طوفان الأقصى

رياضة

التضامن صور يهزم الأهلي النبطية في سداسية الأواخر
17/03/2024

التضامن صور يهزم الأهلي النبطية في سداسية الأواخر

 

يباشر المنتخب اللبناني لكرة القدم تحضيراته لمواجهة نظيره الأسترالي في مباراتين في الـ21 والـ 26 من آذار الجاري ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 وآسيا 2027.

وقد وصلت بعثة المنتخب إلى مدينة سدني بعد رحلة شاقة، وكان باستقبال البعثة عدد من أفراد الجالية اللبنانية في المطار على أن يستهل المنتخب تحضيراته الأحد بتدريبات بدنية وفنية استعدادًا للمباراة الأولى التي تُقام ضمن منافسات المجموعة التاسعة عند الحادية عشر صباح الخميس المقبل.

التضامن صور يهزم الأهلي النبطية في سداسية الأواخر
فاز التضامن صور على ضيفه الأهلي النبطية بهدف دون رد في المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب عباس ناصر في العباسية ضمن الجولة السادسة من سداسية الأندية الأواخر للدوري اللبناني.

وسجل هدف التضامن صور اليكس ليعزز التضامن موقعه في المركز الثاني في السداسية بـ14 نقطة فيما تجمد رصيد الأهلي النبطية عند تسع نقاط في المركز الخامس.

الأهلي النبطية يهدد الاتحاد
هدد نادي الأهلي النبطية الاتحاد اللبناني لكرة القدم باللجوء إلى محكمة التحكيم الدولية (CAS) ورفع ملفًا قانونيًا مكتملًا، منتقدًا عدم اعتماد تقنية حكم الفيديو المساعد الفار في المباراة وموجهًا سهامه نحو لجنة الحكام التي دعا رئيسها للاستقالة.

واعتبر أن الفريق تعرض لفضيحة تحكيمية منظمة.

ودعا الاتحاد إلى تعليق نتيجة المباراة وإيقاف الحكم ماهر العلي ومساعده، وفي حال عدم النظر بالطعن المقدم فالنادي سيتوجه إلى محكمة (CAS).

الهومنتمن يطيح ببيروت ويشعل المنافسة على مراكز المقدمة

حقق الهومنتمن فوزًا مثيرًا على مضيفه بيروت 84 81 في القمة التي جمعت الفريقين بمجمع الشياح لحساب الجولة 16 من دوري كرة السلة اللبناني.
قدّم بيروت أداء قويًا في النصف الأول من اللقاء مستفيدًا من غياب هداف الهومنتمن زاك لوفتن للإصابة ليخرج متقدمًا في نهاية الربع الأول بفارق نقطة 21 20.

وتابع بيروت تفوقه في مجريات الربع الثاني موسعًا الفارق رويدًا رويدًا بفضل تألق سارجيو درويش ودار تاكر وكوربت لينهي النصف الأول متقدمًا بنتيجة 44 37.

وحاول الهومنتمن العودة في الربع الثالث وتقليص الفارق في ظل تألق جمال جونز وجاد خليل ودواين جاكسون ليقلص رجال جو مجاعص الفارق إلى سلة واحدة 59 57 قبل انطلاق الربع الأخير.

واستمر الهومنتمن بفرض إيقاعه على مجريات الربع الأخير حارمًا بيروت الذي استعاد تقدمه من الحفاظ عليه قبل أن يقلب جاد خليل وجرار حدديان وزملاءهم الطاولة ويتقدموا بفارق وصل إلى 11 نقطة قبل دقيقتين من النهاية، ليعود بيروت بقيادة كوربت ودرويش وتاكر ويقلص النتيجة مستفيدًا من خروج دواين جاكسون مصابًا ليصل الفارق إلى ثلاث نقاط في اللحظات الأخيرة إلا أن جان مارك جاروش وزملاءه لم يفلحوا بتسجيل السلة الحاسمة وفرض وقت إضافي.

لينتهي اللقاء بفوز الفريق البرتقالي الذي صعد مؤقتًا للمركز الرابع بـ 26 نقطة في حين رفع بيروت رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثاني مؤقتًا.
سجل كوربت 22 نقطة وسارجيو درويش 20 نقطة لبيروت، فيما سجل جمال جونز 18 نقطة للهومنتمن ودواين جاكسون 17 نقطة، وجاد خليل 14 نقطة، وجرار حدديان 14 نقطة، وغبريال عبجيان 13 نقطة.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل