طوفان الأقصى

رياضة

ميسي يُتوّج بالكرة الذهبية للمرة الثامنة 
31/10/2023

ميسي يُتوّج بالكرة الذهبية للمرة الثامنة 

توّج الأرجنتيني ليونال ميسي بجائزة الكرة الذهبية للمرة الثامنة في تاريخه، وذلك عقب فوزه بكأس العالم قطر 2022، وتسجيله سبعة أهداف وصنع ثلاثة، كما حصد لقب الكوبا أميركا إلى جانب لقب الدوري الفرنسي مع "باريس سان جرمان".

وحصد ميسي الجائزة التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية متقدمًا على النرويجي إيرلينغ هالاند نجم "مانشستر سيتي"، والذي أحرز ثلاثية تاريخية مع المان سيتي، إلى جانب تتويجه بلقب هدّاف الدوري الإنكليزي ودوري الأبطال. وأحرز هالاند جائزة "مولار" لأفضل هدّاف، واحتل الفرنسي كيليان مبابي المركز الثالث.

وتوج نجم "ريال مدريد" الصاعد جود بيلينغهام بجائزة أفضل لاعب شاب، وزميله البرازيلي فينيسيوس جونيور بجائزة الأعمال الإنسانية لسقراط. ونال حارس المنتخب الأرجنتيني داميان مارتينيز جائزة الحارس الأفضل بعد فوزه بمونديال قطر، فيما حصد نادي مانشستر سيتي بطل إنكلترا وأوروبا جائزة أفضل نادي في العالم.

انتصار أتلانتا ولاتسيو في الكالتشيو

في سياق آخر، فاز لاتسيو على فيورنتينا بهدف من دون ردّ في ختام منافسات الجولة العاشرة للدوري الإيطالي. وتغلّب أتلانتا على مضيفه أمبولي بثلاثية نظيفة.

رفع العلم الفلسطيني في المجر

من جانب آخر، رُفع العلم الفلسطيني، في العاصمة المجرية بودابست، خلال تتويج منتخب الأردن بلقب بطولة العالم على حساب المنتخب المصري. واعتمر الأبطال الكوفية الفلسطينية تضامنًا مع الشعب الفلسطيني الذي يرتكب الكيان الصهيوني بحقه المجازر.

الرياضةليونيل ميسي

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة