طوفان الأقصى

رياضة

يوفنتوس ينفرد بالصدارة والكلاسيكو بدون أهداف
19/12/2019

يوفنتوس ينفرد بالصدارة والكلاسيكو بدون أهداف

انتهى كلاسيكو الأرض بين برشلونة وضيفه ريال مدريد في مباراة مؤجلة من الأسبوع العاشر في كتالونيا بسبب الإضطرابات التي يعيشها الإقليم المطالب بالانفصال عن اسبانيا بتعادل سلبي بين الغريمين، أبقى حامل اللقب في القمة وبفارق الأهداف عن الميرينغي برصيد 36 نقطة.
ورغم أفضلية الملكي غالبية فترات اللقاء خاصة في الشوط الأول إلا أن تألق الحارس تار اشتيغين ودفاعه حرم كتيبة زيدان من افتتاح التسجيل، قبل أن يظهر ميسي على المسرح ويهدد مرمى الزوار بعد نصف ساعة على البداية، ليعود دفاع الملكي ويحرم البيلوغرانا من افتتاح التسجيل، لينتهي النصف الأول سلبي النتيجة بين الفريقين، اللذان حاولا في النصف الثاني مع مواصلة الريال كسب أفضلية السيطرة وصنع الخطورة، ليحرز الويلزي غريث بايل هدف ألغاه الحكم بداعي التسلل، قبل أن يهدر بنزيما وبيل وكارفخال فرصًا للزوار رد عليها أصحاب الدار عبر غريزمان وسواريز. إلا أن النتيجة بقيت سلبية لينتهي اللقاء بنقطة لكل فريق.

يوفنتوس يهزم سامبدوريا ويتصدر الكالتشو
من جهته، انفرد يوفنتوس حامل اللقب مؤقتًا بصدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم بعد فوزه على مضيفه سامبدوريا بهدفين لهدف في افتتاح منافسات الأسبوع السابع عشر، ليرفع السيدة العجوز رصيده إلى 42 نقطة.
ويدين البيانكوناري بالفوز للثنائي باولو ديبالا ورونالدو اللذان أحرزا هدفي الزوار في الدقيقتين 19 و45، بينما سجل كابراري.

ليون وسان جرمان إلى ربع نهائي كأس الرابطة
بدوره، بلغ ليون ربع نهائي كأس الرابطة الفرنسية بفوزه الكبير على تولوز بأربعة أهداف لهدف بالرغم من غياب نجمه منفيس ديباي وادايلدي للاصابة بالرباط الصليبي. كما عبر باريس سان جرمان ايضًا إلى ربع نهائي كأس الرابطة بعد اكتساحه لمضيفه لومون بأربعة أهداف لهدف.

فوز لمنشنكلادباخ والميونيخ في الدوري الألماني
وفي الدوري الألماني، إستعاد بروسيا منشنكلادباخ نغمة الانتصارات وتساوى مع لايفزتش في الصدارة بفوزه على ضيفه بادربورن بهدفين في استكمال منافسات الأسبوع السادس عشر، ليرفع رصيده إلى 34 نقطة ليعمق من جراح ضيفه.
وواصل بايرن ميونخ عروضه الجيدة بالفوز على مضيفه فرايبورغ بثلاثة أهداف لهدف، في الوقت البديل بفضل دجوشوا زدزي وغنابري، ليرفع حامل اللقب رصيده إلى 30 نقطة.
وهزم هرتا برلين مضيفه ليفركوزن بهدف، وتعادل شالكا الخامس مع فولفسبورغ بهدف لهدف.
وتغلب كولن على انترخ فراكفورت بأربعة أهداف لهدفين.
ويتصدر لايفزتش بفارق الأهداف عن منشنكلادباخ ب34 نقطة، بايرن ميونخ ثالث وبفارق الأهداف عن دورتموند الرابع ب30 نقطة، شالكا خامس ب29 نقطة.

ليفربول إلى نهائي بطولة كأس العالم للأندية

الى ذلك، بلغ ليفربول الإنجليزي بطل أوروبا نهائي كأس العالم قطر 2019 بعد فوزه على مونتاري المكسيكي بهدفين لهدف، ضمن منافسات الدور نصف النهائي ليضرب موعدًا مع فلامينغو البرازيلي في النهائي.
ولم يمهل بطل أوروبا نظيره بطل الكونكاكاف أكثر من 11 دقيقة، بعدما أحرز نابي كايتا هدف الريدز الأول بعد تمريرة محمد صلاح، إلا أن رد المكسيكيين كان سريعًا جدًا وبعد ثلاث دقائق عن طريق فنس موري.
وأحرز البديل فيرمينيو هدف الفوز للفريق الإنجليزي في آخر أنفاس اللقاء مانحًا أياه بطاقة العبور للمشهد الختامي.

مانشستر سيتي يواصل مشواره في كأس الرابطة ويواجه جاره اليونايتيد في نصف النهائي
اما مانشستر سيتي حامل اللقب فبلغ نصف نهائي كأس رابطة الأندية المحترفة بعد فوزه على أوكسفورد يونايتيد بثلاثة أهداف لهدف في دور الثماني بفضل البرتغالي جواو وثنائية للدولي الإنجليزي رحيم استارلينغ.
ولحق به جاره مانشستر يونايتيد بفوزه على كولشستر بثلاثية أحرزها ماركوس راشفورد ورايان جاكسون خطأ في مرماه وانطوني مارسيال في الدقائق 51 و56 و61.
وعبر لستر سيتي لنصف النهائي بعد تخطيه ايفرتون بركلات الترجيح 4 2 اثر نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدفين لكل منهما.
ويواجه مانشستر سيتي جاره اليونايتيد في دور الأربعة، بينما يلعب لستر مع استونفيلا.

ارتيتا مدربا لارسنال
هذا وقد توصل نادي ارسنال اللندني لاتفاق مع الإسباني مايكل ارتيتا لتولي مهمة الإشراف على المدفعجية لمدة ثلاثة أعوام ونصف.

 

اسبانياايطاليا

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة