alahedmemoriz

رياضة

سبليني وصوايا إلى "العهد"

24/05/2022

سبليني وصوايا إلى "العهد"

كشف رئيس نادي "العهد" تميم سليمان عن تعاقد بطل الدوري اللبناني لكرة القدم مع ثنائي نادي "النجمة" الدوليين المدافع اندرو صوايا والهداف محمود سبليني.

وأشار سليمان إلى أن "عقد صوايا يمتد لـ5 سنوات بينما يمتد عقد سبليني لـ3 سنوات"، مؤكدًا أنه يسعى "لتكرار انجازه بالفوز بلقب كأس الاتحاد الآسيوي".

"الرياضي" يطيح بـ"دينامو" ويقترب من نهائي دوري كرة السلة

وقاد النجم أمير سعود فريقه "الرياضي" للفوز على مضيفه دينامو 88-73 في ثاني مواجهات الفريقين، ضمن الدور النصف النهائي لدوري كرة السلة ليتقدم رجال المدرب جوروج جعجع 2 0 ضمن سلسلة المربع الذهبي ويقتربوا من بلوغ النهائي.

وبات "الرياضي" بطل لبنان بحاجة لفوز وحيد لخوض الدور النهائي.

وقدم رجال المدرب جعجع أداءً مميزًا، حيث سجل أمير سعود 25 نقطة في سلة أصحاب الضيافة الذين خسروا في اللقاء كريم عز الدين لخروجه مصابا.

ويحل "دينامو" ضيفا على "الرياضي" مساء الأربعاء في المواجهة الثالثة والتي قد تكون الأخيرة.

ويستضيف "بيروت" المتقدم 2-0 على "الحكمة" الأخضر في مواجهة قد تكون الأخيرة للفريقين على ملعب الشياح مساء.

"النجمة" يواجه "تشرين" و"الأنصار" يلعب مع "سيب" العماني في كأس الاتحاد الآسيوي

ويخوض "النجمة" مباراته الأخيرة في دوري المجموعات لمنافسات كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أمام "تشرين" السوري عند السادسة عصر الثلاثاء على ملعب المحرق بالبحرين، ضمن الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.

ويدخل "النجمة" صاحب الأربع نقاط المباراة برغبة عالية بالفوز وضمان العبور للدور المقبل كمتصدر للمجموعة وعدم انتظار نهاية التصفيات لحجز مركز ثانٍ قد لا يكون مؤهلا.

ويحتاج النبيذي للفوز لضمان العبور بغض النظر عن باقي النتائج. وقد شدد المدير الفني للنبيذي طارق جارايا على أهمية التركيز بالمباراة وهدفنا الفوز.

ويلعب الرفاع الشرقي الذي يشارك النجمة في الصدارة بمواجهة هلال القدس الفلسطيني.

ولحساب المجموعة الأولى يتمسك "الأنصار" بآماله الضئيلة ببلوغ الدور المقبل من الباب الضيق، عندما يواجه عند السادسة سيب العماني ولا بديل لكتيبة عبد الله أبو زمع عن الفوز فيما يواجه "الكويت" المتصدر بأربع نقاط اختبارا صعبا أمام "جبلة" السوري.

واعتبر المدير الفني لـ"الأنصار" الأردني عبد الله أبو زمع أن المباراة أمام المضيف ستكون صعبة جدا وعلينا التركيز لحصد الفوز.

الاتحاد يوقف لاعب "الصفا" لعام

وأوقف "الاتحاد" اللبناني لكرة القدم لاعب "الصفا" الذي هبط للدرجة الثانية حيدر خريس لمدة عام مع تغريمه خمسة ملايين ليرة، بسبب الإشكال الذي رافق نهاية مباراة "الصفا" و"الحكمة" ضمن منافسات الجولة الأخيرة لسداسية الأواخر.

كما أعلن الاتحاد عن خوض منتخب الشباب لمبارتين وديتين أمام نظيره الأرميني في العاصمة الأرمينية يريفان في الخامس والعشرين والسابع والعشرين من الجاري.

لبنانالرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة