طوفان الأقصى

رياضة

ارتفاع عدد شهداء الحركة الرياضية في فلسطين
11/03/2024

ارتفاع عدد شهداء الحركة الرياضية في فلسطين

يُنتظر أن تُقام منافسات الجولة السادسة من سداسية الأندية الأوائل للدوري اللبناني لكرة القدم، في منتصف هذا الأسبوع، قبل أن تتوقف المنافسات إفساحًا بالمجال للمنتخب الوطني الذي سيستعد للتوجه إلى أستراليا لمواجهتها في مبارتين ضمن منافسات التصفيات الآسيوية المزدوجة.

وستُقام مبارتا المنتخب الوطني في 21 و26 آذار الجاري، على أن تغادر بعثة المنتخب عند نهاية الأسبوع الحالي. وستشهد المرحلة الأولى إيابًا لسداسية الأوائل قمة نارية بين الأنصار والعهد التي يفترض أن تقام، عصر الأربعاء، على ملعب المرداشيا في زغرتا.

ويتصدر الأنصار جدول الترتيب بفارق الأهداف عن العهد بـ23 نقطة، على أن يصطدم النجمة بالبرج، والصفاء مع الراسينغ.

ارتفاع عدد شهداء الحركة الرياضية في فلسطين

ارتفع عدد شهداء الحركة الرياضية في فلسطين جراء عدوان الاحتلال الصهيوني المتواصل في قطاع غزة والضفة الغربية، منذ السابع من تشرين الأول، إلى 157 شهيدًا منهم 90 شهيدًا من رياضة كرة القدم. وتشير آخر إحصائية أعدها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم إلى أن 22 منشأة رياضية تعرضت للتدمير في الضفة والقطاع، بالإضافة إلى اعتقال خمسة رياضيين. وقد أعلن، يوم الأحد، عن استشهاد أحد أبرز لاعبي كرة القدم في القطاع محمد بركات صاحب التاريخ الكبير وقد استشهد جراء العدوان الصهيوني المتواصل.

من جهة ثانية، وجّه قائد منتخب فلسطين لكرة القدم مصعب البطاط لمناسبة حلول شهر رمضان المبارك رسالة إلى الشعب الفلسطيني لا سيما للشعب الصامد والصابر في قطاع غزة.

الحكمة يكتسح أكاديمية "n s a"

قدّم الحكمة أحد أفضل عروضه، منذ مدة، واكتسح ضيفه أكاديمية "n s a" بـ 58 100 في المواجهة التي جمعت الفريقين في ملعب غزير ضمن فعاليات الجولة 15 من الدوري. ورفع الحكمة رصيده إلى 25 نقطة من عشرة انتصارات مقابل خمس هزائم فيما تلقى الـ"n s a" خسارته الحادية عشرة ورفع رصيده إلى 19 نقطة.

انتصار صعب لريال مدريد في الليغا

تابع ريال مدريد المتصدّر عروضه الجيدة وحافظ على فارق السبع نقاط الذي يفصله عن وصيفه جيرونا بفوزه على سلتافيغو برباعية نظيفة، ضمن فعاليات الجولة 28 من المسابقة ورفع الملكي رصيده إلى 69 نقطة معيدًا الفارق مع جيرونا إلى سبع نقاط.

التعادل يحسم مواجهة ليفربول ومانشستر سيتي

سيطر التعادل على القمة المنتظرة بين ليفربول وضيفه مانشستر سيتي، والتي انتهت بهدف لهدف في قمة الجولة 28 من المسابقة، ليخرج كل فريق بنقطة، ليفقد ليفربول الذي رفع رصيده إلى 64 نقطة الصدارة لمصلحة أرسنال الذي يتفوق بفارق الأهداف في ما يحتل مانشستر سيتي المركز الثالث بـ63 نقطة.

تعادل ليوفي في الكالتشيو

أهدر يوفنتوس نقطتين بتعادله مع أتلنتا بهدفين لكل منهما ليتراجع السيدة العجوز للمركز الثالث، بعد فوز ميلان على أمبولي بهدف لحساب الجولة 28 من الكالتشيو. ورفع ميلان رصيده إلى 59 نقطة مقابل 58 لليوفي.

ليفركوزن يواصل انتصاراته في الدوري الألماني

واصل باير ليفركوزن زحفه نحو التتويج بلقب الدوري الألماني لكرة القدم بعد فوزه على فولفسبورغ بهدفين من دون رد لحساب الجولة 25 من المسابقة، لترفع كتيبة المدرب الونزو رصيدها إلى 67 نقطة وبفارق عشر نقاط عن بايرن ميونخ الوصيف. 

مدرب مصر يستبعد محمد صلاح من تشكيلة المنتخب

اختار المدير الفني للمنتخب المصري لكرة القدم حسام حسن قائمة تضم 25 لاعبًا للمشاركة في بطولة ودية في الإمارات، لم تشمل نجم نادي ليفربول المهاجم محمد صلاح بناء على طلب إدارة الريدز تجنبًا لتعرضه للإصابة.
 

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة