طوفان الأقصى

رياضة

"الرياضي" يهزم "بيروت" ويتقدّم ضمن مواجهات نصف نهائي بطولة "وصل"
20/04/2023

"الرياضي" يهزم "بيروت" ويتقدّم ضمن مواجهات نصف نهائي بطولة "وصل"

تقدّم النادي "الرياضي" على مواطنه "بيروت" بطل لبنان 1-0 إثر فوزه الكبير عليه 104-77 في أولى مواجهات الفريقين ضمن الدور نصف النهائي لبطولة وصل الآسيوية لكرة السلة عن منطقة غربي آسيا، ليتقدم فريق المدرب أحمد فران بخطوة نحو العبور إلى النهائي في حال فوزهم في ثاني المواجهات في المنارة الأسبوع المقبل.

ونجح "الرياضي" الذي بسط سيطرة مطلقة على المباراة منذ البداية بالتقدم بفضل أدائه الدفاعي الممتاز والهجومي المنسق فارضًا تألق لاعبه الجديد ديوب ريث إلى كيفن مارفي.

وأنهى "الرياضي" الربع الأول بنتيجة 26-14 بالرغم من خروج ميغال مارتيناز مبعدًا، ولم يتبدل المشهد في الربع الثاني حيث واصل الزوار هيمنتهم موسعين الفارق إلى 25 نقطة عند الاستراحة 61-36 وسط ضياع تام في بيروت لا سيما بعد خروج جردن مصابًا.

وتواصل المدّ الهجومي للأصفر في الربع الثالث من مختلف المسافات ليتعمق الفارق إلى 30 نقطة 82-52، وخاض المدرب أحمد فران مجريات الربع الأخير بتشكيلة شبه احتياطية معولًا على اللاعبين الشباب لينتهي اللقاء بفارق 27 نقطة.

كما سجّل الأميركي كيفن مار في 26 نقطة، وأضاف الوافد الجديد الأسترالي ديوب ريث 24 نقطة بينها ثلاث ثليات وأحرز أمير سعود 15 نقطة.

وسجل كل من كاني هايث ومواطنه دايفز 21 نقطة لكل منهما بينما اكتفى الدولي علي حيدر بعشر نقاط.
 

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة