طوفان الأقصى

رياضة

الرياضي يهزم الحكمة ويتقدم 2 - 0 في نصف نهائي بطولة لبنان لكرة السلة
07/05/2023

الرياضي يهزم الحكمة ويتقدم 2 - 0 في نصف نهائي بطولة لبنان لكرة السلة

قطع الرياضي بيروت شوطًا كبيرًا نحو بلوغ نهائي دوري كرة السلة اللبناني بعدما تقدم في سلسلة نصف النهائي على غريمه الحكمة 2 - 0 بعد فوزه الصعب في قاعة "صائب سلام بالمنارة" الأحد 93 - 89 ليقترب من النهائية علمًا أن الفائز بثلاث مبارايات من أصل خمس يتأهل إلى النهائي.

ويدين الرياضي الذي قدم لاعبوه أداءً هجوميًا مميزًا ودفاعيًا مقبول بالفوز للثنائي الأميركي كيفن مارفي والأستراليا ديوب ريث بعدما سجلا 58 نقطة.

ونجح الحكمة بفرض ايقاعه بداية اللقاء والتقدم 6 - 0 قبل أن ينتفض الرياضي بداية بواسطة كريم زينون ليقلص النتيجة إلى سلة واحدة 17 - 15، ليعود هدافه ونجمه كيفين مارفي ويحقق التقدم في الربع الأول بفارق ثلاث نقاط 24 - 21 بعدما أنهاه عملاق الحكمة كلف الكسندر بخطئين لتستمر مشكلة الأخطاء عند الأخضر طوال اللقاء.

وفي الربع الثاني فرض الرياضي هيمنته مطبقًا بدفاعه على لاعبي الحكمة لينجح ريث ومارفي من قيادة كتيبة أحمد فران نحو الاستراحة بفارق سبع نقاط 54 - 47.

وفي الربع الثالث، عمَّق الرياضي من جراح ضيفه موسعًا الفارق إلى 14 نقطة بفضل تألق هجومي وصلابة دفاعية تلاشت أمام انتفاضة سارجيو درويش وكلف ورلاف عقل ليقلصوا الفارق إلى ثماني نقاط 74 - 66.

ومع انطلاقة الربع الأخير قاد سارجيو درويش الذي عاد وخرج بالأخطاء الخمسة عودة كتيبة جو غطاس مع ككارون روش وكلف الكسندر ليقلص الفارق إلى خمس نقاط قبل أن يعيد أمير سعود بثلاثيته الراحة لزملاءه وكتيبة أحمد فران.

وبالرغم من خروج كيفن مارفي لبعض الوقت جراء الإصابة إلا أنَّ أصحاب الضيافة نجحوا بالحفاظ على تقدمهم مع نقاط كلف الكسندر الذي أمطر سلة الأصفر ليعود لاعبي الرياضي ويمسكوا بزمام المبادرة وينهوا اللقاء بفارق أربع نقاط 93 - 89.

سجل كيفن مارفي 32 نقطة، وأضاف ديوب ريث 26 نقطة إلى 12 متابعة، وضاف كل من كريم زينون وهايك 11 نقطة لكل منهما، ووائل عرقجي عشر نقاط.

كما سجل كلف  الكسندر 29  نقطة مع 12 متابعة،وأضاف كروان روش 20 نقطة، وسارجيو درويش 16 نقطة.

لبنانكرة السلةالرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة