40spring

رياضة

العهد يتوج بلقب الدوري السبت على ملعبه بحضور الجمهور

02/05/2022

العهد يتوج بلقب الدوري السبت على ملعبه بحضور الجمهور

حسم نادي العهد الرياضي لقب الدوري اللبناني لكرة القدم قبل ثلاث جولات من نهاية الدورة السداسية للأندية الأوائل، ويخوض مباراته الأخيرة بمواجهة البرج عند الرابعة من عصر الخميس المقبل على ملعب صيدا البلدي بغياب الجمهور تنفيذا لقرار وزير الداخلية بتجميد الأنشطة حتى السادس عشر من أيار، ليتم استبدال مراسم تتويج العهد بلقبه الثامن ونقلها من ملعب صيدا إلى ملعب العهد عند الرابعة من عصر السبت بحضور الجمهور، بعد توافق جرى بين إدارة النادي والاتحاد اللبناني لكرة القدم الذي سيمثله رئيسه هاشم حيدر لتتويج لاعبي ونجوم العهد بلقب الدوري.

 

اتحاد السلة يوضح
أكد الاتحاد اللبناني لكرة السلة التزامه بقرار وزير الداخلية القاضي بسام المولوي بتجميد النشاطات الرياضية بين الأول والسادس عشر من الجاري افساحا بالمجال لاستكمال تحضيرات الانتخابات النيابية المبكرة.
وقال الاتحاد إنه كان من المفترض أن ينطلق المربع الذهبي السبت والأندية أنهت استعداداتها لكن الاتحاد والأندية تفاجأت بقرار وزير الداخلية لتعليق النشاط الرياضي.
ليقوم الاتحاد بعد صدور القرار بتوجيه كتاب لوزير الداخلية شرح فيه موقف كل من الأندية المتأهلة للدور نصف النهائي والاتحاد وتعاقدات الأندية مع لاعبين أجانب لمدة معينة والتزاماتها مع اللاعبين اللبنانيين.
وطالب الاتحاد السلطات المعنية بالسماح باستناف المنافسات لكن السلطات أصرت على تنفيذ القرار الصادر عن مولوي.
وقال الاتحاد التزاما بقرار الداخلية قررت اللجنة الادارية للاتحاد الالتزام بتجميد النشاط الرياضي واطلاق منافسات المربع الذهبي في السابع عشر من أيار.

 

الأمريكي دواين جاكسون أجنبي الحكمة
وصل الأمريكي دواين جاكسون إلى العاصمة اللبنانية بيروت تمهيدا للانضمام إلى فريق الحكمة لكرة السلة بعد رفع الحظر الذي كان قد فرضه الاتحاد الدولي للعبة على النادي الأخضر بعد التسوية النهائية التي تمت بين إدارة الفريق والمدربين فؤاد أبو شقرا وكريكور كيوكجيان، وتوقيع تسوية قانونية بين المدربين والنادي.. وقد تم تفويض المحامي شادي سعد مراسلة الاتحاد الدولي لرفع الحظر المفروض على الحكمة.

نادي العهد الرياضيالدوري اللبناني لكرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة