طوفان الأقصى

رياضة

دينامو يفوز على بيروت ويتقدم في نصف نهائي بطولة السلة اللبنانية
06/05/2023

دينامو يفوز على بيروت ويتقدم في نصف نهائي بطولة السلة اللبنانية

تقدّم "دينامو لبنان" (1 0) على ضيفه بيروت، بطل لبنان بكرة السلة، عقب فوزه عليه (88 81) في أولى مبارايات الفريقين ضمن المربع الذهبي لدوري كرة السلة اللبناني في"روكلاند أرينا"، علمًا أن الفائز بثلاث مبارايات من أصل خمس يبلغ النهائي.

ويحلّ دينامو ضيفًا على بيروت السبت المقبل في مجمع الشياح.

وشهد اللقاء تقاربًا كبيرًا بين الفريقين جراء القوة الهجومية لبيروت بقيادة شفاز محمد وتألق جول لوال وزاك لافتن وكريم عز الدين، لينتهي الربع الأول الذي كان متقاربًا بتقدّم أصحاب الأرض بسلة واحدة (24 22).

ولم يختلف المشهد في الربع الثاني، حيث تبادل الفريقان التقدّم مع نجاح شفاز بتسجيل أكثر من 20 نقطة قبل انتصاف اللقاء، لينتهي الربع الثاني على إيقاع التعادل (48 48).

وحفل الربع الثالث بالإثارة مع نجاح دينامو بكسب الأسبقية بفارق بسيط، قبل أن يخرج صانع ألعاب بيروت كيني هايس مصابًا، ما بدّل من مجريات اللقاء في ظل الدفاع الصارم الذي فرضه المدرب جاد الحاج بواسطة لاعبه مارك خوري على شفاز الذي لم يسجّل أكثر من 12 نقطة على مدار ربعين، لينتهي الربع الثالث مع تألق جوال بنقطتين لمصلحة أصحاب الضيافة (64 62).

وأكمل دينامو أداءه الدفاعي القوي في الربع الأخير معتمدًا على دفاع المنطقة، وفي ظل تدني نسبة التسجيل للاعبي بيروت من مسافة الثلاث نقاط، لينجح لافتن وكريم عز الدين بتوسيع الفارق إلى عشر نقاط.

قبل أن يقود شفاز بمعاونة زملائه حملة العودة ويقلصوا الفارق إلى أربع نقاط قبل دقيقة على النهاية، إلا أن إهدار الكرة من علي حيدر كانت نقطة حاسمة منحت الأفضلية لكتيبة المدرب جاد الحاج، الذي نجح لاعبوه بإنهاء اللقاء بفارق سبع نقاط.

سجل جول لوال 28 نقطة، وأضاف زاك لافتن 23 نقطة، وكريم عز الدين 17 نقطة مع عشر متابعات، بينما سجل جاد خليل 11 نقطة اضافة إلى عشر تمريرات حاسمة.

من جهته، سجل شفاز محمد 32 نقطة لبطل لبنان مع 14 متابعة وأربع تمريرات حاسمة، وأضاف علي حيدر 16 نقطة، وكاني هايس الذي خرج مصابًا 12 نقطة، وعمر جمال الدين 8 نقاط.

كرة السلة

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل