طوفان الأقصى

رياضة

تأهل تاريخي لـ"دينامو لبنان" إلى نهائي دوري كرة السلة
16/05/2023

تأهل تاريخي لـ"دينامو لبنان" إلى نهائي دوري كرة السلة

حقّق "دينامو لبنان" تأهلًا تاريخيًا لنهائي دوري كرة السلة اللبناني للمرة الأولى في موسمه الثاني في دوري الأضواء، بعدما حسم السلسلة مع "بيروت" حامل اللقب 3- 0 في المربع الذهبي ليضرب بذلك موعدًا مع "الرياضي" في النهائي.

ونجح "دينامو" الذي حقّق انتصارين متتاليين في السلسلة بفرض إيقاعه منذ البداية بفضل أداءه الجماعي المميّز، وحقّق فارقًا بلغ 16 نقطة نهاية الربع الأول 26-10.

وعلى الرغم من تحسن أداء "بيروت" في الربع الثاني، إلا أن إصرار الـ"دينامو" على الحسم كان كبيرًا ليُنهي النصف الأول بأسبقية 23 نقطة 58-35 مع تألق علي محمود وجاد خليل إلى جول لوال.

وتابع رجال جاد الحاج هيمنتهم لينتهي الربع الثالث بفارق 20 نقطة 79-59، وفي الربع الأخير قاد شباز محمد حملة "بيروت" للعودة ليقلّص الفارق الى دون الـ20 نقطة إلا أن تميز لاعبي "دينامو" استمر ونجحوا بإنهاء اللقاء بفارق 15 نقطة.

وسجل جول لوال لـ"دينامو" 21 نقطة، وأضاف جاد خليل 14 نقطة إلى ثماني متابعات وثماني تمريرات حاسمة، و14 نقطة لعلي محمود و13 نقطة لكريم عز الدين وعشرة لمارك خوري وزاك لفتن.

كما سجل شباز محمد 39 نقطة لـ"بيروت" وأضاف علي حيدر 15 نقطة، وعمر جمال الدين 11 نقطة.

"الهومنتمن" يستعد بقوة

وبعد تعيينه جو مجاعص مدربًا للفريق، باشرت إدارة نادي "الهومنتمن" نشاطها في سوق الانتقالات للموسم المقبل، وضمّت اللاعب جيمي سالم والثنائي الأميركي والتر هوتج المحترف في مصر ونجم وهداف الاتحاد البحريني كلنتون ارنلي (33 عامًا) والذي سبق له المشاركة مع "دينامو لبنان" في دورة دبي ولاعب سابق في دوري السلة الأميركي للمحترفين.

طحان خارج "الصفاء"

وبشكل مفاجئ ومستغرب، استغنت إدارة نادي "الصفاء" عن المخضرم محمد زين طحان الذي أمضى قرابة عقدين مع العميد وحمل عبء الفريق في كل الفترات الصعبة.

مهاجمان إفريقيان في طريقهما لـ"البرج"

ويستعد نادي "البرج" الذي تعاقد مع السوري أحمد الصالح والتونسي حسام اللواتي، لاختبار مهاجمين أفريقيين استعدادًا لضم الأفضل لصفوفه في الموسم المقبل.

"ليفربول" يقترب من دوري الأبطال

وواصل "ليفربول" صحوته وحقّق فوزه السابع تواليًا على حساب مضيفه "لستر" بثلاثية في ختام الجولة 36 من المسابقة، ليرفع رصيده إلى 65 نقطة في المركز الخامس ويُواصل مزاحمة "نيوكاسل" و"مانشستر يونايتيد" على مقعد مؤهل لدوري الأبطال الموسم المقبل.

يُذكر أنّ الماكفايس والشياطين الحمر يملكان 66 نقطة لكل منهما.

"إنتر" يواجه "ميلان" في دوري الأبطال

ويواجه "إنتر ميلان" غريمه "ميلان" عند العاشرة من مساء اليوم الثلاثاء في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في سانسريو في مباراة سهلة نظريًا لـ"الإنتر" الفائز ذهابًا بهدفين ويملك فرصة العبور إلى النهائي.

لبنانالرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة