طوفان الأقصى

رياضة

الاتحاد اللبناني لكرة القدم يضع أنظمة جديدة للموسم المقبل
01/05/2023

الاتحاد اللبناني لكرة القدم يضع أنظمة جديدة للموسم المقبل

يعتزم الاتحاد اللبناني لكرة القدم في جلسته التي ستُعقد اليوم الإثنين، الإعلان عن مجموعة من الأنظمة الجديدة للمسابقات في الموسم المقبل.

ويُتوقع أن يقر الاتحاد نظام الدوري من مرحلة واحدة مرحلة ذهاب، على أن يتم تقسيم الفرق إلى مجموعتين، سداسية تلعب ذهاب وأياب قبل أن تلعب جولة فاصلة ليكون مجموع المبارايات 26 مباراة.

كما ستدخل تعديلات على مسابقة كأس لبنان، وسيلعب بنظام الذهاب والأياب اعتبارًا من الدور ثمن النهائي.

وسيشارك في مسابقة كأس السوبر 4 فرق.

هلاند يهدي "مان سيتي" صدارة الدوري الممتاز وفوز لـ"اليونايتيد" و"ليفربول"

أهدى النجم النرويجي أرلينغ هلاند فريقه "مانشستر سيتي" صدارة الدوري الممتاز لكرة القدم بتسجيله هدفًا في مباراة فريقه التي انتصر بها بصعوبة على "فولهام" بهدفين لهدف ضمن الجولة 34، ليرتقي السيتي بثنائية هلاند والفاريز إلى صدارة الدوري الممتاز وبـ76 نقطة في الصدارة.

وبهدف هلاند في مرمى "فولهام" عادل رقم الأسطورتين اندي كول وآلان شرار الذان سجلا 34 هدفا في موسم واحد، كول خلال 40 مباراة وشرار خلال 42 مباراة.

وحسم "ليفربول" قمة الجولة بتفوقه على "توتنهام" بصعوبة بأربعة أهداف لثلاثة بفضل هدف قاتل للبرتغالي جوتا في الوقت البديل، ليصعد الريدز إلى المركز الخامس فيما تراجع "توتنهام" للمركز السادس.

وعزز "نيوكاسل" موقعه بالمركز الثالث بفوزه على "سواثهامتون" بثلاثة أهداف لهدف ليبقى ثالثا بـ65 نقطة، وفاز "مانشستر يونايتيد" على "استونفيلا" بهدف ليرفع رصيده إلى 63 نقطة بالمركز الرابع.

"نابولي" يهدر فرصة الحسم وفوز لـ"انتر" وتعادل لـ"يوفنتوس"

وفشل "نابولي" المتصدر في حسم اللقب قبل 6 جولات من نهاية الموسم بتعادله المخيب مع ضيفه "سالاريتانا" بهدف لهدف، مهدرا فرصة حسم اللقب الغائب عن خزائنه منذ 33 ورفع "نابولي" رصيده إلى 79 نقطة.

وأخفق فريق الجنوب من استغلال سقوط "لاتزيو" الوصيف أمام "انتر" بثلاثة أهداف لهدف، وتعادل "يوفنتوس" الثالث مع "بولونيا" بهدف لهدف، وسحق "فيورنتينا" "سامبدوريا" بخماسية، وأسقط "ساسولو" "نامبولي"ب هدفين لهدف.

فوز لـ"اتلاتيكو" وسقوط لـ"فانلسيا" في الليغا

وحقق "اتلاتيكو مدريد" الثالث فوزًا صعبًا على "بلد الوليد" بـ5 أهداف لهدفين، وخسر "فالنسيا" أمام مضيفه "قادش" بهدفين لهدف، وهزم "اسبانيول" "خيتافي" بهدف.

"بايرن ميونخ" إلى صدارة الدوري الألماني

استعاد "بايرن ميونخ" صدارته للدوري الألماني لكرة القدم بفوزه على "هارتا برلين" بهدفي غنابري وكومان ليرفع رصيده إلى 62 نقطة، متقدما بنقطة عن "دورتموند" المتعادل.

سقوط لـ"سانجرمان" وانتصار لـ"مارسيليا" في الدوري الفرنسي

تعرض "باريس سانجرمان" حامل اللقب ومتصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم لخسارته السادسة هذا الموسم والثالثة على أرضه أمام ضيفه "لوريان" بثلاثة أهداف لهدف ضمن منافسات الجولة 33 للمسابقة، ليتجمد رصيد الفريق الباريسي عند 75 نقطة في الصدارة متقدمًا بـ5 نقاط عن "مارسيليا" الفائز الصعب على "اوكسير" بهدفين لهدف.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل