طوفان الأقصى

رياضة

البرج يهزم التضامن ويبتعد بالصدارة.. وفوز قاتل للنجمة
09/10/2022

البرج يهزم التضامن ويبتعد بالصدارة.. وفوز قاتل للنجمة

عزز البرج صدارته للدوري اللبناني لكرة القدم بفوزه الصعب على التضامن صور بهدف في المواجهة التي جمعت الفريقين الأحد على ملعب"مجمع الرئيس فؤاد شهاب" في جونية في ختام الجولة الخامسة.

ورفع البرج الذي حقق فوزه الخامس تواليا رصيده إلى 15 نقطة مبتعدا بفارق أربع نقاط عن وصيفيه الأنصار وشباب الساحل، فيما تجمد رصيد التضامن عند خمس نقاط.

وأحرز الغاني رتشرد هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 30 من اللقاء، الذي أهدر خلالها لاعبو الفريقين فرصا خطيرة لا سيما خالد تكاجي الذي حرمه القائم من التسجيل في مناسبتين، بينما أبعد حارس البرج ودفاعه أكثر من كرة لعدنان ملحم وزملائه لا سيما في الشوط الثاني الذي هدد خلاله رجال مالك حسون المرمى الأصفر دون أن ينجحوا بالتعديل، ليخرج البرج بنقاط المباراة.

وعاد النجمة إلى بيروت بالنقاط الثلاثة بفوزه الصعب والقاتل على مضيفه السلام زغرتا بهدفين لهدف في مباراة جرت على ملعب المرداشية، ليرفع النبيذي رصيده إلى عشر نقاط بينما تجمد رصيد السلام عند ثلاث نقاط.

افتتح خليل بدر التسجيل للزوار بعد ربع ساعة على البداية، قبل أن يحرم القائم وحارس السلام انطوان الدوهي خليل بدر وزملاءه من أكثر من هدف.

لينجح الفريق الشمالي الذي اعتمد على المرتدات من إدراك التعادل عبر النيجيري مارتيناس قبل دقائق من النهاية، ليمنح الكونغوولي جان بلاك نقاط اللقاء في الوقت البديل بعدما وقع على هدف الفوز لأبناء المنارة.

وكانت الجولة التي شهدت تسجيل 16 هدفا افتتحت بفوز شباب الساحل على الأخاء بثلاثة أهداف لهدف، فيما هزم العهد طرابلس برباعية، وتعادل الأنصار مع الصفاء بهدف لهدف، وهزم الشباب الغازية الحكمة بهدفين.

وينفرد البرج بصدارة الترتيب بـ15 نقطة، الأنصار ثانيا وبفارق الأهداف عن شباب الساحل الثالث بـ11 نقطة، العهد رابعا وبفارق الأهداف عن النجمة الخامس بعشر نقاط، الصفاء سادسا بثماني نقاط.

ويتصدر حج مالك من الأنصار قائمة الهدافين بستة أهداف.

 

خسارة لمنتخب الناشئين

اختتم المنتخب اللبناني لكرة القدم للناشئين مشواره في التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة آسيا تحت 17 عاما المقرر إقامتها في البحرين العام المقبل، بخسارة كبيرة أمام نظيره القطري بأربعة أهداف لهدف في الجولة الأخيرة من التصفيات، ليتذيل ترتيب المجموعة بنقطة بعد تعادل مع العراق وخسائر أمام البحرين وقطر وعمان صاحبة الضيافة.

 

الحكمة يهزم هوبس

حقق الحكمة فوزا صعبا على مضيفه هوبس 77 70 في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب ميشال المر، ضمن منافسات الجولة الثانية من البطولة، ليرفع الأخضر رصيده إلى أربع نقاط متساويا مع دينامو في الصدارة.

كرة القدمالدوري اللبناني لكرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل