westillwithhossein

رياضة

ميسي يحرز الكرة الذهبية للمرة السابعة

30/11/2021

ميسي يحرز الكرة الذهبية للمرة السابعة

أحرز الأرجنتيني ليونال ميسي، نجم باريس سانجرمان ومنتخب التانغو، جائزة الكرة الذهبية للمرة السابعة في مسيرته، بعدما سجل 30 هدفا وقاد منتخب بلاده للتتويج بلقب كوبا أمريكا عقب فوزه في النهائي على البرازيل، وتتويجه بلقب هداف الدوري الاسباني، إلى جانب حصده لقب كأس ملك اسبانيا.
وتفوق ميسي على البولندي روبرت ليفدانوفسكي نجم بايرن ميونخ والإيطالي جورجينيو لاعب تشلسي الإنجليزي.
وحل كريم بنزيما رابعا وزميله في المنتخب ولاعب تشلسي نغولو كونتي خامسا والبرتغالي رونالدو سادسا.
وحل المصري محمد صلاح هداف ليفربول في المركز السابع أما لاعب مانشستر سيتي والمنتخب الجزائري رياض محرز فحلّ في المركز العشرين.
وعبر ميسي عن فرحته بنيله الكرة الذهبية للمرة السابعة، مشيرا إلى ان الفوز بها يعتبر أمرا استثنائيا وخاصة بالنسبة إليه، موجها الشكر لزملائه السابقين في برشلونة والحاليين في سان جرمان والمنتخب الأرجنتيني.
وتوج البولندي روبات ليفدنوفسكي نجم بايرن ميونخ بجائزة أفضل مهاجم.
ونال الإيطالي جالويدجي دوناروما حارس باريس سانجرمان والمنتخب الإيطالي جائزة ياشين كأفضل حارس مرمى.
وفاز الاسباني بادري لاعب برشلونة بجائزة كوبا لأفضل لاعب صاعد.
كما أحرز تشلسي بطل أوروبا جائزة أفضل فريق في العام.
ولدى السيدات نالت الاسبانية الكسيا بوتياس لاعبة برشلونة الكرة الذهبية.

قطر تواجه البحرين وتونس تلعب ضد موريتانيا في افتتاح كأس العرب
تنطلق منافسات كأس العرب لكرة القدم في قطر برعاية الاتحاد الدولي للعبة بمشاركة 16 منتخبًا، وزعت على أربع مجموعات وتستمر حتى الثامن عشر من الشهر المقبل.
ويقص المنتخبان الموريتاني والتونسي شريط الافتتاح على ملعب البيت، وتواجه قطر المضيفة وبطلة آسيا البحرين ضمن المجموعة الأولى، ويواجه العراق نظيره العماني على أن تلتقي سوريا الإمارات.
ويلعب المنتخب اللبناني في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات مصر والجزائر والسودان.
ويحصل الفائز باللقب على جائزة مالية تصل لخمسة ملايين دولار، أما صاحب المركز الثاني فسيحصل على ثلاثة ملايين دولار والثالث على مليوني دولار ورابع المسابقة على مليون ونصف المليون دولار.
وكل متأهل إلى الدور ربع النهائي سيحصل على مبلغ مليون دولار، إضافة إلى أن كل منتخب مشارك في البطولة سيحصل على مبلغ 750000 دولار.
وستكون البطولة اختبارًا جديًا للدولة المضيفة لمسابقة كأس العالم، حيث ستطبق كافة المعايير التي سيتم اعتمادها خلال المونديال، وتجرى المنافسات على الملاعب المونديالية.
وكانت البطولة انطلقت بنسختها الأولى عام 1963 باستضافة لبنان ومشاركة منتخبات سوريا والكويت وتونس التي احرزت اللقب إلى جانب الأردن ولبنان،
قبل أن تتوقف لمدة 49 عاما لم تقم فيها البطولة سوى 9 نسخ، لتعود بحلة جديدة إلى العاصمة القطرية بعد تسع سنوات من الغياب، حيث أحرز المغرب آخر البطولات عام 2012.
ومع إلغاء مسابقة كأس القارات التي تقام في البلد المنظم لكأس العالم، تبنى الاتحاد الدولي بطولة كأس العرب التي قرر إقامتها في قطر تحت اسم كأس العرب فيفا قطر 2021.

قرعة كأس العالم للأندية
سحبت الاثنين في مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم بمدينة زيورخ السويسرية قرعة كأس العالم للأندية والتي ستقام ما بين الثالث والثاني عشر من شباط المقبل في العاصمة الاماراتية أبو ظبي.
وسيواجه الأهلي المصري بطل افريقيا مونتاري المكسيكي في الدور الثاني لمونديال الأندية، بينما يلعب الهلال السعودي بطل آسيا مع الفائز من مواجهة الجزيرة الإماراتي ضد اوكلاند النيوزيلندي.
ويشهد الدور نصف النهائي مواجهة بين بالميراس البرازيلي والفائز من مواجهة الأهلي المصري ومونتاري المكسيكي.
بينما وقع تشلسي بطل أوروبا في طريق الفائز من مواجهة الهلال مع الصاعد من مواجهة الجزيرة واوكلاند.

كرة القدمليونيل ميسي

إقرأ المزيد في: رياضة