فلسطين

مقاومو سرايا القدس يتصدون لاقتحام قوات الاحتلال لمدينة نابلس
08/05/2023

مقاومو سرايا القدس يتصدون لاقتحام قوات الاحتلال لمدينة نابلس

اشتبك مقاومو سرايا القدس - كتيبة نابلس مع قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين خلال اقتحامها عدّة مناطق في محافظة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

واقتحمت قوة صهيونية خاصة منطقة شارع عمان ومحيط مخيم بلاطة وقبر يوسف بعدد من الجيبات والآليات العسكرية، ما أدى إلى تصدّي مقاومي كتيبة نابلس لها واندلاع اشتباكات مُسلّحة ما أجبرها على الانسحاب في النهاية.

وانطلقت صافرات الإنذار في مخيم بلاطة عقب اقتحام المنطقة الشرقية في مدينة نابلس حيث أمّنت قوات الاحتلال اقتحام المستوطنين لقبر يوسف، فيما أشعل فلسطينيون الإطارات المطاطية في مواجهة قوات الاحتلال والمستوطنين.

وأطلق مقاومو كتيبة نابلس صليات كثيفة من الرصاص باتجاه قوات الاحتلال المقتحمة للمنطقة الشرقية بنابلس، فيما انتشرت قناصة الاحتلال في محيط مقام يوسف، ما أدّى إلى انطلاق صافرات الإنذار.

بلاغ عسكري 

ولاحقًا، أعلنت سرايا القدس - كتيبة نابلس في بلاغ عسكري صادر عنها أنه "بعون الله وقوته وأثناء اقتحام قوات الاحتلال للمنطقة الشرقية لمدينة نابلس تمكن مجاهدوها من استهداف قوات الاحتلال وآلياته في شارع القدس بنابلس بصليات من الرصاص والعبوات المتفجرة".

وقالت "إنها مجموعات بلاطة في الكتيبة استهدفت قوات الاحتلال في محيط المعسكر بوابل من الصليات الكثيفة والمركزة".

وفي ذات الوقت، تصدّت مجموعات عسكر في كتيبة نابلس لقوات الاحتلال في شارع الحسبة ومحيط قبر يوسف.

حملة اعتقالات

من جهة أخرى، قالت مصادر محلية "إنّ جيش الاحتلال شنّ حملة اعتقالات واسعة في صفوف المواطنين، واقتادهم إلى مراكز تحقيقه وعرف منهم: عمار عبد الحكيم خلوف- برقين، المحرر أسيد أبو بكر- يعبد، كرم شهوان- حبلة جنوب قلقيلية، صالح أبو حجلة- نابلس، أحمد عساكرة- بيت لحم، المحرر محمد البرغوثي- رام الله، عبد الرحمن قطش- رام الله، أحمد الطيراوي- مخيم الجلزون، علاء سعيد نخلة- مخيم الجلزون".

نابلس

إقرأ المزيد في: فلسطين