طوفان الأقصى

رياضة

 استمرار التضامن مع الشعب الفلسطيني في بطولات إفريقيا الكروية
27/11/2023

 استمرار التضامن مع الشعب الفلسطيني في بطولات إفريقيا الكروية

شهدت مباريات بطولة دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية رسائل تضامن مع الشعب الفلسطيني في غزة، من خلال اللوحات التي شهدتها المدرجات في الملاعب الجزائرية والمصرية والمغربية، وعكست اللوحات صورة العدو المجرم بحق النساء والأطفال.  كما احتفل اللاعبون الذين سجّلوا الأهداف برفع العلم الفلسطيني.

"جبل المكبر" ينسحب من كأس الاتحاد الآسيوي

تسبب العدوان الصهيوني الغاشم الذي يتعرّض له الشعب الفلسطيني، في قطاع غزة وعموم الأراضي الفلسطينية المحتلة، بانسحاب نادي "جبل المكبر" الفلسطيني من منافسات دوري المجموعات لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وأكد "جبل المكبر" عدم قدرته على المشاركة في المسابقة القارية، علمًا أن النادي يلعب في المجموعة الأولى إلى جانب "النهضة" العماني و"الفتوة" السوري و"العهد" اللبناني. وبعد انسحاب الفريق الفلسطيني الذي يفترض أن يشطب الاتحاد الآسيوي نتائجه سيتأهل بطل المجموعة إلى نصف نهائي منطقة الغرب.

"ريال مدريد" إلى صدارة الليغا

وفي سياق آخر، اقتنص "ريال مدريد" مؤقتًا صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم بفوزه الكبير على مضيفه "قادش" بثلاثية نظيفة بفضل ثنائية البرازيلي رودريغو وهدف للإنكليزي العائد جود بيلينغهام، ضمن الجولة 14 من المسابقة. ورفع "الريال" الذي تجاوز "جيرونا" بنقطة رصيده إلى 35 نقطة متقدمًا بنقطة عن "جيرونا" الذي سيواجه "بلباو" مساء الاثنين.

وفاز "فيا ريال" على "أوساسونا" بثلاثة أهداف لهدف، وهزم "ريال سوسيداد" "إشبيلية" بهدفين لهدف، وأسقط "بيتس" "لاس بالماس" بهدف. ويحتل "أتلاتيكو مدريد" المركز الثالث متقدمًا بفارق الأهداف عن "برشلونة" بـ31 نقطة.

انتصار لـ "مانشستر يونايتد" وسقوط جديد لـ"توتنهام" في الدوري الممتاز

واصل "توتنهام" مسلسل نتائجه السلبية وخسر مباراته الثالثة تواليًا في الدوري أمام "أستون فيلا" بهدفين لهدف ضمن منافسات الجولة 13 ليتراجع للمركز الخامس بـ26 نقطة، فيما رفع "الفيلا" رصيده إلى 28 نقطة في المركز الرابع متساويًا مع ليفربول الثالث.

وعاد "مانشستر يونايتد" بفوز ثمين من ملعب مضيفه "إيفرتون" بثلاثية نظيفة ليرتقي الشياطين الحمر للمركز السادس بـ24 نقطة، فيما تجمّد رصيد "إيفرتون" - الذي خاض مباراته الأولى بعد حسم عشر نقاط لخرقه قواعد اللعب المالي النظيف - عند أربع نقاط في المركز التاسع عشر ما قبل الأخير.

وسجل الواعد الأرجنتيني أليخاندرو جارناتشو هدفًا رائعًا افتتاحيًا لفريقه، بينما أضاف راشفورد ومارسيال ثنائية.

ويتصدر "أرسنال" ترتيب البطولة بـ30 نقطة، يليه "مانشستر سيتي" حامل اللقب بـ29 نقطة، فـ "ليفربول" بـ28 نقطة.

التعادل يحسم مواجهة "إنتر" و"يوفنتوس" في الكالتشيو

وفي السياق، ساد التعادل الإيجابي بهدف لهدف القمة التي جمعت مباراة "يوفنتوس" الوصيف وغريمه وضيفه "الإنتر" المتصدّر ضمن الجولة 13 من الكالتشيو.

وتقدم "اليوفي" بهدف الصربي دوشان فلاهوفيتش في الدقيقة الـ 27، وأدرك "الإنتر" التعادل عبر الدولي الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز في الدقيقة الـ 33 في اللقاء الذي احتضنه ملعب "اليوفي" في تورينو. ورفع "الإنتر" رصيده إلى 32 نقطة في القمة، فيما رفع نادي "السيدة العجوز" رصيده إلى 30 نقطة بالمركز الثاني.

الهولندي ماكس فيرستابين يواصل تألقه في سباقات الفئة الأولى

من جانب آخر، واصل النجم الهولندي ماكس فيرستابين مسلسل تألقه في سباقات الفئة الأولى للسيارات، محرزًا لقب جولة أبو ظبي المرحلة الأخيرة من بطولة العالم لسباقات الفئة الأولى، ليحقّق بطل العالم انتصاره التاسع عشر هذا الموسم، لينفرد بالمركز الثالث بقائمة الأكثر انتصارًا في تاريخ سباقات الفئة الأولى برصيد 54 فوزًا.

فلسطين المحتلةالرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة