طوفان الأقصى

رياضة

"بيروت" يهزم "زوبهان" ويبلغ نهائيات بطولة وصل لكرة السلة
11/05/2023

"بيروت" يهزم "زوبهان" ويبلغ نهائيات بطولة وصل لكرة السلة

انضم "بيروت" بطل لبنان إلى مواطنه "الرياضي" و"كورغان" الإيراني ببلوغ الدور النهائي لبطولة وصل لكرة السلة عن منطقة غرب آسيا، والتي ستقام بمشاركة ثمانية أندية الشهر المقبل. جاء ذلك  عقب فوز "بيروت" في مباراة تحديد المركز الثالث عن منطقة الغرب على "زوبهان" الإيراني 93-75، في المباراة التي جرت مساء الأربعاء في مجمع نهاد نوفل في الذوق".

وقدم الفريق اللبناني أداء قويا في الربع الأول بفضل تألق علي حيدر وجاكسون لينهيه بنتيجة 26-14، وشهد الربع الثاني تراجع في أداء أصحاب الضيافة مع فورة للفريق الإيراني الذي استطاع العودة وتقليص الفارق ليصل لنقطة عند الاستراحة 41-40.

وفي الربع الثالث، عاد شباز محمد وعلي حيدر وجاكسون لإمطار سلة الزوار من مختلف المسافات ليصنعوا فارق تجاوز 15 نقطة مع إهدار الفريق الإيراني للرميات الحرة لينتهي بفارق 19 نقطة 75-56.

وحاول "زوبهان" في الربع الأخير تكرار ما فعله في الربع الثاني من تقليص للفارق، إلا أن تألق علي حيدر الذي أكمل اللقاء بثلاث أخطاء وشباز ورودريك عقل منح بطل لبنان الفوز وبفارق 18 نقطة.

وسجل علي حيدر 28 نقطة مع 6 متابعات، وأضاف شباز محمد 24 نقطة إلى 10 متابعات، وأحرز جوردن جاكسون 24 نقطة، بينما اكتفى رودريك عقل الذي مرر 10 كرات حاسمة بـ5 نقاط.

وسجل علي كاشاني 14 نقطة، وأرسلان كاظمي أفضل لاعبي "زوبهان" 10 نقاط إلى 20 متابعة و8 تمريرات حاسمة.

عرض برتغالي لمهاجم "النجمة"

وتقدم أحد أندية الدرجة الثانية البرتغالية عرضًا لضم مهاجم "النجمة" البرازيلي جيفينيو الذي برز مع الفريق النبيذي في الدورة السداسية ومسابقة الكأس وسجل عديد الأهداف في مبارايات قليلة وأثبت مستواه الجيد.

ومن المتوقع أن يوافق اللاعب على الانتقال للبرتغال.

بلال علوية معد بدنيا للبرج

وأعلن نادي البرج عن تعيين المدرب الرياضي بلال علوية المعد البدني لفريق البرج للموسم المقبل.

"انتر" يقترب من نهائي دوري الأبطال

وقطع "انتر ميلان" شوطا كبيرا نحو بلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه على جاره وغريمه "ميلان" بهدفين دون رد في سانسيرو، ضمن ذهاب الدور نصف النهائي.

ونجح "انتر" الذي استغل غياب البرتغالي رفيال لياو بتسجيل هدفين خلال الدقائق العشر الأولى بفضل البوسني المخضرم ادان زيكو والأرميني هنريك مختريان.

وستقام مواجهة الأياب الثلاثاء المقبل.

بوسكتس خارج "برشلونة"

وأكد نادي "برشلونة" الإسباني رحيل لاعب وسطه المخضرم سارغيو بوسكتس عن الفريق نهاية الموسم الجاري بعد مسيرة حافلة.

واقترب لاعب الوسط المخضرم من الانتقال لـ"الهلال" السعودي بصفقة قياسية.

"نيويورك" يقلص النتيجة مع ميامي وفوز لـ"غولدن استايت" على "الليكرز"

وحرم "غولدناستايت واريرز" خصمه "لوس انجلوس ليكرز" من بلوغ نهائي المنطقة الغربية لدوري السلة الأمريكي وجره لمباراة سادسة على الأقل، بفوزه الكبير عليه 121-106 فجر الخميس في خامس مبارايات الفريقين ضمن نصف نهائي المنطقة الغربية ليقلص السلسلة إلى 3-2.

وقلص "نيويورك نيكس" النتيجة مع "ميامي هيت| لانتصارين مقابل ثلاثة في نصف نهائي المنطقة الشرقية لدوري السلة الأمريكي للمحترفين، بعد فوزه عليه فجر الخميس 112-103.

لبنانالرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل