طوفان الأقصى

رياضة

لبنان يواجه الصين في ربع نهائي سلة آسيا
20/07/2022

لبنان يواجه الصين في ربع نهائي سلة آسيا

يواجه المنتخب اللبناني لكرة السلة نظيره الصيني عند الرابعة عصر اليوم الأربعاء، في ربع نهائي بطولة آسيا لكرة السلة المقامة في العاصمة الأندونيسية جاكرتا حتى 24 الشهر الجاري.

ويطمح المنتخب اللبناني الذي أنهى الدور الأول بالعلامة الكاملة لتكرار فوزه الوحيد الذي حققه على العملاق الصيني في تصفيات كأس العالم، معولا على المتألق وائل عرقجي وقائده العائد بعد تعافيه من فيروس "كورونا" علي حيدر إلى المجنس جوناثون والمجد هايك وسارجيو درويش وزملائه لخطف بطاقة العبور إلى المربع الذهبي دون أن ننسى بصمات المدرب جاد الحاج.

ويسعى المنتخب الصيني الذي عبر إلى ربع النهائي من بوابة الملحق، تأكيد تفوقه على نظيره اللبناني لا سيما في البطولة القارية وبلوغ دور الأربعة.

ومع انتهاء الدور الأول، صُنِف المنتخب اللبناني في المركز الأول بين الدول الآسيوية المشاركة في البطولة متقدما على أستراليا الثانية وكوريا الجنوبية الثالثة وإيران الرابعة ونيوزيلندا الخامسة بفضل أدائه المميز بمبارياته الثلاثة ضمن الدور الأول وضمن معايير فنية محددة.

وتواجه إيران الأردن عند الواحدة والنصف ظهرا في مباراة متكافئة، لا سيما بعد الفوز الأردني القاتل على الصين تايبي في الثانية الأخيرة في الملحق.

وكان المنتخب النيوزيلندي قد عبر إلى ربع النهائي بفوزه الكبير على المنتخب السوري 97-58، ليضرب موعدًا مع المنتخب الكوري الجنوبي في قمة ساخنة.

وسيواجه المنتخب الياباني في دور الثماني العملاق الأسترالي المرشح لحصد اللقب يوم غد الخميس، عقب فوزه في الملحق على الفلبين 102-81.

الجوهري رسميا مدربا لـ"الصفاء"

وأعلن "الصفاء" رسميا تعيين المدرب يوسف الجوهري مديرًا فنيًا للفريق الأول خلفًا للمدرب مالك حسون.

وكان "الصفاء" قد بدأ تدريباته قبل أيام، إلا أن الإعلان عن تعيين مدير جديد لجهازه الفني تم أمس على أن يطلق تدريباته على ملعبه مطلع الشهر المقبل.

الأزمة مستمرة في "النجمة"

وبعد توقف تدريبات فريق "النجمة" الأول لكرة القدم احتجاجا على الواقع الإداري والأزمة المالية، انسحب فريق "النجمة" للناشئين من مباراته أمام فريق "شباب الساحل" يوم أمس الثلاثاء ضمن الجولة الثالثة عشرة لدورة الثمانية الأوائل.

وقد أعلن حكم اللقاء فوز "شباب الساحل" بالتغيب بعد مضي الوقت القانوني وعدم حضور النبيذي الذي تنتظره عقوبة اتحادية بعد تغيبه، فيما لم يصدر أي تعليق من قبل النادي عن سبب التغيب.

وكانت إدارة "النجمة" برئاسة أسعد الصقال قد تقدمت باستقالتها في 7 تموز الجاري والدعوة لانتخابات هيئة إدارية جديدة، لكن بعد مرور قرابة أسبوعين على الاستقالة المعلنة فإن الإدارة لم تتقدم بكتاب الاستقالة لوزارة الشباب والرياضة.

لابورتا: قيمة ضم ليفا 45 مليون يورو

كشف رئيس نادي "برشلونة" خوان لابورتا أن قيمة صفقة انتقال النجم البولندي روبرت ليفدانفوسكي من "بايرن ميونخ" إلى النادي الكاتالوني بلغت 45 مليون يورو، بالإضافة إلى خمسة ملايين متغيرات.

وأضاف لابورتا أن "الدولي البولندي قام أيضًا بتعديل راتبه ليكون في حدود إمكانيات النادي"، معتبرا أن فريقه "يحتاج لمهاجم يسجل بشكل حاسم"، واصفا ليفاندوفسكي بـ"مدفع آلي لتسجيل الأهداف".

ونشر ثاني الدوري الإسباني على موقعه الإلكتروني تفاصيل صفقة ضم ليفدانفوسكي الذي سيكون مع النادي الكاتالوني لمدة 4 مواسم مع شرط جزائي بقيمة 500 مليون يورو.

غوارديولا يرفض ضم نيمار

هذا ورفض مدرب نادي "مانشستر سيتي" بطل الدوري الإنجليزي الممتاز الإسباني بيب غوارديولا، عرضًا لضم جناح "باريس سان جرمان" والمنتخب البرازيلي نيمار جنيور.

وعرض بطل فرنسا مهاجمه البرازيلي على مسؤولي "السيتي" ضمن صفقة تبادلية تشمل لاعب الوسط البرتغالي بارنادو سيلفا، إلا أن مدرب "السيتيزن" رفض الفكرة لعدم الاخلال بالتوازن الفني للفريق داخل الملعب.

وتؤكد تقارير صحافية فرنسية وجود صراع داخل أروقة النادي الباريسي، إذ يريد مالك النادي والإدارة بيعه بينما يتمسك اللاعب بالبقاء في حديقة الأمراء، خصوصا أن ما يمثل عقبة أمام التخلص من نيمار هو راتبه السنوي الضخم الذي يصل لـ30 مليون يورو.

النيابة العامة السويسرية تستأنف

وقررت النيابة العامة الفدرالية في سوسرا استئناف قرار تبرئة رئيسي الاتحاد الدولي والأوروبي السابقين لكرة القدم جوزف بلاتر وميشال بلاتيني من قضية احتيال وتزوير.

وبعد 6 سنوات من التحقيقات ومحاكمة على مدى أسبوعين، برأ القضاء السوسري في 8 الشهر الجاري بلاتر وبلاتيني لعدم وجود أدلة كافية.

محمد يودع غلطاسراي بالدموع

بالدموع ودع الدولي المصري مصطفى محمد مهاجم نادي "غلطا سراي" التركي زملاءه قبل الانتقال إلى "نانت" الفرنسي.

وكان الفريق التركي قد وافق على عرض النادي الفرنسي ضم المهاجم المصري على سبيل الإعارة، حتى نهاية الموسم المقبل مقابل 250000 يورو.

"بايرن ميونخ" يضم الهولندي ديلخت

وكشفت إدارة نادي "بايرن ميونخ" عن إنهاء صفقة التعاقد مع المدافع الدولي الهولندي ماتياس ديلخت قادما من "يوفنتوس".

ووقع ديلخت على عقد يربطه ببطل ألمانيا حتى نهاية حزيران/يونيو 2027 بصفقة بلغت 70 مليون يورو إلى عشرة ملايين يورو متغيرات.

وكانت يومية "بيلد" الألمانية قد كشفت أن بطل ألمانيا تصدر قائمة الأندية الأكثر انفاقا في سوق الانتقالات الجارية، حيث أنفق 120 مليون يورو لضم ثلاثة لاعبين هم الهولندي ماتياس ديلخت والسنيغالي ساديو ماني بقيمة 32 مليون يورو والهولندي رامينغ ريتش.

ارتورو فيدال إلى الدوري البرازيلي

وقدم نادي "فلامينغو" لوسائل الاعلام لاعبه الجديد التشيلي ارتورو فيدال.

وقرر فيدال الذي أمضى 15 عاما في الملاعب الأوروبية لعب خلالها لأندية كبيرة كـ"بايرن ميونخ" و"يوفنتوس" و"برشلونة" الانضمام إلى "فلامينغو"، بعدما فسخ عقده بالتراضي مع "انتر" الإيطالي.

انتصار لـ"اليونايتيد" وسقوط لـ"روما" في المباريات التحضيرية

ويواصل نادي "مانشستر يونايتيد" مسلسل انتصاراته تحت إشراف مدربه الهولندي اريك تان هاغ ضمن استعداداته للموسم المقبل، وقد تغلب على مواطنه "كرستل بلاس" بثلاثة أهداف لهدف.

وسقط "روما" الإيطالي أمام "سبورتينغ ليشبونا" البرتغالي بثلاثة أهداف لهدفين، وهزم "غلاسكو راينجرز" "وستهام" بثلاثة أهداف لهدف.

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل