طوفان الأقصى

رياضة

الحكمة يهزم المريميين ويعزّز صدارته لدوري كرة السلة اللبناني
07/12/2023

الحكمة يهزم المريميين ويعزّز صدارته لدوري كرة السلة اللبناني

حقق الحكمة بيروت فوزًا مثيرًا على ضيفه المريميين 73 71، في قمة مثيرة جمعت الفريقين في ملعب غزير مساء الأربعاء ضمن فعاليات الجولة السابعة للدروي اللبناني لكرة السلة، ليحقق الحكمة فوزه السابع تواليًا، ويرفع رصيده إلى 14 نقطة في القمة.

ونجح المريميين بالتقدم على مضيفه في الربع الأول وبفارق ست نقاط 22 16. ولكن الحكمة قلب الطاولة على ضيفه المتني في الربع الثاني مع استعانة المدرب جاد الحاج بالعملاق اتارما جوك ليصعّب المهمة الهجومية على لاعبي المريميين الذين تقدموا بفارق ست نقاط قبل أن يبدأ أحمد إبراهيم ورضوان سليمان الانتفاضة للأخضر الذي أنهى النصف الأول متقدمًا بفارق ست نقاط 39 33.

واستمر تفوق أصحاب الضيافة، في الربع الثالث، دفاعًا وهجومًا مع محاولات جايفن بلايك وإبراهيما توماس ليصل الفارق إلى 12 نقطة قبل أن ينهي المريميين الربع الثالث متأخرًا بفارق تسع نقاط 59 50.

وبلغت الإثارة ذروتها في الربع الأخير الذي شهدت بدايته تفوقًا حكماويًا وصل لـ13 نقطة، قبل أن ينتفض توماس وبلايك واترتست ويقلصا الفارق بداية إلى سلة واحدة قبل أن يعيد أحمد إبراهيم تقدم الأخضر الذي استمر مع إهدار الفريقين الفرص، ليعود رجال المدرب صباح خوري ويقلصوا الفارق إلى نقطة واحدة 65 64 قبل دقيقتين من النهاية، قبل أن يسجل لاعب الارتكاز إبراهيم توماس ثلاثية عدلت النتيجة 67 67 ليهدر بعدها كل من الحكمة والمريميين فرصة التقدم قبل أن يحرز أحمد إبراهيم سلة أعادت التقدم للأخضر بفارق نقطتين 73 71 قبل أقل من 50 ثانية من النهاية، فتدارك صاحب الأرض خطورة الموقف وحسمَ المواجهة بفارق نقطتَين.

النجمة والأنصار في الدربي الجمعة

في سياق آخر، يواجه النجمة متصدر الدوري اللبناني لكرة القدم غريمه الأنصار، عند الرابعة عصر الجمعة، على ملعب فؤاد شهاب في جونية ضمن فعاليات الجولة الأخيرة من منافسات المرحلة الأولى للبطولة.

ويدخل النجمة المتصدر، والذي بحوزته مباراة مؤجلة وعينه على تحقيق الفوز ومواصلة مسلسل انتصاراته في المسابقة والدخول بقوة إلى الدورة السداسية، معولًا على عدد كبير من اللاعبين المميزين في مختلف المراكز ورفع رقمه المميز في الدوري أمام الزعيم. بينما يخوض الأنصار الرابع، والذي ضمن خوض سداسية الأوائل وعينه على الفوز للاقتراب أكثر من فرق المقدمة بالرغم من صعوبة المهمة التي يتولها مدربه الجديد يوسف الجوهري، والذي سيعوّل على هداف الفريق والدربي حج مالك تال في العمل لهز شباك النبيذي.

وتواجه الفريقان 72 مرة، في الدوري،  ففاز النجمة في 23 مباراة والأنصار في 22 مباراة، وتعادل الفريقان في 27 مباراة.

كريم أبو زيد يقترب من العهد

من جانب آخر، باتت المفاوضات بين لاعب الوسط كريم أبو زيد، والذي تألق مع النجمة الموسم الماضي، ونادي العهد في مراحلها الأخيرة بهدف انضمام اللاعب المجد والموجود في إفريقيا لمتابعة أعماله في مراحلها النهائية للانضمام إلى بطل الدوري اللبناني خلال مرحلة الانتقالات الشتوية مطلع الشهر المقبل تمهيدًا للمشاركة مع الأصفر في سداسية الأوائل، بعد نهاية مشوار منتخب لبنان في نهائيات كأس آسيا التي تستضيفها قطر، بدءًا من الثاني عشر من الشهر المقبل.

فؤاد عيد يغيب عن طرابلس حتى السداسية

من جهة ثانية، أصيب مهاجم نادي طرابلس الرياضي فؤاد عيد، خلال تدريبات الفريق الشمالي بتمزق عضلي، ما سيؤدي لغيابه عن الفريق الذي سيواجه الحكمة الأحد في ختام مرحلة الذهاب للدوري اللبناني لكرة القدم. ويحتاج اللاعب إلى مدة لا تقل عن أربعة أسابيع للعودة إلى فريقه الذي سيحتاجه خلال خوضه منافسات سداسية الأواخر.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة