25may5

رياضة

الاتحاد اللبناني لكرة القدم يمدد عقود اللاعبين

10/05/2022

الاتحاد اللبناني لكرة القدم يمدد عقود اللاعبين

مددت اللجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني لكرة القدم عقود اللاعبين حتى 16 حزيران المقبل، وحددت مواعيد الأسبوع العاشر لمباريات سداسيتي الأوائل والأواخر لأندية الدرجة الأولى.

وتفتتح منافسات الأسبوع الأخير للأندية الأواخر في 17 أيار بمواجهة "الإخاء" و"سبورتنيج" على ملعب بحمدون، فيما سيواجه "الحكمة" "الصفاء".

وتقام عند الرابعة عصر الجمعة 20 أيار على ملعب جونيه، مواجهة بين "العهد" و"البرج" ستشهد تتويج العهد بلقبه الثامن.

وحدد تاريخ 11 حزيران موعدا للمباراة النهائية لكأس لبنان بين "الأنصار" و"النجمة".

هلاند يقترب من "مانشستر سيتي"

وذكرت تقارير إخبارية أن نجم "بروسيا دورتموند" الألماني الدولي النرويجي ارلنيغ هلاند ابلغ ناديه بأنه سيرحل عن صفوف الفريق نهاية الموسم، لينضم إلى "مانشستر سيتي" الإنجليزي.

وكشفت شبكة "scuy" أن السيتي سيفعل الشرط الجزائي في عقد هلاند وقيمته 75 مليون يورو.

وسيمتد عقد هلاند الذي انضم إلى "دورتموند قبل موسمين من "سالسبورغ" النمساوي مقابل 20 مليون يورو مع متصدر الدوري الممتاز لمدة خمس سنوات، مع راتب سنوي يصل لـ30 مليون يورو.

سقوط لـ"روما" في الكالتشيو

تراجع "روما" إلى المركز السادس في الدوري الإيطالي لكرة القدم عقب خسارته أمام مضيفه "فيورنتينا" بهدفين دون رد في ختام الجولة السادسة والثلاثين من المسابقة، ليعزز الفيولا من حظوظه بحجز مقعد أوروبي.

نهائي دوري الأبطال الافريقي في المغرب

هذا وقرر الاتحاد الافريقي لكرة القدم رسميا اقامة نهائي دوري أبطال افريقيا في المغرب في 30 الشهر الجاري.

وكانت المغرب إضافة للسنغال قد تقدمتا بطلب استضافة النهائي قبل أن تنسحب السنغال.

وكان النادي الأهلي المصري قد طالب الاتحاد الافريق بضرورة نقل المباراة النهائية لدوري الأبطال إلى ملعب محايد، مشيرا إلى تطبيق مبدأ تكافؤ الفرص بعدما اقترب "الأهلي" و"الوداد" المغربي من بلوغ النهائي.

الفيفا يرفض استئناف الأرجنتين والبرازيل

وقررت لجنة الاستئناف في الاتحاد الدولي لكرة القدم إقامة مباراة البرازيل والأرجنتين التي ألغيت بعد دقائق من بدايتها في تصفيات كأس العالم.

وتوقفت المباراة بعد اقتحام مسؤولي الصحة البرازيليين الملعب لمنع مشاركة لاعبي الأرجنتين المحترفين في انجلترا، وذلك لاختراقهم قيود الحجر الصحي لمكافحة "كورونا" في البلاد.

وأوقف الفيفا الرباعي الأرجنتيني امليانو ومارتيناس وجوفاني لوسيالو وكرستيانو روماريو عن اللعب لمبارتين دوليتين، بسبب عدم الامتثال لبرتوكول الفيفا للألعاب الدولية.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة