alahedmemoriz

رياضة

الرياضي يتقدم بيروت بمبارتين في نهائي دوري كرة السلة

02/06/2022

الرياضي يتقدم بيروت بمبارتين في نهائي دوري كرة السلة

تقدم الرياضي حامل اللقب بانتصارين على ضيفه بيروت في نهائي دوري كرة السلة بعدما انسحب بيروت من المباراة الثانية وقبل 51 ثانية من نهاية الوقت الاضافي للقاء الذي احتضنه ملعب المنارة وتوقف لعدة مرات بسبب شغب الجماهير واشعال الشماريخ النارية والاعتداء على مساعد مدرب الرياضي من قبل جمهور الفريق الأصفر، ليقرر الحكام بعد 40 دقيقة من التوقف وانسحاب بيروت اعتباره خاسرا بنتيجة 20 0.

وأنهى بيروت الربع الأول متقدمًا بنتيجة 28 11، وتواصل المد الهجومي لكتيبة المدرب أحمد فران في الربع الثاني الذي انتهى بفارق عشر نقاط وبنتيجة 41 31 لمصلحة الزوار الذي تابع أسبقيته في الربع الثالث الذي حسمه بنتيجة 52 45، قبل أن يستعيد أصحاب الدار المبادرة في الربع الأخير ويقلبوا النتيجة ويفرضوا التعادل 67 67 في نهاية الوقت الأصلي.

واتهم رئيس النادي الرياضي مازن طبارة بعض جماهير فريقه الذين أشعلوا الشماريخ بالغباء، فيما ينتظر أن يتخذ الاتحاد اللبناني لكرة السلة عقوبات قاسية بحق الرياضي ستصل لحد حرمان جماهيره من حضور المباراة الرابعة مساء الأحد في ملعب المنارة.

ويلجأ الفريقان لوقت اضافي نجح خلاله لاعبو الفريق الأصفر بخطف التقدم وبنتيجة 77 70 لتشتعل المدرجات بالشماريخ النارية ولتتوقف المباراة ما يزيد عن 40 دقيقة ليعلن بعدها بيروت انسحابه من المباراة ويتم تخسيره 20 0.

ويتواجه الفريقان في المباراة الثالثة عند العاشرة إلا ثلث مساء الجمعة،في حين أن فوز الرياضي في ملعب الشياح يقربه كثيرًا من اللقب.

العهد يقدم سبليني إلى جمهوره

في سياق آخر، قدم نادي العهد رسميا إلى جماهيره مهاجمه الجديد وهداف نادي النجمة السابق محمود سبليني الذي وقّع على عقد انتقال لمدة ثلاث سنوات.

واعتبر سبليني أن لديه طموحًا كبيرًا بقدومه إلى العهد، متمنيًا أن يكون على قدر المسؤولية. وقال سبليني: "لدي طموح كبير لحصد كافة الألقاب ومساعدة زملائي"، مضيفًا أن العهد نادٍ كبير وعريق أحرز العديد من البطولات.

الأرجنتين تسقط إيطاليا بثلاثية

دوليًا، توج المنتخب الأرجنتيني بطل كوبا أمريكا بلقب كأس الأبطال للمرة الثانية في تاريخه بفوزه في ملعب "ويمبلي" بالعاصمة البريطانية لندن، على نظيره الإيطالي بطل أوروبا بثلاثية نظيفة.

وجاءت أهداف منتخب الأرجنتين عن طريق لاوتارو مارتينيز، أنخيل دي ماريا، وباولو ديبالا، في لقاء شهد تألق النجم ليونال ميسي وتكريم المدافع الإيطالي جورجيو كيليني.

واعتبر المدير الفني للمنتخب الإيطالي رابارتو مانشيني أن فريقه ارتكب بعض الأخطاء التي جعلته ينهزم أمام الأرجنتين، مشيدًا في الوقت نفسه بالمسار ذاته لجورجيو كيليني مع المنتخب.

البرتغالي ماندش مع سان جرمان

في سياق آخر، أعلن باريس سان جرمان بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم ضم البرتغالي نونو مندش بصورة كاملة وبعقد يمتد حتى عام 2026.

وانضم ماندش صاحب الـ 19 عامًا إلى النادي الباريسي الموسم الماضي من سبورتينغ البرتغالي بنظام الاعارة.

وقدم اللاعب الشاب مردودًا مميزًا سمح له بحجز مكانه في تشكيلة الفريق في الدوري المحلي، وأهله لحصد جائزة أفضل لاعب شاب ما دفع إدارة النادي الفرنسي لتفعيل بند التعاقد معه بصورة كاملة.

الكرواتي بريسيتش إلى توتنهام

وقد أعلن نادي توتنهام رسميًا التعاقد مع الكرواتي ايفان برستش في صفقة انتقال حر لمدة موسمين، ليعود للعمل مجددًا مع المدرب الإيطالي انطونيو كونتي بعد فترتهما معًا في الانتر والتي شهدت تتويج الفريق بلقب الدوري الإيطالي.

بنزيما افضل لاعبي دوري الأبطال وفينسيوس افضل لاعب صاعد

وقد اختارت لجنة المراقبة الفنية في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم نجم ريال مدريد كريم بنزيما افضل لاعب في دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي، فيما وقع الاختيار على زميله فينسيوس جنيور ليحصد جائزة افضل لاعب صاعد.

ونال الدولي الفرنسي الجائزة بعد أن لعب دورًا أساسيًا في تتويج الريال بدوري الأبطال للمرة الرابعة عشرة.

وتصدر ترتيب هدافي المسابقة القارية بـ15 هدفًا.

وفاز فينسيوس 21 عامًا بجائزة افضل لاعب صاعد بعد تسجيله أربعة أهداف من ضمنها هدف النهائي في مواجهة ليفربول إلى ستة تمريرات حاسمة.

وشهدت تشكيلة البطولة اختيار أربعة لاعبين من حامل اللقب هم الحارس كورتوا والكرواتي مودرتش وبالإضافة إلى الثنائي بنزيما وفينسيوس.

ديبروين ينتقد دوري الأمم الأوروبي

وانتقد البلجيكي كيفن دبرويني نجم مانشستر سيتي بطولة دوري الأمم الأوروبية باعتبارها حدثًا غير مهم حسب وصفه.

وقال الدولي البلجيكي المتوج مع مانشستر سيتي مؤخرًا بلقب الدوري إن اللاعبين يحصلون على ثلاثة أسابيع كاجازة خلال سنة كاملة.

وأضاف اللاعب الذي يستعد لخوض أربع مباريات مع منتخب بلاده في التصفيات أن اراحة اللاعبين يجب أن تكون أولوية.

 وقد خاض ديبروين 49 مباراة مع ناديه ومنتخب بلاده خلال الموسم الحالي.

شركة أمريكية تملك ميلان

وأصبحت شركة ردبارد الأمريكية المالك الجديد لنادي ميلان الإيطالي بطل الدوري عقب الانتهاء من عملية الاستحواذ التي قدرت قيمتها بنحو مليار وثلاث مئة مليون دولار.

وأكدت وكالة الأنباء الإيطالي أن الشركة المملوكة من قبل جاري كاردينالي قد أتمت بالفعل الاتفاق مع شركة اليوت من أجل شراء ميلان.

ويقدر رأس مال الشركة الأمريكية التي تتخذ من نيورك مقرا لها بنحو ستة مليارات دولار أمريكي.

نادي العهد الرياضيالرياضةالمنتخب اللبناني لكرة السلة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة