طوفان الأقصى

فلسطين

شهيدان وإصابات خلال اقتحام جيش الاحتلال مخيم جنين
03/11/2022

شهيدان وإصابات خلال اقتحام جيش الاحتلال مخيم جنين


أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس، استشهاد مواطنين وإصابة أربعة آخرين، برصاص قوات الاحتلال الصهيوني، في جنين ومخيمها.

وقالت الوزارة، في بيان مقتضب، إنّ الشاب فاروق جميل حسن سلامة (28 عامًا)، وصل بحالة حرجة للغاية إلى مستشفى جنين الحكومي، جراء إصابته بالرصاص الحي في البطن والصدر والرأس، ولم تفلح محاولات الأطباء في انعاشه، وارتقى شهيدًا.

وأضافت أنّ الفتى محمد سامر خلوف (16 عاما)، من بلدة برقين غرب جنين، استشهد أيضًا متأثرًا بإصابته، فيما لا يزال أربعة مصابين برصاص الاحتلال يتلقون العلاج، ووصفت حالتهم بالمستقرة.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، قد اقتحمت ظهر اليوم مخيم جنين، ودارت مواجهات أطلقت خلالها الرصاص الحي باتجاه المواطنين.

ودوّت صافرات الانذار في مخيم جنين تزامنًا مع اقتحام قوات الاحتلال، فيما تصدى مقاومون لتلك القوات بإطلاق النار صوبها.

في غضون ذلك، أعلنت سرايا القدس_ كتيبة جنين، ظهر اليوم الخميس، أنّ مجاهديها حققوا ضربات مباشرة في قوات وآليات العدو في عدد من المحاور، واستهدفوا قوات الاحتلال في محيط أحد المنازل المحاصرة بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات المتفجرة.

وأضافت كتيبة جنين: "مجاهدونا يمطرون آليات وقوات الاحتلال في شارع الناصرة بصليات كثيفة من الرصاص".

وكذلك، أكدت سرايا القدس- كتيبة جنين، مساء اليوم الخميس، أنّ الشهيد القائد فاروق سلامة هو أبرز مجاهدي سرايا القدس - كتيبة جنين، ومن المقاتلين الأشداء الذين شهدت لهم شوارع المخيم، ومعارك الدفاع والتصدي لقوات الاحتلال الصهيوني، ومن عائلة مجاهدة قدمت العديد من أبنائها شهداء وأسرى وجرحى في سبيل الله والوطن.

وأضافت في بيان: "نعلن في كتيبة جنين - سرايا القدس، أنّ اغتيال المجاهد الكبير فاروق سلامة هو عملية إجرامية جبانة ولن نقف مكتوفي الأيدي حيالها، وأنّ كتيبة سرايانا المظفرة لن تصمت عن هذه الجريمة طويلاً"، مؤكدة أنّ ارتقاء القادة العظام لن يفت من عزيمة وإرادة مقاتلينا، وأننا سنمضي في هذا النهج الجهادي المبارك أكثر عزيمة وإصرارًا مهما عظمت التضحيات".

وأعلنت سرايا القدس- كتيبة جنين، حالة الاستنفار في صفوف مقاتليها، موجهه رسالة للعدو قائلة: "نقول لهذا العدو المجرم أنك لن تنعم لا بالأمن ولا بالأمان على أرضنا وستدفع ثمن جرائمك غالياً".

يذكر أن حفل زفاف الشهيد فاروق كان مقررًا يوم السبت المقبل الخامس من تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، علمًا أنّه أحد قادة سرايا القدس في "كتيبة جنين".

وبارتقاء الشهيدين سلامة وخلوف في جنين ومخيمها، يرتفع عدد الشهداء اليوم إلى أربعة، حيث ارتقى صباح اليوم الشهيدان: عامر بدر حلبية (20 عامًا) من بيت حنينا، وداوود محمود خليل ريان (42 عامًا) من قرية بيت دقو شمال غرب القدس.
 

الهلال الاحمر الفلسطيني

إقرأ المزيد في: فلسطين