intifada

رياضة

ميسي ورونالدو يغيبان عن قائمة افضل لاعبي القارة

13/08/2022

ميسي ورونالدو يغيبان عن قائمة افضل لاعبي القارة

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن القائمة المختصرة لجائزة افضل لاعب في القارة عن الموسم المنصرم والتي غاب عنها نجم باريس سان جرمان وافضل لاعب في العالم لست مرات الأرجنتيني ليونال ميسي ونجم مانشستر يونايتيد كرستيانو رونالدو لتراجع مستواهما والمصري محمد صلاح هداف ليفربول والدوري الممتاز والذي برغم حصوله على العديد من الجوائز الفردية وتتويجه بلقبي كأس الاتحاد والدرع الخيرية وكأس الرابطة لم تشمله القائمة ونجم بايرن ميونخ السابق وبرشلونة الحالي البولندي روبرت ليفدانوفسكي هداف الدوري الألماني وأوروبا.

وضمت اللائحة النهائية نجم ريال مدريد المتوج بدوري الأبطال الأوروبي للمرة الرابعة عشرة في تاريخه وهو رقم قياسي إلى الدوري الاسباني لكرة القدم وأخيرا كاس السوبر الأوروبي الدولي الفرنسي كريم بنزيما المرشح لنيل جائزة الكرة الذهبية في العالم إلى زميله الحارس المتألق الدولي البلجيكي تيبو كورتوا ومواطنه نجم مانشستر سيتي لاعب الوسط كيفن ديبروين.

وسيتم الإعلان عن هوية الفائز في حفل الاتحاد الأوروبي والذي سيتضمن سحب قرعة دوري المجموعات لدوري الأبطال في الخامس والعشرين من الجاري.

سقوط لاشبيليا في افتتاح الليغا

استهل اشبيليا رحلته في الدوري الاسباني الذي افتتحت نسخته الجديدة مساء الجمعة بالخسارة أمام اوساسونا بهدفين لهدف في أولى مباريات الليغا للموسم الجديد.

ويسجل برشلونة المتجدد والمدعم بترسانة من اللاعبين ظهوره الأول في الليغا بمواجهة رايوفاليكانو عند العاشرة مساء السبت.

برشلونة يسجل تعاقداته الجديدة

أكَّد نادي برشلونة الاسباني نجاحه في تسجيل تعاقداته الأخيرة التي أبرمها وقبيل مباراته الأولى أمام رايوفاليكانو مساء السبت في الجولة الأولى للدوري الاسباني.

ونجح النادي الكاتالوني في قيد أربعة لاعبين جدد وهم البولندي روبرت ليفدانفوسكي، والافواري فرنك كيسي، والدنماركي اندرياس كرستيانسان، والبرازيلي رافينيا، فيما لا يزال المدافع كندي الوحيد من بين التعاقدات الذي لم يسجل حتى اللحظة بسجلات الدوري الاسباني.

انتصار مثير لدورتموند في الدوري الألماني

قلب بروسيا دورتموند تأخره بهدف أمام فرايبورج لفوز مثير بثلاثة أهداف لهدف ضمن الجولة الثانية من منافسات الدوري الألماني لكرة القدم، ليرفع دورتموند رصيده إلى ست نقاط في الصدارة مؤقتا.

وليان يغادر كورنثيانس بعد تهديده بالقتل

فسخ الدولي البرازيلي وليان عقده مع نادي كورنثيانس البرازيلي بعدما كشف لاعب تشلسي السابق تعرضه لتهديد بالقتل عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال رئيس النادي مونتارو في فيديو نشره عبر حساب النادي عبر "تويتر": "طلب منا اللاعب انهاء عقده وهذا أمر محزن كنا نرغب ببقائه معنا لفترة أطول".

ورجحت وسائل إعلام برازيلية عودة وليان 34 عاما إلى الدوري الإنجليزي الممتاز مجددا من بوابة فولهام.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة