين الكوري والإيراني ضمنا العبور إلى كأس العالم.

وأكد المدير الفني التشيكي للمنتخب اللبناني ايفان هاشيك أن "المنتخب وضع خلف ظهره مباراة سوريا وسيبذل كل جهده للظهور بشكل لائق أمام إيران".

"الرياضي" يطيح بهوبس ويعتلي الصدارة

واعتلى "الرياضي" بطل لبنان صدارة دوري كرة السلة بفوزه المستحق على مضيفه هوبس 83-64، ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة ليرفع الأصفر رصيده إلى 30 نقطة متقدما بفارق المواجهات عن "دينامو"، بينما رفع "هوبس" رصيده إلى 24 نقطة في المركز السادس.

ونجح "هوبس" بمجاراة الضيف في الجزء الأول الذي انتهى بفارق سلة واحدة للأصفر 17-15، وتواصلت الإثارة في الربع الثاني حيث انتهى متعادلا 35-35، وتابع "هوبس" مقاومته لبطل لبنان في الربع الثالث الذي نجح فيه رجال المدرب جورج جعجع بالتقدم بفارق سبع نقاط 58-51 قبل أن يبسط "الرياضي" سيطرة مطلقة على مجريات الربع الأخير، معمقا الفارق بفضل مارك خوري الذي سجل 27 نقطة إلى ثماني متابعات وثلاث تمريرات حاسمة.

انتصارات لمصر والجزائر وتونس وتعادل للمغرب في الدور الافريقي الحاسم والمؤهل لمونديال قطر

هذا وحققت المنتخبات العربية نتائج جيدة ضمن ذهاب الدور الافريقي الثالث والحاسم المؤهل إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، لتقترب من بلوغ العرس العالمي بعد انتصارات الجزائر ومصر وتونس وتعادل المغرب.

وثأر المنتخب المصري من غريمه السنيغالي وتغلب عليه بملعب القاهرة وبحضور جماهيري حاشد بهدف، ضمن ذهاب الدور الحاسم مسجلا أفضليته قبل موقعة الاياب الثلاثاء المقبل بالعاصمة دكار.

وأحرز هدف الفراعنة ساليوس سيس عن طريق الخطأ بعد أربع دقائق من البداية، بعدما ارتدت تسديدة محمد صلاح من القائم لتلامسه وتعانق شباك الحارس مندي.

ووضع المنتخب الجزائري قدما في المونديال بعدما عاد بالفوز من الكاميرون بهدف اسلام سليماني، ليكون بحاجة لأي تعادل في مواجهة الأياب الثلاثاء من أجل بلوغ النهائيات للمرة الخامسة في تاريخه.

وعاد المنتخب التونسي بفوز ثمين من بماكو بهدف عكسي عبر موسى سيساكو أمام المنتخب المالي، ليقترب نسور قرطاج من بلوغ نهائيات الدوحة.

وفرض المنتخب المغربي التعادل على مضيفه منتخب الكونغو الديمقراطية بهدف لهدف في كنشاسا، وافتتح المنتخب المضيف مجال التسجيل بهدف عكسي للقائد رومان سايز قبل أن يهدر الأسود ركلة جزاء عن طريق ريان مايا في الدقيقة 55 قبل أن يحرز البديل طارق  تيسودالي التعادل للزوار قبل ربع ساعة من النهاية.

الأرجنتين تهزم فنزويلا بثلاثية

وأعاد المنتخب الأرجنتيني الذي ضمن حضوره في نهائيات كأس العالم قطر 2022، الفارق مع غريمه البرازيلي المتصدر إلى أربع نقاط بفوزه الكبير على نظيره الفنزويلي بثلاثية نظيفة فجر السبت ضمن الجولة السابعة عشرة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال.

ورفع التانغو رصيده إلى 38 نقطة في المركز الثاني، فيما بقي المنتخب الفنزويلي متذيلا المجموعة في المركز الأخير.

وسجل غونزاليس وانخيل ديماريا وليونال ميسي أهداف المنتخب الأرجنتني الذي سيمثل أمريكا اللاتينية إلى جانب منتخبات البرازيل والأرغواي والأكوادور.

فوز ودي لفرنسا

وتغلب المنتخب الفرنسي على ضيفه الافواري بهدفين لهدف في مباراة ودية بمدينة مارسيليا، لاستعداد فرنسا بطلة العالم لمونديال قطر.

وأحرز المهاجم العائد اوليفي جيرو وتشوماني هدفي فرنسا.

وتغلب المنتخب النرويجي على نظيره السلوفاكي بهدفين دون رد بفضل ارلينغ هلاند واوديغارد.

وهزمت جورجيا البوسنا بهدف.

إقرأ المزيد في: رياضة