يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

عقوبات صارمة مرتقبة على "مانشستر سيتي"
08/02/2023

عقوبات صارمة مرتقبة على "مانشستر سيتي"

حقّق "الهلال" السعودي إنجازًا تاريخيًا ببلوغه نهائي كأس العالم للأندية لكرة القدم المقامة في المغرب، وذلك بعد فوزه المثير على "فلامينغو" البرازيلي بطل أميركا الجنوبية بثلاثة أهداف لهدفين، بفضل ثنائية الدوساري.

وضرب الهلال بذلك موعدًا مع الفائز من مواجهة "الأهلي" المصري و"ريال مدريد" الإسباني بطل أوروبا.

لقاء بين مدرب المغرب و"ريال مدريد"

وعلى هامش الحصة التدريبية لنادي "ريال مدريد" الإسباني بطل أوروبا الذي يستعد لمواجهة "الأهلي" المصري ضمن نصف نهائي مونديال الأندية، التقى المدير الفني للمنتخب المغربي وليد الركراغي مدرب النادي الإسباني كارلو انشيلوتي ليحضر جزءًا من الحصة الدريبية.

وشكر الركراغي انشيلوتي الذي قدم له هدية، وهي عبارة عن قميص.

ايتسو على قيد الحياة

وبعد أكثر من 24 ساعة على حدوث الزلزال المدمّر في تركيا، عُثر على اللاعب الغاني الدولي كرستيان ايتسو المحترف بنادي "هاتاي سبور" التركي على قيد الحياة تحت الأنقاض.

كما عثر على زميل ايتسو في النادي التركي المغربي أيوب الكعبي، بعدما غادر منزله بعد لحظات من الزلزال ونجح بالاحتماء مع عائلته في سيارته.

هذا وعثر على 3 رياضيين إيرانيين إلى جانب لاعب كاميروني متوفين، فيما أعلن نادي "مالاكيا سبور" التركي وفاة حارسه أحمد ترك أسلان الذي كان في عداد المفقودين.

الاتحاد السوري يعين كوبر مدربًا للمنتخب السوري

وأعلن الاتحاد السوري لكرة القدم عن تعيين الأرجنتيني هيكتور كوبر رسميًا مدربًا للمنتخب الأول، دون  الكشف عن مدة العقد وقيمته.

انتصار لـ"يوفنتوس" في الكالتشيو

وتغلب "يوفنتوس" على "سالاريتانا" بثلاثية نظيفة في ختام منافسات الأسبوع الـ21 للدوري الإيطالي لكرة القدم، إذ وقع الصربي فلاهوفيتش على ثنائية للسيدة العجوز وفيليبي.

ورفع البيانكوناري رصيده إلى 26 نقطة في المركز الثاني عشر.

"فرايبورج" و"فراكفورت" إلى ربع نهائي كأس ألمانيا

هذا وبلغ "فرايبورج" ربع نهائي كأس ألمانيا لكرة القدم بفوزه الصعب على "هاوزن" من الدرجة الثانية، بهدفين دون رد.

أندية الدوري الممتاز تطالب بمعاقبة "مانشستر سيتي"

وطالبت أندية الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بفرض عقوبات صارمة على "مانشستر سيتي"، في حال ثبوت تورطه بمخالفات مالية.

واتهمت رابطة الدوري الممتاز "مانشستر سيتي" حامل اللقب بانتهاك القواعد المالية أكثر من 100 مرة خلال 9 مواسم.

وأكدت يومية "ذا سان" البريطانية أنّ  "مانشستر سيتي" قام بإخفاء المصدر الحقيقي لتمويل النادي، والإعلان عن جزء من رواتب اللاعبين فقط والمدرب، كما خرق قواعد اللعب المالي النظيف.

وطالبت بعض أندية الدوري الممتاز بإنزال بطل الدوري لدرجة أدنى، في حال تأكد أن السيتيزن انتهك القواعد المالية.

يُذكر أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم حرم "مانشستر سيتي" من المشاركة في مسابقاته الأوروبية لمدة عامين، بسبب انتهاك اللوائح عام 2022.

دول أميركا اللاتينية تقدّم ملف استضافة مونديال 2030

وأطلقت اتحادات الأرجنتين وتشيلي والأرغواي والبارغواي ملفها المشترك لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030 لكرة القدم، تكريمًا لذكرى مرور 100 عام على إقامة أول مونديال بالعاصمة الإرغويانية مونتي فيديو.

ويواجه الملف اللاتيني منافسة قوية من ملف مشترك قدمته اسبانيا والبرتغال وأوكرانيا التي تحظى بدعم الاتحاد الأوروبي.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل