طوفان الأقصى

رياضة

جولة لكأس العالم لكرة السلّة في لبنان
08/05/2023

جولة لكأس العالم لكرة السلّة في لبنان

اختُتمت يوم أمس الأحد جولة كأس العالم لكرة السلة في لبنان بعدما تم عرضه من قبل الاتحاد الدولي لكرة السلة بالتنسيق مع الاتحاد اللبناني في عدد من المناطق اللبنانية على مدى 3 أيام.

وبدأ اليوم الأخير بخان الإفرنج وانتهى بمجمع سيتي سنتر بالحازمية.

يذكر أن لبنان ثاني دولة يزورها الكأس بعد الصين والبلد المقبل هو إيران.

وستقام نهائيات كأس العالم في ثلاث دول هي اليابان والفلبين وأندونسيا ما بين الـ25 من آب/أغسطس و10 أيلول/سبتمبر المقبل.

ويلعب لبنان الذي يشارك للمرة الرابعة في الحدث العالمي في المجموعة الثامنة إلى جانب فرنسا ولاتفيا وكندا.

صفقة صفاوية على النار

ويستعد نادي "الصفاء" للإعلان عن صفقة من العيار الثقيل، بعدما شارف على إنهاء مفاوضاته مع "العهد" لضم 5 لاعبين بينهم أربعة بشكل نهائي وخامس على سبيل الإعارة.

وأبرز اللاعبين هو المدافع الدولي محمد الحسيني الذي مثّل المنتخب الوطني، وكان مع العميد معارا من "العهد" إلى جانب لاعب الوسط حسن قريطم والمهاجم محمود سبليني الذي لم يُشارك مع "العهد" وحضر من "النجمة" إلى جانب المهاجم الشاب محمد المصري.

جمعية عمومية للجنة الأولمبية اللبنانية

هذا وتنعقد الجمعية العمومية للجنة الأولمبية اللبنانية عصر اليوم الاثنين وسط انقسام حاد في اللجنة الإدارية بعد اتهامات متبادلة بخرق القوانين بين طرفي النزاع القائم.

وكان 14 اتحادًا أولمبيًا استفادوا من بند يُقر بحق ثلث أعضاء الجمعية العمومية الدعوة إلى انعقاد جلسة، فهل ستكون هذه الجلسة لغسل القلوب وعودة الأجواء الإيجابية للجنة الأولمبية؟ أم أنها ستكرّس الانقسام الحاصل؟.

منتخب الكرة الشاطئية يهزم نظيره الكويتي مجددًا

وغادر المنتخب الوطني اللبناني للكرة الشاطئية للمشاركة في بطولة كأس العرب في مدينة جدة السعودية يوم الثلاثاء المقبل في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات السعودية والمغرب وموريتانيا.

وأنهى المنتخب الوطني تحضيراته على شاطئ الرملة البيضاء بفوزه في المباراة الودية الثالثة على ضيفه الكويتي 7-4.

وكان منتخب لبنان قد فاز في المباراة الأولى بثلاثة أهداف لهدفين وتعادل في الثانية بثلاثة أهداف لكل منهما.

فوز لـ"أرسنال" وسقوط لـ"اليونايتيد"

وقلص "أرسنال" الفارق مع منافسه "مانشستر سيتي" المتصدر وحامل اللقب إلى نقطة واحدة، وذلك بفوزه الصعب على "نيوكاسل يونايتيد" ثالث الترتيب بهدفين دون رد لحساب الجولة 35 من المسابقة.

ورفع "الغانرز" رصيده إلى 81 نقطة، فيما تجمد رصيد "نيوكاسل" عند 65 نقطة في المركز الثالث.

وأهدر "مانشستر يونايتيد" فرصة الإرتقاء للمركز الثالث بسقوطه أمام "وستهام" بهدف الجزائري سعيد بن رحمة، ليتجمد رصيد الشياطين الحمر عند 63 نقطة في المركز الرابع ومتقدمًا بنقطة واحدة عن "ليفربول" الخامس والطامح لحجز مقعد مؤهل لدوري الأبطال.

فوز لـ"نابولي" و"يوفنتوس" في الكالتشيو

واحتفل "نابولي" بتتويجه بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه والأولى منذ 33 عامًا بالانتصار على "فيورنتينا" بهدف في ملعب دياغو مرادونا، ليرفع رصيده إلى 83 نقطة في الصدارة.

وواصل "يوفنتوس" صحوته وصعد للمركز الثاني بفوزه على "أتلانتا" بثنائية رفعت رصيد السيدة العجوز إلى 66 نقطة، متقدمًا بنقطتين عن "لاتزيو" الثالث والذي سقط أمام "ميلان" بهدفين.

"دورتموند" يكتسح "فولفسبورج" في الدوري الألماني

وأعاد "بروسيا دورتموند" الفارق مع غريمه "بايرن ميونخ" المتصدّر وحامل اللقب إلى نقطة واحدة قبل ثلاث جولات من نهاية المسابقة باكتساحه "فولفسبورغ" بسداسية نظيفة بفضل ثنائيتين للإنكليزي بيلنغهام والهداف كريم أديبا.

ورفع "دورتموند" رصيده إلى 64 نقطة في المركز الثاني ومتخلفًا بنقطة واحدة عن العملاق البفاري.

"سانجرمان" يقترب خطوة إضافية من لقب الدوري الفرنسي

وقطع "باريس سان جرمان" خطوة إضافية نحو الاحتفاظ بلقبه بطلًا للدوري الفرنسي لكرة القدم بفوزه على "تروا" بثلاثة أهداف لهدف ليستعيد نغمة الفوز في الجولة 35 ورفع الفريق الباريسي رصيده إلى 78 نقطة موسعًا الفارق إلى ست نقاط مع وصيفه "لانس" وثمانية عن غريمه "مارسيليا".

لبنانالرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة