طوفان الأقصى

رياضة

الحكمة اللبناني يهزم النفط العراقي ويحقق فوزه الأول في بطولة وصل لكرة السلة
30/11/2023

الحكمة اللبناني يهزم النفط العراقي ويحقق فوزه الأول في بطولة وصل لكرة السلة

حقق الحكمة اللبناني فوزًا مستحقًا على مضيفه النفط العراقي 90 72 في المواجهة التي جمعت الفريقين بصالة الشعب بالعاصمة العراقية بغداد ضمن الجولة الثانية من دوري المجموعات لبطولة وصل لكرة السلة الآسيوية.

وفرض الحكمة إيقاعه على اللقاء بفضل تألق الأمريكي بيار جاكسون والتونسي رضوان سليمان.

شهد الربع الأول تقاربًا بين الفريقين بعد تميّز رضوان بن سلمان وبيار جاكسون من جهة الفريق اللبناني ووينغز من جهة النفط الذي أنهى الربع الأول متقدمًا بنقطة واحدة 24 33.

ونجح الزوار بفرض إيقاعهم بشكل تام في الربع الثاني بالرغم من إقحام العراقيين للوافد شاين كبسون صاحب الثلاثيات إلا أن جاكسون وسليمان وسّعا الفارق ليتجاوز عشر نقاط
ويبلغ 13 نقطة عند الاستراحة 48 35.

وتابع الحكمة تفوقه مطلع الربع الثالث، قبل أن ينتفض العراقيون عبر كولمان وفلاح وكيبسون ويقلصوا الفارق إلى نقطتين ليستعيد جاسكون أسبقية الحكمة الذي نجح بالحفاظ على تقدم بفارق سبع نقاط قبل انطلاق الربع الأخير 64 57، بالرغم من حصول أصحاب الضيافة على الكثير من الفرص الإضافية للتسجيل.

واستمرت الإثارة مطلع الربع الأخير حيث ضغط الفريق العراقي للعودة وقلص الفارق في أكثر من مناسبة ليصل إلى سلة واحدة قبل أن يأخذ جاكسون وسليمان العبء عليهما ويمطرا سلة العراقيين من المسافة البعيدة مع جهد رودريك عقل دفاعًا وصناعة للعب، ليستعيد الأخضر الفارق إلى فوق العشر نقاط.

وأنهى رجال المدرب جاد الحاج المباراة بفارق 18 نقطة.

سجل بيار جاكسون 39 نقطة بينها خمس ثلاثيات، فيما سجل شاين كيبسون 24 نقطة إلى ست تمريرات حاسمة للنفط، وأضاف محمد الفالح 20 نقطة.
 

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة