يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

"الرياضي" يواجه "دينامو" في بطولة لبنان
22/05/2023

"الرياضي" يواجه "دينامو" في بطولة لبنان

يستضيف "دينامو لبنان" متصدر الدوري المنتظم لدوري كرة السلة اللبناني غريمه "الرياضي" عند العاشرة إلا ربع مساء اليوم الاثنين على ملعب روكلاند أرينا في أولى مواجهات الفريقين من أصل سبعة ممكنة في نهائي دوري كرة السلة اللبناني.

ويدخل "دينامو" الذي قدم أداء مميزًا في الدوري المنتظم هذه المواجهة، محتفلًا بفوزه على غريمه "بيروت" حامل اللقب بثلاثية نظيفة في نصف النهائي.

ويعول مدرب "دينامو" والمنتخب الوطني  جاد الحاج على كوكبة من اللاعبين اللبنانيين والأجانب، على رأسهم الأميركي زاك لوفتن والجنوب سوداني جول لوال إلى جانب مارك خوري وكريم عز الدين وجاد خليل وغبريال صليبة في مسعى لتحقيق الإنجاز وحصد اللقب من أول نهائي يصله الفريق.

من جهته، يدخل "الرياضي" الطامح لاستعادة اللقب الموقعة، متخطيًا الحكمة في نصف النهائي 3-0 ومتوجًا ببطولة غرب آسيا "وصل" لكرة السلة.

ومنذ استقدام الأسترالي ديوب ريث لم يذق أحمد فران ورجاله الخسارة، إذ يعول فران على وائل عرقجي وأمير سعود وكيفن مارفي وديوب ريث إلى جانب إسماعيل أحمد وعلي منصور.

ويطمح الأصفر لكسب الأفضلية والتقدم خارج الديار بمباراة، فهل سينجح جاد الحاج بإيقاف مسلسل انتصارات الرياضي أم أن أحمد فران ولاعبيه سيتقدموا في روكلاند أرينا؟

"مانشستر سيتي" بطلًا للدوري الإنكليزي الممتاز

توج "مانشستر سيتي" الإنكليزي بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم للمرة الثالثة تواليًا والخامسة في المواسم الست الأخيرة قبل انتصاره على "تشلسي" في قمة الجولة 37 ما قبل الأخيرة من المسابقة بهدف الأرجنتيني الفاراز مستفيدًا من سقوط وصيفه "أرسنال" أمام "نوتنيغهام" بهدف ليتجمد رصيد المدفعجية عند 81 نقطة مقابل 89 للسيتيزن الذي توج باللقب مع لقب هداف الدوري للنرويجي أرلينغ هلاند ليجمع للمرة الأولى فريق لقب الدوري والهداف منذ 10 سنوات.

"الوداد" البيضاوي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا

وضرب "الوداد البيضاوي" المغربي موعدًا مع "الأهلي" المصري للموسم الثاني تواليًا في نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، وذلك بتعادله مع "سانداونز" الجنوب أفريقي بهدفين لكل منهما في إياب المربع الذهبي.

وكانت مواجهة الذهاب قد انتهت بالتعادل السلبي في الدار البيضاء، مستفيدًا من أفضلية تسجيل هدف خارج الديار.

ويستضيف "الأهلي" المصري على ملعب القاهرة "الوداد" في 4 حزيران/يونيو المقبل في ذهاب الدور النهائي، على أن يحل "الأهلي" ضيفًا على "الوداد" في 11 الشهر نفسه بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

"دورتموند" إلى صدارة الدوري الألماني

واعتلى "بروسيا دورتموند" صدارة الدوري الألماني لكرة القدم قبل جولة من نهاية المسابقة، متقدمًا بنقطتين عن غريمه "بايرن ميونخ" بفوزه على مضيفه "أوكسبورج" بهدفين في الجولة 33 ليرفع "دورتموند" رصيده إلى 70 نقطة مستفيدًا من سقوط "بايرن ميونخ" حامل اللقب أمام "لايفزتشج" بثلاثة أهداف لهدف ليتجمّد رصيد "البفاري" عند 68 نقطة قبل جولة واحدة من نهاية المسابقة.

وفوز "دورتموند" على ضيفه "ماينز" في الجولة الختامية، سيمنحه لقب الدوري الغائب عن خزائنه منذ 10 سنوات.

"برشلونة" بطلًا للدوري الإسباني

وعلى الرغم من خسارته أمام ضيفه "ريال سوسيداد" بهدفين لهدف، احتفل "برشلونة" الذي تجرّع الخسارة الأولى على أرضه هذا الموسم بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم، وذلك ضمن منافسات الجولة 35 من الليغا.

وأحرز النادي الكاتالوني اللقب للمرة الـ27 في تاريخه.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة