طوفان الأقصى

رياضة

 السيتي يطيح بشيفيلد في كأس الاتحاد
22/04/2023

السيتي يطيح بشيفيلد في كأس الاتحاد

واصل النادي الرياضي بيروت صحوته ونجح بالتغلب على مضيفه دينامو لبنان 88 81 في قمة الجولة الرابعة لربع نهائي الدوري اللبناني في ملعب دينامو"روكلند ارينا" منهيا مسلسل انتصارات دينامو التي استمرت لـ21 فوز منذ ستة أشهر.

ونجح الرياضي بقيادة لاعبه الأسترالي الجديد ديوب ريث بتسيير المباراة كيفما أراد منهيا تحضيراته قبل مواجهة بيروت الحاسمة في بطولة وصل الأربعاء بافضل طريقة.

وأنهى الرياضي الربع الأول متقدما بثلاث نقاط 24 21، قبل أن يصنع ديوب وكيفن وكريم زينون الفارق ويوسعوا الفارق في الربع الثاني إلى 15 نقطة 54 39، وتعمق الفارق مطلع الربع الثالث بفضل تألق ديوب وثلاثيات كريم زينون إلا أن زاك لوفتن أبقى الفارق عند حدود 14 نقطة 75 61 قبل انطلاق الربع الأخير الذي نجح خلاله رجال المدرب جاد الحاج بتقليص الفارق والعودة بعدما تقلص الفارق إلى خمس نقاط، إلا أن خبرة لاعبي الرياضي والأداء الجماعي سمح بالحد من فورة دينامو الذي ارتكب لاعبوه عدة أخطاء وتسديدات متسرعة في اللحظات الأخيرة.

ومنح رجال المدرب أحمد فران انتصارهم الحادي والعشرين هذا الموسم ليرفعوا رصيدهم إلى 46 نقطة، في حين تجرع دينامو خسارته الثانية مقابل 23 فوز ورفع رصيده إلى 48.

وسجل للرياضي الأسترالي ديوب ريث 30 نقطة، إلى 12 متابعة وست تصديات بلوكشوت، وأضاف كريم زينون 19 نقطة، وكيفن مورفي 17 نقطة، بينما سجل زاك لوفتن 30 نقطة لدينامو.

واستعاد بيروت توازنه وتغلب على ضيفه بيروت 104 76 قبل مواجهته الرياضي الأربعاء ضمن نصف نهائي بطولة وصل الآسيوية.

تعثر جديد لارسنال في الدوري الممتاز

بات ارسنال مهددًا بفقدان صدارته للدوري الإنجليزي الممتاز بعد تعادله المخيب مع سواثهامتون متذيل الترتيب بثلاثة أهداف لكل منهما حاصدا نقطة في افتتاح فعاليات الجولة 32 ورافعًا رصيده إلى 75 نقطة في القمة وبفارق خمس نقاط عن مانشستر سيتي حامل اللقب والذي لديه مباراتين مؤجلتين.

وواصل ليفربول صحوته وحقق فوزًا صعبًا على نوتينغهام فورست بثلاثة أهداف لهدفين بفضل ثنائية للبرتوغالي جوتا وهدف للمصري محمد صلاح.

السيتي يطيح بشيفيلد في كأس الاتحاد

حقق مانشستر سيتي الطامح لثلاثية تاريخية فوزًا صعبًا على شيفيلد بهدف الجزائري رياض محرز ضمن نصف نهائي كأس الاتحاد.

سقوط مدوي لبايرن ميونخ

بعد اقصاءه من دوري الأبطال على يد مان سيتي خسر بايرن ميونخ أمام ماينز بثلاثة أهداف لهدف ضمن منافسات الجولة 29 من المسابقة.

سانجرمان يقترب خطوة اضافية من لقب الدوري

واصل باريس سان جرمان زحفه نحو التتويج مجددًا بلقب الدوري الفرنسي لكرة القدم وتغلب بثنائية مبابي على اانجي بهدفين لهدف ضمن فعاليات الجولة 32 موسعًا الفارق إلى 11 نقطة عن غريمه مارسيليا الوصيف.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة