طوفان الأقصى

رياضة

ريال مدريد ينهي دور المجموعات بالعلامة الكاملة
13/12/2023

ريال مدريد ينهي دور المجموعات بالعلامة الكاملة

انتهت مغامرة مانشستر يونايتد الأوروبية من دون تحقيق أي إنجاز بسقوطه أمام ضيفه بايرن ميونخ الألماني بهدف، في ختام منافسات الجولة السادسة للمجموعة الأولى، ليخفق الشياطين الحمر بحجز مقعد مؤهل حتى في الدوري الأوروبي. ورفع ميونخ رصيده إلى 16 نقطة في القمة، بينما تذيل اليونايتد ترتيب المجموعة.

وبلغ كوبنهاغن الدنماركي الدور الثمن نهائي عقب فوزه على غلطا سراي التركي بهدف ليتأهل ثاني للمجموعة. واقتلع ارسنال صدارة المجموعة الثانية بتعادله مع آيندهوفن الهولندي بهدف لهدف.

وهزم لنس اشبيلية بهدفين لهدف ليودع اشبيلية المسابقات الأوروبية. وحصد ريال مدريد العلامة الكاملة قالبًا تأخره أمام يونيون برلين لفوز بثلاثة أهداف لهدفين ليرفع رصيده إلى 18 نقطة.

وهزم نابولي براغا بهدفين من دون رد ليبلغ بطل إيطاليا دور الـ 16.

وتقاسم ريال سوسيداد وانتر الإيطالي صدارة المجموعة الرابعة بتعادلهما السلبي، ليرفع كل فريق رصيده إلى 12 نقطة ويترافقان إلى ثمن النهائي.

وخسر سالزبورغ أمام بنفيكا البرتغالي بثلاثة أهداف لهدف ليبلغ بنفيكا الدور الأوروبي.

الاتحاد السعودي إلى ربع نهائي بطولة العالم للأندية

في سياق آخر، حجز اتحاد جدة السعودي مقعدًا، في ربع نهائي بطولة العالم للأندية التي تستضيفها السعودية، بتجاوزه أوكلاند سيتي النيوزيلندي بثلاثية نظيفة في ملعب مدينة الملك عبد الله. وسيواجه الاتحاد الأهلي المصري بطل إفريقيا.

جائزة أفضل حارس في العالم

من جهته، كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم عن القائمة النهائية لحصد جائزة أفضل حارس مرمى في العالم للعام 2023، وضمت: حارس مرمى مانشستر سيتي الإنجليزي المتوج بثلاثية تاريخية الدولي البرازيلي إيدرسون مورايس، حارس مرمى ريال مدريد البلجيكي تيبو كورتوا، وحارس مرمى المنتخب المغربي والهلال السعودي ياسين بونو. ولجنة تحكيم دولية من مدربي وقادة المنتخبات الوطنية للرجال هي من اختارت هؤلاء اللاعبين.

وسيعلن الفيفا عن جائزة أفضل حارس مرمى في العالم، وجوائز أخرى في حفل يقيمه في الخامس عشر من كانون الثاني المقبل، في العاصمة البريطانية لندن.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة