طوفان الأقصى

رياضة

كأس الرابطة الإنجليزية: فيلا يسحق ليفربول
18/12/2019

كأس الرابطة الإنجليزية: فيلا يسحق ليفربول

فاز أستون فيلا على أصغر تشكيلة في تاريخ ليفربول 5-صفر بفضل هدفين من جوناثان كودجا ليتأهل إلى قبل نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية لكرة القدم في ليلة غريبة باستاد فيلا بارك يوم الثلاثاء.
ومع خوض ليفربول متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز للدور قبل النهائي لكأس العالم للأندية بعد 24 ساعة في الدوحة، أشرك النادي تشكيلة مكونة من لاعبين بدلاء وشباب بمتوسط أعمار بلغ 19.4 عام وهو رقم قياسي في تاريخ ليفربول.
ورغم افتقار شباب ليفربول للخبرة فإنهم تأقلموا جيدًا وكانوا ندًا لأستون فيلا، الذي أجرى عشرة تغييرات على تشكيلته التي خسرت أمام شيفيلد يونايتد في الدوري في مطلع الأسبوع، في أغلب فترات المباراة لكن في النهاية تلقى النادي أثقل هزيمة في تاريخه بالمسابقة.
وسيشعر لاعبو ليفربول الكبار والمدرب يورجن كلوب، الذين شاهدوا المباراة عبر التلفزيون في قطر، بالإعجاب تجاه الطريقة التي بدأ بها الفريق المباراة وسرق هارفي إيليوت البالغ عمره 16 عامًا الأضواء.
لكن أستون فيلا تقدم في الدقيقة 14 من ركلة حرة نفذها كونور هوريهان سكنت الشباك بعدما حاول كودجا لمس الكرة.
واصطدمت كرة عرضية من أحمد المحمدي بالمدافع مورجان بويز، وهو واحد من خمسة لاعبين في تشكيلة ليفربول خاضوا مباراتهم الأولى مع الفريق، ومرت من فوق الحارس كويفين كيليهر إلى الشباك بعد ثلاث دقائق أخرى قبل أن يضع كودجا (30 عاما) الكرة في المرمى محرزا الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 37.
وجعل كودجا النتيجة 4-صفر قبل نهاية الشوط الأول مباشرة ليحسم المباراة عمليًا، رغم أن ليفربول صنع عدة فرص جيدة في الشوط الثاني. وأضاف أستون فيلا هدفًا خامسًا في الوقت المحتسب بدل الضائع عن طريق البديل ويسلي أغلى لاعب في تاريخ النادي.
وبلغ أستون فيلا الدور قبل النهائي لأول مرة منذ موسم 2012-2013.
وفاز ليفربول بلقب كأس الرابطة ثماني مرات وهو رقم قياسي لكنه أهدر فرصة تعزيز رصيده بعدما قرر التركيز على مواجهة مونتيري المكسيكي في الدوحة.
وستقام باقي مباريات دور الثمانية يوم الأربعاء وسيلعب مانشستر سيتي حامل اللقب مع أكسفورد يونايتد المنتمي للدرجة الثالثة ويلتقي مانشستر يونايتد مع كولتشستر يونايتد القادم من الدرجة الرابعة فيما يلعب إيفرتون مع ليستر سيتي.

دورتموند يحرم لايفزتش من تعزيز صدارته
من جهته، أهدر لايفزتش فرصة تعزيز صدارته للدوري الألماني بعد تعادله مع مضيفه بروسيا دورتموند بثلاثة أهداف لكل منهما في قمة مباريات الأسبوع السادس عشر، ليرفع المتصدر رصيده إلى 34 نقطة، بينما رفع دورتموند الثالث رصيده إلى 30 نقطة.
وسجل فايكل وجوليان برات وسانشو أهداف أصحاب الدار، بينما سجل الهداف تيمو فارنار هدفين للفريق الذي بلغ ثمن نهائي دوري الأبطال في انجاز تاريخي وأدرك البديل باتريك شك التعادل للزوار.
واكتسح ماينز فاردر بريمان بخماسية.
وفاز هوفمهايم على مضيفه هرتا برلين بهدفين، وهزم اوكسبورغ دوسلدورف بثلاثية.

ليل إلى ربع نهائي كأس فرنسا
بدوره، بلغ ليل ربع نهائي كأس الرابطة الفرنسية بفوزه الكبير على مضيفه موناكو بثلاثية بيضاء ضمن منافسات الدور ثمن النهائي.

مان سيتي يفاوض لوتارو مارتيناس
وكانت وسائل إعلام انجليزية كشفت عن اجتماع ممثلين من مانشستر سيتي الإنجليزي مع ممثلين عن نجم انتر الأرجنتيني لوتارو مارتيناس خلال عطلة الأسبوع الماضي للبحث بإمكانية ضمه إلى بطل إنجلترا في الفترة المقبلة.

غوارديولا اتصالات من ارسنال مع ارتيتا
وفي السياق، كشف المدير الفني لمانشستر سيتي بطل إنجلترا الإسباني بيبي غوارديولا عن وجود اتصالات بين ارسنال ومساعده مايكل ارتيتا لتولي منصب المدير الفني للمدفعجية.

ايفرتون يقترب من تعيين انشيلوتي
الى ذلك، ذكرت تقارير اعلامية بريطانية أن مدرب نابولي المقال كارلو انشيلوتي وافق على تولي الإدارة الفنية لإيفرتون الإنجليزي على أن يعلن التوفيس خلال اليومين المقبلين عن تعيينه بشكل رسمي.

 

إقرأ المزيد في: رياضة