طوفان الأقصى

رياضة

عمري سبيلمان أميركي سيشارك مع المنتخب اللبناني في كأس العالم الصيف المقبل
19/04/2023

عمري سبيلمان أميركي سيشارك مع المنتخب اللبناني في كأس العالم الصيف المقبل

أعلن وزير الاعلام اللبناني زياد مكاري إقرار مجلس الوزراء الآلية التي تسمح بتجنيس اللاعب الأميركي عمري سبيلمان للمشاركة مع المنتخب اللبناني لكرة السلة في بطولة العالم الصيف المقبل في أندونيسيا والفليبين واليابان.

وسيعطي عمري سبيلمان (25 عامًا) والناشط في الدوري الفليبيني إضافة هامة للمنتخب الوطني اذ سبق له الاحتراف في دوري السلة الأميركي للمحترفين n b a.

وقد رحب الاتحاد اللبناني لكرة السلة بقرار الحكومة، وقال "يسعدنا الترحيب باللاعب الجديد في صفوف المنتخب الوطني".

الرياضي في ضيافة بيروت ضمن نصف نهائي بطولة وصل الآسيوية لكرة السلة

تنطلق عند العاشرة مساء الأربعاء سلسلة الدور نصف النهائي لبطولة وصل الآسيوية لكرة السلة بين بيروت ومواطنه الرياضي في مجمع نهاد نوفل.

ويبلغ الفائز بمباراتين من أصل ثلاثة نهائي البطولة علمًا أن نصف النهائي الثاني يجمع زوبهان الإيراني ومواطنه غورغان.

ويدخل الرياضي الذي يمر بحال من استعادة التوازن الموقعة معولاً على عملاقه الأسترالي الجديد دوريث إلى هدافه كيفن مورفي والنيجيري دانيال إلى وائل عرقجي وأمير سعود بهدف تحقيق الفوز والتقدم في السلسلة.

في المقابل، يطمح بطل لبنان بقيادة مدربه أحمد ياموت لاستعادة نغمة الفوز من بوابة السوبر الآسيوي معولاً على كاني هايث والمخضرم ايلي رستم والوافدين ديفز وسترونغ بهدف خطف الفوز وكسب الأسبقية.

انتصار كبير للحكمة على هوبس

عزّز الحكمة صدارته للمجموعة الثانية لدوري كرة السلة للفاينل 8 بفوزه الكبير على مضيفه هوبس 98 77 ضمن منافسات الجولة الرابعة.

ورفع الحكمة رصيده إلى 50 نقطة في صدارة المجموعة مقابل 37 لهوبس في المركز الثالث.

الخطيب خارج الحكمة

أعلن أسطورة كرة السلة اللبنانية السابق فادي الخطيب عن مشاركته مع فريق الحكمة بالأدوار النهائية لدوري كرة السلة بسبب الإصابة.

المدرب صباح خوري يعتذر عن تدريب الحرية الحلبي

أعلن المدرب اللبناني صباح خوري تجديد عقده مع نادي انترانيك وبالتالي الاعتذار من نادي الحرية الحلبي السوري الذي كان يرغب بضمه للاشراف على الفريق.

طه يقترب من البقاء في الأنصار

اقترب المدرب الوطني جمال طه من الاحتفاظ بمنصبه مديرًا فنيًا للنادي الأخضر بعد موسم جيد أمضاه مع الزعيم دون تحقيق الألقاب.

وتستعد إدارة الأنصار لتعيين زاهي مراد اللاعب الأسبق للفريق مساعدًا لطه في الجهاز الفني.

وكان مراد قد قاد نادي الوحدة سعد نايل لدوري الدرجة الثانية.

ريال مدريد يواصل حملة الدفاع عن لقبه بنجاح ويبلغ نصف نهائي دوري الأبطال برفقة ميلان ومواجهة مصيرية لبايرن ميونخ أمام مان سيتي 

واصل ريال مدريد الإسباني حملة الدفاع عن لقبه بنجاح بطلًا لدوري الأبطال الأوروبي ببلوغه نصف النهائي بعدما جدّد فوزه على مضيفه تشلسي الإنكليزي في ستانفورد بردج بهدفين في أياب دور الثماني.

وكان صاحب الرقم القياسي لعدد التتويجات القارية قد فاز ذهابًا بهدفين لينهي ربع النهائي بمجموع 4 0.

ويدين الملكي للبرازيلي رودريغو الذي وقع على الثنائية في الدقيقتين 59 و80.

وسيصطدم ريال مدريد بالفائز من مواجهة بايرن ميونخ وضيفه مانشستر ستي الإنكليزي في اليانز ارينا عند العاشرة مساء الأربعاء.

ويدخل بطل إنكلترا المباراة متسلحًا بفوزه الكبير ذهابًا بثلاثية فيما يحتاج متصدر الدوري الألماني لمعجزة بحسب مدربه توخيل للعبور إلى دور الأربعة.

وعاد ميلان لنصف نهائي دوري الأبطال بعد غياب طويل بالرغم من تعادله مع مضيفه نابولي بهدف لهدف في أياب ربع النهائي مستفيدًا من فوزه ذهابًا بهدف.

وأحرز الفرنسي جيرو هدف التقدم لبطل إيطاليا العائد إلى المربع الذهبي بعد غياب 16 عامًا قبل أن يهدر متصدر الكالتشيو ركلة جزاء ويدرك العائد اوسومين التعادل في الوقت البديل.

وسيواجه ميلان الفائز من موقعة مواطنه انتر وبنفيكا في سانسيرو مساء الأربعاء علمًا أن اننتر فاز ذهابًا بهدفين.
 
الهلال يطيح بالنصر السعودي

حسم الهلال دربي الكرة السعودية بفوزه على غريمه النصر الذي يلعب له البرتوغالي رونالدو بهدفين دون رد ضمن فعاليات الجولة 25 من المسابقة.

ورفع الهلال رصيده إلى 49 نقطة بالمركز الرابع في حين تجمد رصيد النصر عند 53 نقطة في المركز الثاني متخلفًا عن اتحاد جدا المتصدر بـ56 نقطة وتنقصه مباراة.

وسجل الهلال هدفيه من ركلتي جزاء احتسبهما الحكم الإنكليزي مايكل أوليفار الذي ألغى هدفًا لرونالدو وركلة جزاء للدون بعد احتسابها في مباراة شاهدها 50 الف متفرج.

غاليتا خارج سان جرمان

تسابق إدارة نادي باريس سان جرمان الزمن لحسم هوية المدرب الجيد لبطل فرنسا خلفًا للمدرب كرستوف غالتيي.

ويتصدر البرتغالي جوزي مورينيو مدرب روما قائمة المرشحين لتولي الاشراف على تدريب متصدر الدوري الفرنسي.

انتصار لبوستن وكليفلاند في الأدوار الاقصائية لدوري السلة الأميركي

حقق بوستن فوزًا على اتلنتا 119 106، وهزمكليفلاند نيورك 107 90.
 

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل