طوفان الأقصى

رياضة

فوز كاسح لبيروت على الشانفيل
19/04/2022

فوز كاسح لبيروت على الشانفيل

اكتسح بيروت مضيفه الشانفيل 109 79 في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب ديك المحدي ضمن فعاليات المرحلة الحادية والعشرين من المسابقة، ليرفع بيروت رصيده إلى 36 نقطة في الصدارة بينما بقي الشانفيل سادسًا بـ30 نقطة.

جرايا يباشر مهمته مع النجمة الأربعاء

في هذه الأثناء، وصل فجر الثلاثاء المدرب التونسي طارق جرايا لتولي مهمة الاشراف على فريق النجمة ابتداء من قيادته الحصة التدريبية الأولى للنبيذي عصر الأربعاء، علمًا أن جرايا الذي خلف المدرب موسى حجيج سيكمل مباريات سداسية الأواخر مع الفريق على أن يشرف عليه في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي ونهائي كأس لبنان أمام الغريم الأنصار.

قادش يطيح ببرشلونة في الليغا

فجّر قاديش المهدد بالهبوط مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على مضيفه برشلونة في الكامبنو بهدف دون رد، حيث أحرز هدف المباراة الوحيد في ختام منافسات الجولة الثانية والثلاثين لوكاس بيراز لينهي برشلونة سلسلة من 15 مباراة بلا خسارة في الدوري.

وتجمد رصيد برشلونة عند 60 نقطة في المركز الثاني وتنقصه مباراة خلف ريال مدريد المتصدر بـ75 نقطة، فيما يتقدم النادي الكاتالوني بفارق الأهداف على أتلاتيكو مدريد واشبيليا صاحبي المركزين الثالث والرابع.

وأكد تشافي مدرب البيلوغرانا بعد المباراة أن فريقه صنع الكثير من الفرص لكنها لم تترجم ولم يخفِ اتشافي حسرته من الخسارة على أرضه.

تعثر لنابولي في الكالتشيو

بموازاة ذلك، فرط نابولي بالفوز على ضيفه روما واكتفى بالتعادل بهدف لهدف في قمة مباريات الجولة الثالثة والثلاثين من المسابقة.

وافتتح أصحاب الأرض مجال التسجيل عبر لورنزو انسيني من ركلة جزاء قبل أن يدرك ذئاب العاصمة التعادل في الوقت الممدد عبر استيفان الشعراوي الذي جنب فريقه الخسارة، ليخرج كل فريق بنقطة رفعت رصيد نابولي إلى 67 نقطة في المركز الثالث في حين بقي روما خامسا بـ60 نقطة.

ليفربول يستضيف مانشستر يونايتيد

الى ذلك، يستقبل ليفربول الوصيف في معقله انفيلد ضيفه مانشستر يونايتيد عند العاشرة مساء الثلاثاء في قمة كلاسيكية مؤجلة من الجولة الثلاثين للدوري الممتاز.

ويسعى الريدز الطامح لحصد رباعية تاريخية بعدما حصد لقب كأس الرابطة وبلغ نصف نهائي دوري الأبطال الأوروبي ونهائي كأس الاتحاد، ويزاحم مانشستر سيتي على القمة، لتكرار الفوز على "الشياطين الحمر" هذا الموسم بعد الفوز العريض ذهابًا في اولدترافورت بخماسية نظيفة.

ويعوّل الليفر الذي سيؤمن له التعادل أو الفوز صدارة الدوري للمرة الأولى منذ تشرين الأول الماضي على نجمه السنيغالي ساديو ماني والمصري محمد صلاح هداف الدوري والصائم عن التسجيل إلى البرتغالي دياغو جوتا دون أن نغفل المستوى المميز للبرازيلي فيرمينيو ولاعب الوسط الإسباني تياغو مع تألق دفاع الريدز بقيادة العملاق الهولندي فاندايك ومن خلفه الحارس اليسون.

في المقابل، يسعى مانشستر يونايتيد الذي يبتعد بفارق ثلاث نقاط عن توتنهام الرابع وهو آخر المراكز المؤهلة لدوري الأبطال لتحسين سجله في انفيلد معولًا على نجمه الأول البرتغالي رونالدو ومواطنه برونو لتحقيق الانجاز بعدما أخفق "الشياطين" خلال الخمس زيارات الأخيرة من تحقيق الفوز واكتفوا بتسجيل هدف واحد فقط.

انتصار صعب لملواكي في دوري السلة "الأميركي"

حقق ميلواكي باكس فوزا صعبا على شيكاغو 93 86 في افتتاح مواجهات الفريقين ضمن الدور الإقصائي لدوري السلة الأميركية.

إقرأ المزيد في: رياضة