westillwithhossein

رياضة

لبنان في مواجهة الأردن في نهائي بطولة آسيا

30/06/2022

لبنان في مواجهة الأردن في نهائي بطولة آسيا

يواجه المنتخب اللبناني لكرة القدم للناشئين تحت 16 عامًا نظيره الأردني -صاحب الضيافة- عند السادسة عصر الخميس على لقب نهائي بطولة اتحاد غرب آسيا التاسعة لكرة القدم التي تحتضنها مدينة العقبة الأردنية.

وكان لبنان قد عبر إلى النهائي عقب تجاوزه نظيره العراقي بهدف بينما تأهل المنتخب الأردني بفوزه على نظيره السوري بهدفين لهدف.

الأنصار يمدّد للهندي

بدوره، مدّد نادي الأنصار عقد لاعب الوسط يحيى الهندي لمدة موسم اضافي، وأبدى الهندي الذي يشغل مركز الوسط سعادته بتمديد عقده مع الزعيم.

العهد يكرم الاعلام الرياضي

بالموازاة، أقام رئيس نادي العهد تميم سليمان حفلًا تكريميًّا على شرف  الاعلام الرياضي في دارته ببعبدا مساء الأربعاء بحضور حشد رياضي واعلامي كبير تقدمه رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر والأمين العام جهاد الشحف وعدد من أعضاء الاتحاد إلى رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة أكرم الحلبي والأمين العام شربل رزق.

وافتتح الحفل بكلمة لرئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر الذي دعا إلى توحيد الجسم الاعلامي، مشيدًا بخطوة رئيس العهد، واصفًا الإعلام الرياضي بأنه الجزء الأساس للنشاط الرياضي.

بدوره تحدث رئيس العهد تميم سليمان مرحّبًا بالحضور، مشيرًا إلى أن الرياضة باتت المتنفس الوحيد للوضع الذي نعيشه، واصفًا الإعلام الرياضي بصناع الفرح وأمل، داعيًا ليكون اللقاء فرصة لجمع القلوب وتوحيد الجهود والتنافس بروح رياضية بعيدًا عن التعصب وهدف الجميع هو أن يكون لدينا رياضة أفضل.

وتابع "أنا أعرف الصعوبات التي تعانيها الرياضة اللبنانية ولكن الأمل موجود بوجود قامات رياضية تضحي وتخلق من الضعف قوة، والدليل النتائج المميزة للمنتخبات الوطنية على صعيدي كرة القدم وكرة السلة للفئات العمرية".

وكرّم رئيس العهد اتحاد كرة القدم بتسليم درع لرئيسه هاشم حيدر تقديرًا لجهوده كما قدم رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة أكرم الحلبي درعًا تكريميا إلى ممثل عن نادي بيروت بطل لبنان لكرة السلة.

الساحل يطلق تدريباته

وفي السياق، أطلق نادي شباب الساحل تحضيراته للموسم المقبل على ملعبه في حارة حريك بحضور رئيس النادي سمير دبوق ومدير الفريق حسين فاضل إلى المدرب الصربي ايفان ييوفانيفويتش والجهاز الفني المساعد والمعد البدني بيار فلفلة وحضور اللاعبين باستثناء الحارس علي الضاهر الذي غاب بسبب السفر.

بيروت يضم علي حيدر

كما أعلن نادي بيروت بطل لبنان لكرة السلة تعاقده مع نجم دينامو وقائد المنتخب الوطني علي حيدر كما ضم لاعب الشانفيل ايلي رستم.

لوكاكو يعود إلى انتر

وعالميًا، أعلن نادي إنتر الإيطالي عودة المهاجم البلجيكي الدولي رومالو لوكاكو قادمًا من تشلسي الإنجليزي لموسم واحد على سبيل الإعارة.

وسبق للدولي البلجيكي أن أمضى ثلاث سنوات مع وصيف بطل إيطاليا لينجح سنة 2021 بالتتويج بلقب الدوري المحلي.

وكان لوكاكو قد انتقل من الأفاعي الصيف الماضي إلى البلوز بصفقة بلغت 115 مليون يورو.

الوداد بطلًا للدوري المغربي

بالمقابل، توّج الوداد بلقب الدوري المغربي لكرة القدم للموسم الثاني على التوالي والثاني والعشرين في تاريخه بتعادله المثير مع مضيفه مولودية وجدا بهدفين لكل منهما في الجولة ما قبل الأخيرة.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة